طريقة معرفة وجود كود V87 على الكملك

21 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 21 مارس 2022 - 11:06 صباحًا
RizikAlabi
معلومة
كملك
كملك

طريقة معرفة وجود كود V87 على الكملك

تركيا بالعربي – متابعات

يعتبر كود V87 الذي تضعه السلطات التركية على الكملك من الأكواد الأمنية المستعملة بكثرة لدى السلطات.

إنّه كود خطير، حيث يعني إلغاء الكملك أو منع الدخول إلى تركيا بسبب العودة الطوعية للسوريين الخاضعين لقانون الحماية المؤقتة والذين يعودون إلى بلادهم بشكل طوعي.

وهو الكود الذي يتم بموجبه وضع إشارة تحديد العودة الطوعية V-87 ، وفي حال تم وضع الكود، فإنه “تسقط عن صاحب الكملك الحماية المؤقتة ويتم إلغاء الكملك الخاص به”.

من جديد أصبح بإمكان أي شخص التحقق من وجود كود V87 على الكملك الخاص به من خلال بوابة الحكومة الالكترونية E-DEVLET

فبعد تسجيل الدخول إلى بوابة الحكومة الإلكترونية يتمّ البحث عن كلمة Giriş/Çıkış وبعد ظهور خيارات عديدة نضغط على خيار (Yurda Giriş/Çıkış Belge Sorgulama)

ثمّ نضغط على المربع الصغير بجانب Yukarıdaki bilgilendirme yazısını okudum ومن ثم DEVAM ET.

نختار تاريخ البدء وتاريخ الانتهاء وهو تاريخ اليوم الذي تقوم به بالتحقق من وجود كود V87 ومن ثم نضغط على خيار التحقق SORGULA.

النتيجة:

إذا لم تظهر بيانات نهائياً أو ظهرت عبارة Aradığınız Kişiye Ait Belirtilen Zaman Aralığında Kayıt Bulunamadı فهذا يعني أنه لا يوجد عمليات خروج أبداً، وبالتالي لا يوجد كود V87.

وحال ظهر جدول يحتوي على كلمة حقلين الأول فيه Giriş والثاني Çıkış، فهذا يعني أنه تم الخروج والدخول بشكل قانوني وبالتالي لا يوجد كود أيضاً.

أما في حال ظهور جدول بحقل واحد يحوي كلمة Çıkış، فهذا يعني (عودة طوعية) وأن الكود موجود على الكملك، ويجب عدم الخروج في إجازة العيد، لأنه سيتم إخراج صاحب الكملك ومنعه من الدخول مرة أخرى.

ويتساءل كثيرون ما هي الطريقة التي بموجبها أستطيع إلغاء الكود، حقيقة لا يمكن إلغاء كود V87 أو تفعيل أو استخراج كملك إلا في الحالات الخاصة وعلى نطاق ضيق.

ويعتبر طلب الاسترحام من الأمور الأولى التي يجب القيام بها، فبعد إرسال الطلب تتم دراسته من قبل الجهات المختصة في دوائر الهجرة.
يتم إبلاغ الشخص بنتيجة طلبه، ليطلبوا منه الحضور لإجراء المقابلة في دائرة الهجرة التي قدّم الطلب إليها.

ويجب أن يبدأ الطلب بكتابة اسم الجهة المرسل إليها بالخط العريض، كمثال: “Göç İdaresi Müdürlüğüne” يعني إلى مديرية الهجرة.

وبعدها يجب أن يبدأ المتقدم على الطلب بشرح مشكلته بلغة أكاديمية دون أي ركاكة بالكلام لفهم طلبه بالشكل الصحيح.

وأخيرًا يجب أن يختم الشخص طلبه بمعلومات عنه كعنوانه واسمه الكامل ورقم هاتفه بالإضافة إلى توقيعه ليظهر الطلب بأنه رسمي وقانوني.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.