بوتين يحسم قراره بشأن استمرار الغزو الروسي لأوكرانيا

19 مارس 2022آخر تحديث : السبت 19 مارس 2022 - 10:36 صباحًا
Osman
أخبار العرب والعالم
بوتين ورئيس أوكرانيا زيلنسكي
بوتين ورئيس أوكرانيا زيلنسكي

بوتين يحسم قراره بشأن استمرار الغزو الروسي لأوكرانيا

حسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمره بخصوص مواصلة غزوه لأوركرانياً، مؤكداً أن بلاده ستواصل العملية العسكرية هناك.

وقال بوتين خلال كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة لضم شبه جزيرة القرم، أمس الجمعة، إن “العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا ستستمر حتى يتم تنفيذ جميع خططها”.

وتجاهل بوتين تقارير وسائل الإعلام الغربية التي تتحدث عن أن التدخل العسكري لا يسير وفقاً لما كان مخطط له، وأكد أن بلاده “تتطلع بوضوح” إلى الخطوات التالية في أوكرانيا.

وتابع “نحن نعلم ما يجب القيام به بعد ذلك، وكيفية القيام به، وبأي تكلفة.. سننفذ بالتأكيد جميع الخطط المحددة”.

وأضاف أن سكان إقليم دونباس شرقي أوكرانيا، “عوقبوا لأنهم عارضوا انقلاب 2014″، الذي أطاح بالرئيس الموالي لروسيا فيكتور يانوكوفيتش.

وأكد أن هدف روسيا من التدخل العسكري في أوكرانيا هو “تحريرهم (سكان دونباس) من الضغط العسكري والحصار الاقتصادي، واستعادة الحياة الطبيعية”.

ومنذ عام 2014، دعمت روسيا الانفصاليين في دونباس، الذين خاضوا صراعاً مع الحكومة في أوكرانيا أودى بحياة أكثر من 13 ألف شخص، وفقًا لأرقام الأمم المتحدة.

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.

وتشترط روسيا لإنهاء العملية تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي والتزام الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف “تدخلا في سيادتها”.

المصدر: آرام

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.