إمكانية التسجيل للتدريب والتوظيف المهني المجاني في إيشكور

21 مارس 2022آخر تحديث :
İŞKUR
İŞKUR

إمكانية التسجيل للتدريب والتوظيف المهني المجاني في إيش كور

تركيا بالعربي – متابعات

ما هي الطريقة الوحيدة للتسجيل في منظمة إيش كور؟

ينص القانون على إنشاء وكالة للتوظيف والتشغيل والتي من خصوصيتها أن تضمن حظر المكاتب الخاصة التي توفر فرص العمل ويتم تقديم هذه الخدمة في إطار الاحتكار العام.

عندما يتعذر إنشاء المؤسسة خلال ثلاث سنوات يتم تقريرها بموجب القانون رقم3612 لعام1939.

يتم تقديم مشروع قانون المؤسسة إلىTGNA في غصون عامين كاملين

في عام 1946 تم إنشاء وكالة العمل والتشغيل مهامها تأمين خدمات التوظيف العامة بموجب القانون رقم4836 وبدأت أنشطتها في 15.03.1946.

كانت مهمة القانون رقم4837 إيجاد وظائف تتناسب مع مؤهلات العمال وإيجاد أصحاب العمل المؤهلين لشغل وظائفهم.

وبدأت وكالة التوظيف عملها في 15.03.1946 قررت في ذلك الحين كيفية التسجيل في إيش كور للتوظيف والتدريب المهني المجاني وأطلقت الحكومة التركية موقعا إلكترونيا للتحقق من الترشح للجنسية.

أيضا هناك العديد من المزايا في العمل بشكل قانوني والعمل غير الرسمي فإن كان العمل غير رسمي فيعتبر ضد القانون في تركيا.

فإن كان لديك تصريح عمل أو تصريح ممارسة التجارة يمكنك التمتع بحقوقك والحصول على الضمان الاجتماعي ويمكنك التمتع بالحقوق التي يتمتع بها الأتراك وتستطيع الحصول على الحد الأدنى للأجور.

يحق للسوريين العمل في تركيا هناك أنواع مختلفة من تصاريح العمل التي يمكنهم الحصول عليها ولكن أكثرها إنتشارا العمل مقابل أجر والعمل الحر.

من أجل الحصول على سوق العمل والوصول إليه يجب تسجيل نفسك لدى “الأيش كور” وكالة التوظيف التركية أو شركاء المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.

يمكن للسوريين المقيمين في تركيا التقدم بطلب للحصول على تصاريح العمل بعد ستة أشهر من إتمام إجراءات التسجيل الخاصة بهم والحصول على هوية حماية مؤقتة يجب تقديم الطلب المحافظة التي يقيم بها ويجب ألا تكون قد حصلت على

تصريح عمل سابقا.

طلبات تصاريح العمل للأعمال مقابل أجر تقدم من أصحاب العمل :

عندما يتم الإتفاق على بشأن العمل مع صاحب العمل يجب عليهم تقديم طلب تصريح العمل إلى وزارة العمل سوف يتلقى صاحب العمل رسالة بريد إلكتروني تشير إلى الموافقة على طلب تصريح العمل.

ملاحظة:يمكنك العمل في المدينة التي تم تسجيلك بها وإذا وجدت وظيفة في محافظة أخرى يجب عليك انت وصاحب العمل تقديم طلب إلى مديرية إدارة الهجرة في المحافظة لتغيير مكان تسجيلك ويجب عليك تقديم عقد العمل المسجل بينك وبين صاحب العمل وبمجرد حدوث هذا التغيير يمكن لصاحب العمل تقديم طلب الحصول على تصريح عمل إليك.

ما هي كيفية الحصول على شفرة الإيدولات E-Devlet بدون PTT؟

1_بطاقة هوية الحماية المؤقتة

2_صورة للشخص

3_العقد الموقع بين صاحب العمل والموظف

4_كلمة السر الخاصة بالحكومة الإلكترونية

5_وثيقة ممارسة النشاط ووثائق أخرى

6_الاطلاع على الاستمارات المتاحة والمعدة مسبقا على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل.

تصاريح العمل للأعمال الحرة:

إذا كنت ترغب في إنشاء حساب خاص بك يجب أن يكون لديك مشروع قانوني في تركيا يتم تسجيله وتأسيسه وفقا للقانون التجاري التركي

يمكنك إنشاء العمل التجاري الخاص بك في هذه الحالة يجب تسجيل عملك وفقا للوائح التركية ودعم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.
يمكنك تقديم طلب للحصول على تصريح عمل بنفسك عندما يتم تسجيل عملك رسميا في تركيا

منح بداية الأعمال التجارية :

تتاح في الوقت الحالي عن طريق المفوضية والمنظمات غير الحكومية الدولية في تركيا لعدد محدد من الأعمال التجارية الناشئة ويمكن للسوريين التوجه إلى المنظمات ذات الصلة

بالإضافة إلى ذلك لدى حكومة تركيا حوافز لزيادة الأعمال.

إذا كنت ترغب بالعمل ععامل زراعي أو في وظائف متعلقة بتربية الحيوانات فهنالك إمكانية للحصول على إعفاء عليك أن تقدم طلب إلى إدارة “الأيش كور” في محافظة التسجيل الخاصة بك وعليك أن تذكر أنك سوف تعمل موسميا بعمل في الزراعة أو تربية الحيوانات فيتم منحك وثيقة وبالتالي سوف تعمل بشكل رسمي في تركيا.

التدريب المهني :

إن الدورات المهنية التي تقدمها مراكز التعليم العام ستطلب منك إحضار هوية الحماية المؤقتة للتسجيل في هذه الدورات التي تقدمها وقد تكون هناك أيضا برامج تدريب على المهارات التي تقدمها وزارة العمل والضمان الاجتماعي.

كما توفر المفوضية العليا لشؤون اللاجئين والمنظمات الشريكة لها فرص التدريب المهني.

الرابط أنقر هنا

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.