تصريحات عاجلة لوزير الصحة التركي حول طبابة السوريين في تركيا

17 مارس 2022آخر تحديث : الخميس 17 مارس 2022 - 9:41 مساءً
عاجل وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة
عاجل وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة

تصريحات عاجلة لوزير الصحة التركي حول طبابة السوريين في تركيا

تركيا بالعربي

قال وزير الصحة التركي فخر الدين كوجا لقد تم تقديم 97 مليون خدمة معاينة في العيادات للسوريين في تركيا.

جاء ذلك في كلمة للوزير التركي خلال اجتماع لمنظمة الصحة العالمية بشأن الصحة والهجرة في الإقليم الأوروبي.

وأضاف قوجة لقد تم تقديم 3 ملايين خدمة من الرعاية الصحية، مضيفاً لقد تم إجراء مليونين وستمائة ألف عملية للاجئين السوريين.

وعن نسبة الولادات قال الوزير لقد ولدَ 754 ألف طفل سوري في المراكز الصحية والمشافي التركية.

سيدة سورية تتفاجئ بفتح خطوط هاتف بحسابها في الأي دولت

تركيا بالعربي

قالت سيدة سورية لموقع تركيا بالعربي أنها رصدت مشاكل في مسألة سحب خطوط هاتف محمول باسمها.

وتابعت السيدة في رسالة لموقع تركيا بالعربي أنه وللمرة الثانية تتصادف بوجود خط هاتف محمول باسمها بحسابها في تطبيق الحكومة الالكترونية التركية اي دولت e-Devlet.

وتقول السيد والتي طلبت المشورة أنها أغلقت الخط الأول لتتفاجئ بعد فترة بوجود خط ثاني.

الإعلامي علاء عثمان علق على هذا الأمر بالقول في أنه لا بد وأن السيدة كانت قد أرسلت صورة الكملك لأشخاص غير ثقة، أو أنها سجلت عن طريق رابط يسرق بيانات الكملك تحت خديعة المساعدات، حيث أن رقم التي جي موجود بيد من يفتح خطوط هاتف باسمها، كما لديه معلومات كاملة عن الكملك.

وفي هذه الحالة لا بد وأن تتقدم السيدة وأي شخص يتعرض لهكذا موقف إلى الشرطة بمعروض حتى يرفع عن كاهلهم أي مشاكل أمنية قد تترتب عن سحب خطوط هواتف باسمهم، ولا يكفي تقديم بلاغ لشركة الهاتف المحمول. فقد يلجأ السارق إلى فتح خط من شركة مختلفة.

سوري في تركيا يتلقى غرامة مالية وقدرها 4716 ليرة تركية

تركيا بالعربي _ ترجمة: سارة ريحاوي

رصدت تركيا بالعربي، أنباء تلقي مواطن أجنبي يعمل في مدينة اسطنبول غرامة مالية كبيرة بسبب عدم امتلاكه إذن عمل خلال عمليات التفتيش التابعة لشرطة المدينة .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي عن وثيقة المخالفة، فإنه تم ضبط مواطن أجنبي وهو يعمل داخل أحد أماكن العمل التي لم يفصح عن اسمها بدون استخراج إذن عمل، و بحسب الوثيقة تم تغريم المواطن مبلغ 4 آلاف و 716 ليرة تركية بموجب القانون العمل 23/3 المادة 177 .

كما ذكرت الوثيقة بأن الشخص الذي تم تغريمه يحق له تقديم الاعتراض للمديرية الاقليمية في المنطقة خلال 15 يوم على ابعد تقدير، كما يحق للشخص الذي كتبت الغرامة باسمه تقديم طلب خلال 30 يوم كأقصى حد من أجل تقسيط الغرامة على اربعة أقساط متساوية خلال عام واحد .

وفي سياق متصل، تسمح المادة 23 من القانون للمفتشين من وزارة العمل والضمان الاجتماعي، في أي وقت ودون سابق إنذار أو سبب، بمراجعة ما إذا كان الأجانب وأصحاب عملهم يوفون بالتزامات قانون العمل/ قانون الهجرة. ويمكن أن يكون التفتيش عشوائيًا أو ناشئًا عن حدث ما، مثل إخطار من طرف ثالث (غالبًا ما يكون عاملاً ساخطًا) أو وكالة حكومية أخرى، مثل إدارة شرطة الأجانب.

صورة
صورة

إدارة الهجرة التركية تمدد للعديد من السوريين مهلة 45 يوم إلى شهرين

تركيا بالعربي

تلقى عدد كبير من السوريين رسائل نصية من رئاسة الهجرة التركية العامة، أعلنت فيها تمدد فترة تثبيت العناوين.

وجاء في نص الرسالة والتي أطلع عليها موقع تركيا بالعربي:

تبقى 60 يوماً لتمديد التسجيل.

302915610 - تركيا بالعربي

هذا وقال الاعلامء علاء عثمان، أن السلطات التركية أتصلت هاتفيهاً بعدد من السوريين لم تجدهم في عناوينهم وطالبت منهم تثبيت عناوينهم بأسرع وقت ممكن حتى لا يتوقف الكملك الخاص بهم.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

لن يتم منح الكملك للسوريين بشكل مباشر بعد الآن قرارات غير مسبوقة تعلن عنها وزارة الداخلية

أدلى نائب وزير الداخلية التركي، إسماعيل تشاتكلي بتصريحات تتعلق بسياسات الهجرة في تركيا خلال اجتماعه بممثلي وسائل الإعلام التركية.

وأوضح تشاتكلي أن العالم يواجه الهجرة لأسباب مختلفة، وأن تركيا، حيث يعيش ما يقرب من 4 ملايين أجنبي، هي الدولة التي تستضيف أكبر عدد من المهاجرين.

وتطرق تشاتكلي إلى الأعمال التي تم إجراؤها لإدماج المهاجرين، وذكر أنه يتم أيضاً تقديم دورات لتعليم اللغة تركية، وأضاف: “إننا نتجه نحو خطة جديدة، إذا كان سكان الحي من الأجانب أكثر من 25%، فإننا سنغلقه أمامهم، ولن نقبل بتسجيل إقامات جديدة للأجانب في هذا الحي، وفعلنا ذلك في حي تلو الآخر”.

وأشار في حديثه إلى أن بعض الأجانب يسكنون في مناطق غير مهيّأة للسكن: “أغلقنا 781 حياً في تركيا أمام التسجيل، بسبب أنها تجاوزت 25% من إجمالي السكان، وإننا نرى أنهم يعيشون في مبان مهجورة، ضمن ظروف غير صحية”.

الولايات المغلقة أمام الأجانب

وقَسَّم تشاتكلي المناطق التي مُنع على الأجانب التمركز فيها إلى ثلاثة أقسام: “هناك ولايات مغلقة أمام الحماية المؤقتة، وولايات مغلقة أمام الحماية الدولية، وولايات مغلقة أمام كليهما”، وأضاف: “إن الولايات المغلقة أمام تسجيل الحماية المؤقتة والدولية هي أنقرة – أنطاليا – أيدن – بورصة – تشاناكالي – دوزجي – أدرنة – هاتاي – إسطنبول – إزمير – كيركلاريلي – كوجالي – موغلا – سكاريا – تيكيرداغ – يالوفا”.
“لن نمنح وضع الحماية المؤقتة بشكل مباشر”

وذكر تشاتكلي بأن حركة النزوح من سوريا معظمها تتكون من الذكور لأسباب اقتصادية، لذلك لن يتم منح وضع الحماية المؤقتة إلى السوريين فور تقدّمهم بطلب الحصول عليها: “لن نمنح وضع الحماية المؤقتة بشكل مباشر إلى السوريين غير المسجلين والوافدين حديثاً، من الآن فصاعداً، سنأخذهم إلى المخيمات ونحقق معهم في المخيمات، وسنرى ما إذا كانوا بحاجة إلى حماية مؤقتة أم لا، ولأي سبب جاؤوا. لن نسمح بالهجرة الاقتصادية من سوريا وخاصة من دمشق ومحيطها، وأينما يتم القبض عليهم في تركيا، فهناك مخيمات حددناها، سوف نجبرهم على الإقامة في تلك المخيمات، وسنقوم بتقييم وضع الحماية المؤقتة هناك”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.