دولة عربية… حملة أمنية واسعة ضد اللاجئين السوريين بهدف ترحيلهم

22 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 22 مارس 2022 - 3:06 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
دولة عربية… حملة أمنية واسعة ضد اللاجئين السوريين بهدف ترحيلهم

دولة عربية… حملة أمنية واسعة ضد اللاجئين السوريين بهدف ترحيلهم

تركيا بالعربي – متابعات

شـ.ـنت الشرطة العراقية في الآونة الأخيرة حملة أمنية واسعة ضد اللاجئين السوريين في العاصمة بغداد بحجة مخالفة شروط الإقامة.

وأفادت مصادر إعلامية محلية بأن الشرطة داهمت عددا من المنشآت الصناعية والتجارية في العاصمة بغداد بحثًا عن اللاجئين السوريين.

وذكرت المصادر أن المداهـ.ـمات استـ.ـهدفت بشكل رئيسي المطاعم والأفران الموجودة في أحياء الأعظمية والبنوك والمنصور بالعاصمة بغداد.

وأضافت: “أن المداهمات أسفرت عن اعتـ.ـقال أكثر من 30 عاملاً سورياً، في حين هرب عدد كبير من اللاجئين إلى مناطق آمنة قريبة من بغداد”.

ونوهت المصادر إلى أن اللاجئين السورين الذين تم اعتقالهم تعرضوا للضرب والإهانة من قبل الشرطة العراقية قبيل اقتيادهم بطريقة مذلة إلى المخفر.

وأردفت: “أن السلطات العراقية تنوي ترحـ.ـيل السوريين الذين اعتقلتهم إلى مناطق سيطرة نظام الأسد”، مشيرة إلى أنه تم في وقت سابق ترحـ.ـيل عشرات السوريين من العراق إلى مناطق الأسد.

ولفتت المصادر إلى أن الأفرع الأمنية التابعة لنظام الأسد اعتقلت عدة أفراد من اللاجئين الذين تم ترحـ.ـيلهم مؤخرا من العراق.

يذكر أن المجازر التي ارتكبها نظام الأسد وروسيا وإيران ضد المدنيين في سوريا، دفعت ملايين السوريين إلى الفرار خارج بلادهم باتجاه دول الجوار وتركيا وأوروبا خوفا على حياتهم ومستقبل أبنائهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.