تحذير عاجل شـ.ـديد اللهجة من الصحة العالمية بشأن كورونا

18 مارس 2022آخر تحديث :
منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

تحذير عاجل شـ.ـديد اللهجة من الصحة العالمية بشأن كورونا

تركيا بالعربي – متابعات

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن المعلومات الخاطئة التي تفيد بأن الوباء قد انتهى ، ومتغير أكثر قابلية للانتقال ، تساهم في زيادة حالات الإصـ .ـابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، غيبريسوس ، للصحفيين في جنيف: “بعد أسابيع من انخفاض الحالات ، تتزايد حالات الإصـ .ـابة بفيروس كوفيد -19 مرة أخرى على مستوى العالم ، خاصة في أجزاء من آسيا”.

وأوضح غيبريسوس أن “هذه الزيادات استمرت على الرغم من أن بعض البلدان قللت من الفحوصات ، مما يعني أن الحالات التي نراها ليست سوى غيض من فيض” ، محذرًا من أنه عندما تزداد الحالات, تزداد الوفـ .ـيات أيضًا.

وأضاف أنه “من المتوقع أن تستمر الزيادة على المستوى المحلي خاصة في المناطق التي تم فيها رفع الإجراءات اللازمة لمنع انتقال العدوى” ، مشيرا إلى أن عدد الوفـ .ـيات في العديد من الدول “مرتفع بشكل غير مقبول”

خاصة عندما تكون مستويات التطعيم شديدة للغاية. مرتفع في البلدان المرتفعة ومنخفض في عدد السكان المعرضين للإصـ .ـابة. وشدد على أن “كل دولة تواجه مواقف مختلفة وتحديات مختلفة ، لكن الوباء لم ينته بعد”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.