رسائل توقف قيد الكملك وصلت سوريين حصلوا على الجنسية التركية.. وتعليق مضحك من محامي سوري (شاهد)

23 مارس 2022آخر تحديث :
رسائل من دائرة الهجرة من أجل الكملك
رسائل من دائرة الهجرة من أجل الكملك

رسائل توقف قيد الكملك وصلت سوريين حصلوا على الجنسية التركية.. وتعليق مضحك من محامي سوري (شاهد)

قال المحامي السوري والحاصل على الجنسية التركية “غزوان قرنفل” أن رسالة توقف قيد الكملك، والمرسلة من قبل دائرة الهجرة وصلت نسخة منها إلى هاتفه المحمول.

وأضاف قرنفل في منشور رصده موقع تركيا بالعربي:

للتأكيد على فوضى ابطال الكيمليك وتثبيت العناوين بطريقة اعتباطية :

قبل خمس دقائق وصلتني رسالة على جوالي من إدارة الهجرة عبيبلغوني فيها أنو ” تم إلغاء الحماية عني بسبب عدم تحديث عنواني وانو ماكنت بالمنزل خلال تحقيق الشرطة ” !!! .

هلأ أولا أنا ماكنت تحت الحماية أصلا منذ دخولي تركيا لغاية حصولي عالجنسية وكانت خلال هالفترة عندي إقامة سياحية .. وثانيا أنا من حوالي 3 سنوات صرت مواطن تركي !! لذلك بلا هالتعفيس بالبقلة يرضى عليكن .

ورداً على تعليق قال له هل هذا معقول، فقال المحامي غزوان قرنفل:

معقول .. هدول الجماعة معتمدين رقم الهاتف لانو اشتريته عالجواز السوري من عشر سنين وهنن معتبرين طالما سوريلي معناها تحت الحماية .

عاجل رسائل جديدة تصل آلاف السوريين بتوقف قيد الكملك والإجراء المطلوب ورسالة من مسؤول الهجرة حول الاجراءات

تركيا بالعربي

وصلت الكثير من السوريين في تركيا رسائل جديدة من رئاسة الهجرة العامة في أنقرة إلى معظم السوريين في في عموم الولايات التركية ومفادها مايلي :

( Göç İdaresine beyan ettiğiniz adres güncel olmadığı veya yapılan tahkikatta evde bulunmadığınızdan dolayı geçici korumanız iptal edilmiştir. En kısa sürede randevu alarak İl Göç İdaresi Müdürlüğüne geliniz.https://duyuru.goc.gov.tr/duyuru/D4

الترجمة:

 

تم الغاء تسجيل الحماية المؤقتة الخاص بك حيث تم تحديده في تحقيق العنوان الذي اجرته الشرطة انك لم تعيش في العنوان الذي اعلنته وانك لم تقدم معلومات عنوانك الحالي خلال فترة المحددة اذا تقدمت بطلب الى مديرية المحافظة لادارة الهجرة حيث تم تسجيلك في محافظتك فسيتم تحديث معلومات عنوانك وسيتم تنشيط تسجيل الحماية المؤقتة مرة اخرى

 

من جهته قال المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا أحمد جميل نبهان أنه لا داعِ للخوف من هذه الرسالة، فقد تم توقيف قيد الكملك وسيتم إعادة تفعيله بعد تثبيت العنوان في مديرية النفوس وتحديثه في شعبة الأجانب.

ونوه نبهان في حال عدم تطابق العنوان في الرابطين فيجب على الشخص أولاً تثبيت عنوانه في مديرية النفوس ثم حجز موعد تحديث بيانات في شعبة الأجانب لتحديث عنوانه لديها.

رابط عنوان الشخص في شعبة الأجانب:
https://www.turkiye.gov.tr/goc-idaresi-gecici-koruma-kisisel-bilgi-sorgulama-sonuclari
رابط عنوان الشخص في مديرية النفوس:
https://www.turkiye.gov.tr/nvi-yerlesim-yeri-ve-diger-adres-belgesi-sorgulama?kullanici=Bilgileri

حل مشكلة توقف القيد للكملك في تركيا

تركيا بالعربي – إسطنبول

بعد أيام من الحديث عن توقيف الكملك لعدد من السوريين في تركيا، بات الأمر يشكل قلقاً لدى كثير من السوريين، خوفاً من إلغائه ولاحقاً ترحيل صاحبه.

في هذا الموضوع، تواصل الناشط السوري أحمد حمو، مع مدير إدارة الهجرة في إسطنبول، بخصوص توقيف قيد الكملك للسوريين في بعض الولايات.

وقال في شريط فيديو نشرته صفحة “كوزال”: إلى جميع السوريين في إسطنبول الذين يحملون “كملك” غير ولاية، وتم توقيف كمالكهم، يجب عليهم الذهاب بدون موعد إلى إدارة الهجرة في توزكا، وأخذ إذن سفر والذهاب إلى الولاية التي صدر عنها الكملك لتصحيح القيد، وسيكون السبب في توقف القيد هو تحديث بيانات أو العنوان.

وأضاف: أما الأشخاص الذين يحملون كملك إسطنبول عليهم مراجعة دائرة الهجرة في إسنيورت، أو كم كبي، وسلطان بيلي، وسيتم تحديث البيانات وسيتم تحديث الكملك وتفعيله مرة جديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.