طريقة دفع الفواتير عن طريق الإنترنت في تركيا

25 مارس 2022آخر تحديث : الجمعة 25 مارس 2022 - 11:54 صباحًا
RizikAlabi
معلومة
فاتورة مياه تركية
فاتورة مياه تركية

طريقة دفع الفواتير عن طريق الإنترنت في تركيا

تركيا بالعربي – متابعات

عندما دخل السوريون إلى تركيا كانوا يضطرون الوقوف لأوقات طويلة أمام مراكز دفع الفواتير لدفع فواتير الكهرباء أو المياه أو الانترنت.

وبعد سنوات عرفوا أنّه بالإمكان دفع تلك الفواتير عبر الحسابات البنكية التي يمتلكونها، ولكن هذا الأمر يحتاج إلى خطوات عديدة يجب القيام بها.
طرق دفع الفواتير:

يعتبر دفع الفاتورة في مقر الشركة المعنيّة هو أحد أبرز الطّرق التّقليديّة للقيام بعملية تسديد قيمة الفواتير في تركيا، ويتطلب ذلك الذّهاب لمقرّ الشّركة المعنيّة والانتظار لبعض الوقت للقيام بعمليّة الدّفع لدى الموظّف المُختصّ، ومن ثمّ الحصول على إيصال القبض.

أن يتم الدفع عن طريق الـ PTT هي شركة حكوميّة رسميّة تعنى بشؤون البريد ولها مراكز موزّعة على مختلف المناطق التّركيّة، وتتميز بخدماتها السّريعة والدّقيقة، تعمل كافّة أيام الأسبوع من الساعة 8.30 حتى الساعة 5.30، عدا يومي السبت والأحد.

كما أنه يمكن الدفع عبر أحد محلات دفع الفواتير المتوفرة في جميع مناطق تركيا.

لكن عن طريق الحساب البنكي فذلك أسهل الطّرق وأسرعها ولكنّ أهمّ شروطها أن يقوم المشترك بفتح حسابٍ بنكيٍّ في أحد المصارف الموجودة داخل تركيا.

كيف يحصل ذلك؟

بعد فتح الحساب ووضع المال فيه، ندخل إلى قسم دفع الفواتير، ونختار اسم الفاتورة (ماء) مثلاً، ومن ثم نختار اسم شركة المياه التي نستخدمها (موجودة على الفاتورة) ومن ثمّ نضع رقم الفاتورة، ونبحث فتظهر الفاتورة ثمّ نقوم بدفعها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.