قصة رجل احتال على 38 شخصاً في إسطنبول بطريقة غريبة

17 مارس 2022آخر تحديث : الخميس 17 مارس 2022 - 3:33 مساءً
RizikAlabi
أخبار تركيا
قصة رجل احتال على 38 شخصاً في إسطنبول بطريقة غريبة

قصة رجل احتال على 38 شخصاً في إسطنبول بطريقة غريبة

تركيا بالعربي – إسطنبول

قالت وسائل إعلام إنّ قوات الشرطة التركية ألقت القبض على رجل احتال على 38 شخصاً بقيمة 100 ألف ليرة تركية.

وأوضحت وسائل الإعلام أنّ قسم شرطة اسطنبول فتحت تحقيقاً مفصلاً بشأن 38 حادثة احتيال لم يتم حلها في إسنيورت.

وأضافت أنه “في الفحوصات التي تم إجراؤها، عُلم أن المشتبه به كان يقترب من الضحايا الراغبون في سحب الأموال من جهاز الصراف الآلي بعد استلام بطاقاتهم”.

مضيفةً أنه “يقول لهم أن الجهاز معيب ويجب عليهم استخدام جهاز صراف آلي آخر، ليبعد الضحايا عن أجهزة الصراف الآلي بعد ذلك، يأخذ أموال الضحايا من غرفة الدفع في الصراف الآلي ، ويقترب منها بحجة حدوث صفقة ، ويبتعد عن مكان الحادث.”

وأجرت فرق شرطة إسطنبول بحثاً مكثفاً للقبض على المشتبه به بكاميرات أمنية وعمل ميداني. وتم القبض على المشتبه به ، الذي جاء إلى مواطن مسن أراد سحب الأموال من جهاز الصراف الآلي في إسنيورت في 13 مارس بحجة المساعدة متلبساً.

وخلال استجواب المشتبه به، عُلم أنه حقق ربحًا قدره 100 ألف ليرة تركية من 38 شخصًا احتال عليهم بنفس الطريقة. واعتقلته المحكمة التي أحيل إليها بتهمة “الاحتيال” وأودع السجن.

قرارات غير مسبوقة للسوريين مسؤول تركي يتحدث عن اذن العمل والترحيل وتثبيت النفوس ومتطلبات الجنسية

عقد مسؤولون أتراك أمس الجمعة اجتماعاً افتراضياً مع ممثلين عن السوريين في ولاية غازي عنتاب لتوضيح بعض الأمور التي تهم اللاجئين السوريين في تركيا.

هام: اشترك في قناة تركيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار تركيا.

وضم الاجتماع من الجانب التركي والي غازي عنتاب السيد داود غل ومدير الهجرة في الولاية السيد فاتح آينا ومدير آفاد في غازي عنتاب السيد بكر شين ومسؤولين آخرين بحسب موقع حلب اليوم.

إذن العمل

وخلال الاجتماع طرح ممثلو السوريين عدة قضايا كان من أبرزها موضوع صعوبة تحقيق شرط أن يكون مقابل كل موظف سوري خمسة أتراك للحصول على إذن عمل، حيث أوضح الوالي أنه سيطرح مع وفد قادم من أنقرة خلال الأيام القادمة موضوع تسهيل الحصول على إذن العمل للسوريين في تركيا.

ترحيل السوريين

وحول موضوع ترحيل السوريين شدد الوالي على أن كل شخص يتم ترحيله يكون مرتكب لجرم يستحق الترحيل ، مشيراً إلى بعض الأمثلة لأشخاص يتم ترحيلهم حيث ذكر أن هناك شخصاً سورياً حاول إطلاق النار على دورية للشرطة وثبت أنه يحمل مخدرات بحوذته .

كما أكد مدير الهجرة أن الترحيل لا يشمل الأشخاص الذين يسافرون بدون إذن سفر، ولكن الترحيل يكون لأشخاص زوروا وثائق رسمية مثل بطاقة طالب أو إذن سفر.

قيد النفوس

وبشأن منع تسجيل قيد نفوس جديد للاجئين السوريين في بعض المناطق التركية، أوضح والي عنتاب دواد غل أن هناك مناطق وأحياء سكنية نسبة السوريين فيه أكثر من الأتراك لذلك تعمل السلطات التركية على الحد من هذا الأمر.

وفي ذات السياق أكد مدير الهجرة في غازي عنتاب أن موضوع نقل قيد النفوس من منزل إلى منزل آخر في نفس المنطقة ما زال متاحاً وإن كان صدر قرار بمنع تسجيل السوريين في هذه المنطقة، فيما يمنع تسجيل قيد نفوس جديد لشخص قادم من منطقة أخرى.

الجنسية

قال والي غازي عنتاب دواد غل إن المرشحين للجنسية التركية سيخضعون لدورة اندماج ودورة لغة، فيما سيخضع الأطفال الذين تجاوزوا الصف الثامن لدورات مسلكية لمدة يوم واحد في الأسبوع حيث سيتم منحهم مبلغ مادي.

الإقامة السياحية

وحول تقصير فترة الإقامة السياحية لبعض الأشخاص قال مدير الهجرة إن مدة الإقامة السياحية كانت تعطى لمدة سنة أو سنتين ولكن هناك بعض الأشخاص يأخذون إقامة لمدة سنة ويبقون عدة أيام فقط حيث يتم استخدامها مثل الفيزا لذلك اتخذنا قراراً بتعديل مدة الإقامة لفترات أقصر.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.