تقرير: زيارة الأسد للإمارات بإيعاز من روسيا .. وهذه علاقاتها بأزمة أوكرانيا

20 مارس 2022آخر تحديث :
تقرير: زيارة الأسد للإمارات بإيعاز من روسيا .. وهذه علاقاتها بأزمة أوكرانيا

تقرير: زيارة الأسد للإمارات بإيعاز من روسيا .. وهذه علاقاتها بأزمة أوكرانيا

تركيا بالعربي – متابعات

رأى محللون سياسيون أن زيارة رئيس النظام السوري، بشار الأسد، إلى الإمارات تمت بطلب وجهته روسيا لأبوظبي، لإنقاذ الأسد من تبعات الحـ.ـرب الأوكرانية.

ونقل موقع “عربي21” عن المحلل السياسي، درويش خليفة، أن الزيارة جاءت بعد طلب روسي للإمارات، لمساعدة نظام الأسد على تجاوز أزمته الاقتصادية في ظل انشغال روسيا بأوكرانيا.

وأضاف أن روسيا تشعر بالقلق تجاه الأوضاع الاقتصادية المتأزمة في مناطق الأسد، وبالتالي طلبت من الإمارات مساعدة النظام على تأمين الاحتياجات الأساسية في مناطق سيطرته، كالخبز وأجور العمال والموظفين.

أما موقع “جنوبية” اللبناني فقد تحدث عن خوف الأسد من خطر يحيق به بعد تعثر الغزو الروسي لأوكرانيا، ومن احتمالية وضع نظامه على طاولة المفاوضات بأية لحظة، لمقايضته بمصالح روسيا، ولذلك لجأ إلى الخيار العربي.

ويقتضي الخيار العربي الذي طرحه وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، في وقت سابق، خروج القوات الأجنبية من سوريا، بما في ذلك ميليـ.ـشيات إيران، والبدء بإعادة الإعمار، وعودة سوريا للجامعة العربية.

وزار الأسد الجمعة، الإمارات، والتقى نائب رئيس البلاد رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان.

وهذه هي الزيارة الأولى للأسد إلى دولة عربية، منذ اندلاع الثورة السورية في آذار/مارس عام 2011، وتعليق عضوية دمشق بالجامعة العربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.