قرار غير سار بداً من اليوم وتطورات توقف قيد الكملك وترند سوريلي يتصدر تويتر في تركيا فما القصة

23 مارس 2022آخر تحديث :
قرار غير سار بداً من اليوم وتطورات توقف قيد الكملك وترند سوريلي يتصدر تويتر في تركيا فما القصة

قرار غير سار بداً من اليوم وتطورات توقف قيد الكملك وترند سوريلي يتصدر تويتر في تركيا فما القصة

قال وزير الداخلية التركي أن عدد السوريين الذين لم يتم العثور عليهم في عناوينهم المثبتة لدينا مابين الـ120 و130 ألف.

وأضاف الوزير أن نسبة السوريين الذين تم التأكد من أنهم يقيمون في العناوين التي حددوها والمثبتة لدينا 80% ونهدف لرفع هذه النسبة إلى 90% قريباً.

هل تبحث عن منزل للايجار في تركيا (أنقر هنا)

تفضل بالانضمام إلى جروب العرب في تركيا سؤال وجواب عن الجنسية والكملك والاقامات وغيرها

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

ملاحظات مهمة بخصوص توقف قيد بطاقة الحماية المؤقتة ( الكملك ) للعديد من السوريين في عموم الولايات التركية

تفاجئ العديد من السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة في تركيا بتوقف قيودهم في عدد من الولايات التركية وذلك بسبب عدم تثبيت عناوينهم.

– وفي هذه الحالة وبحسب ما قال الأستاذ أحمد جميل نبهان لموقع تركيا بالعربي إذا كان الشخص قد قام بتثبيت عنوانه في مديرية النفوس بشكل شخصي ومن ثم قام بتحديث بياناته في شعبة الأجانب ومع ذلك توقف قيده فعليه مراجعة شعبة الأجانب بشكل فوري وإبراز وثيقة تثبيت عنوانه التي حصل عليها من مديرية النفوس بالإضافة إلى وثيقة الكملك من بوابة الحكومة الإلكترونية آ-دولت لإثبات تطابق عنوانه في النفوس والهجرة لإعادة تفعيل قيده الذي توقف عن طريق الخطأ.

– أما في حال كان عنوان الشخص غير مثبت فعليه استئجار منزل خارج المناطق المحظورة وتقييد عداد الكهرباء أو الماء باسمه والحصول على فاتورة باسمه وحجز موعد تثبيت عنوان في مديرية النفوس وبعدها حجز موعد في شعبة الأجانب وتحديث بياناته وعنوانه فيها.

– ملاحظة مهمة : بالنسبة لشعب الأجانب في معظم الولايات التركية لم تعد تقبل بتحديث بيانات الشخص وعنوانه إلا بفاتورة حديثة باسمه.

– ملاحظة مهمة : كل شخص لم يقم بتحديث بياناته في عام 2020 وما بعد فعليه حجز موعد وتحديث بياناته في شعبة الأجانب.

– ملاحظة مهمة : بحسب التعليمات الجديدة لم يعد بالإمكان تقييد الشخص المتزوج مع أسرته ( أمه، أبيه، أخيه، أخته، أو مع أحد أقاربه ) مهما كان السبب في المناطق المغلقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.