سوري يتقدم بشـ.ـكوى ضد وكالة أوروبية ويطالبها بنصف مليون يورو

18 مارس 2022آخر تحديث : الجمعة 18 مارس 2022 - 5:36 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
سوري يتقدم بشـ.ـكوى ضد وكالة أوروبية ويطالبها بنصف مليون يورو

سوري يتقدم بشـ.ـكوى ضد وكالة أوروبية ويطالبها بنصف مليون يورو

تركيا بالعربي – متابعات

تقدم طالب لجوء سوري بشكوى ضد “الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل/ فرونتكس” بسبب ترحيله من اليونان إلى تركيا.

وقال موقع t-online الإخباري الألماني، إن الشاب السوري “علاء حمودي” المقيم حاليا في تركيا تقدّم بشكوى ضد وكالة حرس الحدود في نيسان 2020، طالب فيها بتعويض قدره 500 ألف يورو، بحسب ما أعلنت أمس الخميس منظمة (فرونت ليكس) غير الحكومية التي تمثله.

وأقدم خفر السواحل اليوناني على ترحيل “حمودي” إلى تركيا مع طالبي لجوء آخرين. ووفقًا لـ فرونت ليكس، وكان وصل “حمودي” إلى جزيرة ساموس اليونانية في نهاية نيسان 2020 مع نحو 20 طالب لجوء.

ومن هناك، خرجت المجموعة إلى البحر على “زورق مطاطي مكتظ” وتُركت هناك لمدة 17 ساعة قبل إعادتها إلى تركيا، ورصدت طائرة فرونتكس الحدث برمته من الجو.

ويضيف الموقع، أن فرونتكس دعمت خفر السواحل اليوناني في تسيير دوريات على الحدود البحرية في بحر إيجة. ولم ترد الوكالة في البداية على طلب من وكالة الأنباء الفرنسية بشأن القضية المرفوعة.

واتهمت منظمات حقوق الإنسان اليونان مرارا بالمسؤولية عن عمليات إعادة طالبي اللجوء أو ما بات يعرف بعمليات “الصدّ”، كما تتهمهم أيضًاً بسوء معاملة طالبي اللجوء في المخيّمات وبتنظيم عمليات ترحيل غير قانونية للاجئين. وهو ما تنفيه الحكومة في أثينا.

المصدر: تلفزيون سوريا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.