لا يمكن إعادة أي سوري .. تصريح عاجل من وزير الداخلية التركي حول إعادة السوريين إلى إدلب

22 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 22 مارس 2022 - 11:07 مساءً
لا يمكن إعادة أي سوري .. تصريح عاجل من وزير الداخلية التركي حول إعادة السوريين إلى إدلب

لا يمكن إعادة أي سوري .. تصريح عاجل من وزير الداخلية حول إعادة السوريين إلى إدلب

تركيا بالعربي _ ترجمة: سارة ريحاوي

أدلى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو بتصريحات عاجلة، وضع من خلالها حدا للمناقشات المنتشرة بكثرة على مواقع التواصل الإجتماعية التركية حول ترحيل اللاجئين السوريين إلى إدلب وحلب .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي، قال الوزير صويلو عن مسألة ترحيل السوريين: هناك احاديث يتم تداولها بكثر حول ترحيل السوريين، للذين يتحدثون عن الأمر، ألا تعرفون الوضع في إدلب وحلب، فأنا زرت مدينة ادلب 6 مرات العام الماضي وفي بعض الأحيان كانت الانفج-.ارات تحدث قبل وصولي بقليل لهناك .

وأضاف: لا يمكننا إعادة أي سوري قبل إنشاء مناطق آمنة، وفي حال قام أحد السوريين بارتكاب جريمة ما فالقانون يعاقبه كالأتراك، وفي حال كانت الجريمة كبيرة جدا يتم أخذ توقيعه وترحيله للمناطق الآمنة في إدلب .

قال وزير الداخلية التركي أن عدد السوريين الذين لم يتم العثور عليهم في عناوينهم المثبتة لدينا مابين الـ120 و130 ألف.

وأضاف الوزير أن نسبة السوريين الذين تم التأكد من أنهم يقيمون في العناوين التي حددوها والمثبتة لدينا 80% ونهدف لرفع هذه النسبة إلى 90% قريباً.

هل تبحث عن منزل للايجار في تركيا (أنقر هنا)

تفضل بالانضمام إلى جروب العرب في تركيا سؤال وجواب عن الجنسية والكملك والاقامات وغيرها

ملاحظات مهمة بخصوص توقف قيد بطاقة الحماية المؤقتة ( الكملك ) للعديد من السوريين في عموم الولايات التركية

تفاجئ العديد من السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة في تركيا بتوقف قيودهم في عدد من الولايات التركية وذلك بسبب عدم تثبيت عناوينهم.

– وفي هذه الحالة وبحسب ما قال الأستاذ أحمد جميل نبهان لموقع تركيا بالعربي إذا كان الشخص قد قام بتثبيت عنوانه في مديرية النفوس بشكل شخصي ومن ثم قام بتحديث بياناته في شعبة الأجانب ومع ذلك توقف قيده فعليه مراجعة شعبة الأجانب بشكل فوري وإبراز وثيقة تثبيت عنوانه التي حصل عليها من مديرية النفوس بالإضافة إلى وثيقة الكملك من بوابة الحكومة الإلكترونية آ-دولت لإثبات تطابق عنوانه في النفوس والهجرة لإعادة تفعيل قيده الذي توقف عن طريق الخطأ.

– أما في حال كان عنوان الشخص غير مثبت فعليه استئجار منزل خارج المناطق المحظورة وتقييد عداد الكهرباء أو الماء باسمه والحصول على فاتورة باسمه وحجز موعد تثبيت عنوان في مديرية النفوس وبعدها حجز موعد في شعبة الأجانب وتحديث بياناته وعنوانه فيها.

– ملاحظة مهمة : بالنسبة لشعب الأجانب في معظم الولايات التركية لم تعد تقبل بتحديث بيانات الشخص وعنوانه إلا بفاتورة حديثة باسمه.

– ملاحظة مهمة : كل شخص لم يقم بتحديث بياناته في عام 2020 وما بعد فعليه حجز موعد وتحديث بياناته في شعبة الأجانب.

– ملاحظة مهمة : بحسب التعليمات الجديدة لم يعد بالإمكان تقييد الشخص المتزوج مع أسرته ( أمه، أبيه، أخيه، أخته، أو مع أحد أقاربه ) مهما كان السبب في المناطق المغلقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.