لمعرفة خطوط الباصات وتعبئة الكرت … أفضل تطبيق مفيد لسكان “اسطنبول”

19 مارس 2022آخر تحديث : السبت 19 مارس 2022 - 6:39 مساءً
Istanbul Kart
Istanbul Kart

 

لمعرفة خطوط الباصات وتعبئة الكرت … أفضل تطبيق مفيد لسكان اسطنبول

تركيا بالعربي – خاص: عباة كنجو 

تنطلق خطوط وسائل النقل العام في اسطنبول، وبسبب أن هذه المدينة كبيرة جداً فستكون معرفة خطوط الباصات ومواعيدها أمر معقد بعض الشيئ، وفي هذا المقال سنشرح لكم عن أفضل تطبيق “Istanbul Kart” حيث من خلاله يمكنكم معرفة خطوط الباصات ومواعيدها، وبالإضافة الى ذلك يمكنكم الإستعلام عن الرصيد المتبقي بالبطاقة الخاصة بكم وإعادة تعبئتها عبر البطاقة البنكية بكل سهولة.

ويتميز التطبيق بميزة إضافية، حيث بإمكانكم القطع عن بواسطته في حال نسيان الكرت في المنزل.

ما أنواع كرت اسطنبول

لكرت المواصلات في اسطنبول أربعة أنواع (كرت عادي – كرت أزرق – كرت مُخفض – كرت مجاني)، ويتميز كل كرت عن الآخر بميزة مختلفة.

  • الكرت المجاني: يتم منح هذا الكرت للمسنين والمتقاعدين الذي نفوق أعمارهم الـ 65 عاماً، وأيضاً للشهداء وللقادة العسكريين وعوائلهم والصحفيين والرياضيين وذوي الاحتياجات الخاصة الذين لديهم إعاقة بنسبة تزيد عن 40%.
  • الكرت المُخفض: هذا الكرت تصل فيه نسبة التخفيضات الى 50% حيث يتم منحه للموظفين والعاملين في القطاع العام وللطلاب أيضاً.
  • الكرت الأزرق: هذا الكرت تم تخصيصه للعمال الذين يستخدمون المواصلات بكثرة ، حيث يعتمد على الإشتراك الشهري وإعادة التعبئة شهرياً.
  • الكرت العادي: هذا الكرت عادي متاح للجميع استخراجه.

معرفة خطوط الباصات في اسطنبول

يساهم تطبيق “Istanbul Kart” في إرشادك لمعرفة الخطوط ورصيدك المتبقي ومسارات الباصات ومواعيد وصلها إليك، ويعتبر هذا التطبيق من أهم تطبيقات المواصلات في تركيا ، كما يمكنك إعادة شحن بطاقتك من خلال هاتفك دون الحاجة للتوجه الى اي مكان او نقطة بيع.

 

ما هو المترو ؟

يعتبر المترو من أفضل وسائط النقل العام في مدينة اسطنبول، حيث ينال الترتيب الأول بسرعة التنقل في المدينة ويوفر عليك الوقت الذي سوف تقضيه بوسائط النقل العام كالباصات والتكاسي وغيرها.

 

تحميل تطبيق “Istanbul Kart”

لتحميل التطبيق على أجهزة الـ “Android”: (اضغط هنا).

لتحميل التطبيق على أجهزة الـ “IOS”: (اضغط هنا).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.