نشرة سعر ذهب عيار 24 و 22 و 21 و 18 في تركيا الثلاثاء 15.03.2022

15 مارس 2022آخر تحديث :
الذهب في سوريا
الذهب في سوريا

نشرة سعر ذهب عيار 24 و 22 و 21 و 18 في تركيا الاثنين 14.03.2022

الفرق بين الذهب السوري والتركي

أبقى على اطلاع بسعار الدولار واليورو والذهب في تركيا لحظة بلحظة من خلال التطبيق الرسمي حمله الآن

كشف خبير تركي في الذهب والمعادن الثمينة في حديث لوسائل الإعلام التركية، عن الفروقات بين الذهب من عيار (21 قراط) والمعروف اصطلاحاً في تركيا باسم الذهب السوري، وبين الذهب من عيار (22 قراط) وهو الذهب المتعارف عليه من قبل الشعب التركي والذي يطلق عليه السوريين اسم (الذهب التركي).

وقال الخبير (إسلام مميش) في تصريحات لقناة NTV TR التركية وفق ما ترجمت تركيا بالعربي، إن “الفارق بين الذهبين لا يمكن تمييزه بالعين المجردة، والفرق الجلي بينهما هو العيار، فالذهب المتعارف عليه هو ذهب من عيار 22 قراط، أما ما يطلق عليه اسم (الذهب السوري) والذي انتشر مؤخراً بشكل واسع في تركيا بعد افتتاح السوريين لمحلات مجوهرات هو من عيار 21”.

هام: اشترك في قناة تركيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار تركيا

وأضاف: “التمييز بين العيارين يمكن بطريقة احدة وهي فحص أجزاء القطعة الذهبية بواسطة المكبرة، وقراءة ما هو مكتوب على جزء منها، سواءً كان رقماً لاتينياً أو بالعربي، إضافة للكلمات الأخرى التي تميز بين النوعين”.

أبقى على اطلاع بسعار الدولار واليورو والذهب في تركيا لحظة بلحظة من خلال التطبيق الرسمي حمله الآن

وأضاف: “على سبيل المثال إن كان لدينا قلادتان لديهما نفس الشكل والوزن ولكن إحداهما (ذهب سوري) والأخرى (ذهب 22)، فسيكون الفارق في قيمة الاثنتين هي 1000 ليرة تركية، أي أن القلادة ذات العيار 22 (التركي) ذات قيمة أكبر بمعدل 1000 ليرة تركية عن تلك المصنوعة من عيار 21 أو (الذهب السوري)”.

وذكر: “أصبحت المجوهرات الذهبية (21 قيراطًا) والمعروفة أيضًا باسم ” الذهب السوري ” منتشرة على نطاق واسع في حفلات الزفاف والزواج”.

السوري)”.

وذكر: “أصبحت المجوهرات الذهبية (21 قيراطًا) والمعروفة أيضًا باسم ” الذهب السوري ” منتشرة على نطاق واسع في حفلات الزفاف والزواج”.

أسعار العملات مقابل الليرة التركية الثلاثاء 15.03.2022

أبقى على اطلاع بأسعار الدولار واليورو والذهب في تركيا لحظة بلحظة من خلال التطبيق الرسمي حمله الآن

الدولار الأمريكي = 14,7740 للمبيع، 14,7690 للشراء.

اليورو = 16,2672 للمبيع، 16,2516 للشراء.

الليرة التركي مقابل الليرة السورية = كل ليرة تركي 266 ليرة سوري للمبيع و 257 ليرة سوري للشراء.

أسعار الذهب في تركيا الثلاثاء 15.03.2022

سعر غرام الذهب عيار 24 هو 927,12

سعر غرام الذهب عيار 22 هو 850,96

سعر غرام الذهب عيار 21 هو 815.13

سعر غرام الذهب عيار 18 هو 695,87

سعر غرام الذهب عيار 14 هو 540,58

مفاجأة للأمة تركيا تعلن دمج صاروخ أتماجا قاتل السفن في جميع مدمراتها الحربية

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في حدث كبير أعلنت وزارة الدفاع التركية دمج صاروخ أتْماجا محلي الصنع الذي أنتجته شركة روكيتسان و الملقب بقاتل السفن وحاملات الطائرات، في جميع المنصات والبوارج الحربية.

وجاء في البيان الصادر عن قيادة القوات البحرية أن الصاروخ المطور محليا بالكامل دخل حيز الإنتاج الضخم العام الماضي ، وبدا استخدامه هذا العام ، وخلال فترة وجيزة سيكون ضمن منظومة كل السفن الحربية الموجودة في المخزون .

وتشير التقديرات إلى أن صواريخ هاربون الأمريكية المضادة للسفن و المستخدمة حاليا ، ستستخدم فقط في الأنشطة التدريبية. ومن الجدير ذكره أن أول منصة تم استخدام أتماجا عليها كانت البارجة ميلغيم أدا كلاس كوفيرت، من طراز إف 514. كما سيجري تركيبه على البارجة بورغاز أدا إف 513 ، وبويوك أدا إف 512 ، وهيبة لي أدا إف 511، وفرقاطة بارباروس .

والمفاجأة أن صواريخ أتماجا أكثر تقدما من نظيرتها الأمريكية هاربون ، حيث يزيد مداها عن 220 كيلومترًا ، في حين أن مدى هاربون 140 كيلو مترا فقط ، وأتماجا مزودة برأس البحث عن الرادار النشط ، وقادرة على إصابة الأهداف الثابتة والمتحركة في البحر ، ويجري تصنيع نسخة برية منها أيضا من قبل روكيتسان.

وحول مميزات الصاروخ البحري التركي قاتل السفن ، يمكن القول أنه لا يمكن اكتشافه إلا من على بعد 18 إلى 20 كيلو مترا ، واستنادا إلى سرعته البالغة 85 ماخ فإن هذا لا يمنح السفينة المستهدفة الوقت الكافي لاتخاذ إجراءات الحماية من الضربة .

تركيا تستعد للحدث الأكبر أول إقلاع للمقاتلة بيرقدار 3 من حاملة الطائرات تي جي غي أناضولو

وفقًا لأهداف صناعة الدفاع التركية لعام 2022 التي أعلنتها رئاسة الصناعات الدفاعية (SSB) ، ستقوم المقاتلة بدون طيار الأحدث Bayraktar TB3 SİHA ، التي تعمل على تطويرها شركة بايكار، و التي يمكنها أن تقلع من حاملات الطائرات ذات المدرجات القصيرة ، بأول رحلة لها في عام 2022. و من المقرر استخدام Bayraktar TB3 في حاملة الطائرات محلية الصنع البرمائية الهجومية لأول مرة هذا العام أيضاً.

بدوره قال المدير العام لبايكار سلجوق بايراكتار أن المقاتلة الجديدة سيجري تزويدها بمحرك الطائرات بدون طيار المحلي PD-170 .

وستتمتع Bayraktar TB3 بسعة حمولة تتراوح بين 150 و 280 كيلو غرام من الذخيرة، وأجنحة قابلة للطي لتوفير مساحة أكبر أثناء التحليق، بالإضافة إلى قدرتها على الإقلاع من مدارج قصيرة مقارنةً ببايراكتار. TB2.

يمكن اعتبار Bayraktar TB3 ، قوة مهمة لتركيا في مجال الطيران الحربي والقوة البحرية على وجه الخصوص.

و يتضمن تصميم المقاتلة الجديدة الجمع بين خصائص بيرقدار تي بي اثنين والطائرة الأسرع من الصوت ميوس ، وستتسع حاملة الطائرات التركية من 30 إلى 40 وحدة من المقاتلة على متنها ، ووفق المعلومات فإن عشر طائرات منها يمكنها العمل في نفس الوقت في العملية الواحدة .

وحش تركيا.. المقاتلة الشبحية التركية بعد عام من الآن (فيديو)

تستعد شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية “توساش” لتحقيق إنجازات ونجاحات جديدة خلال عامي 2022 و2023 أبرزها خروج مقاتلتها الوطنية للنور.

وحول آخر التطورات بخصوص مشروع المقاتلة الوطنية قال كوتيل، إنها “ستخرج للنور خلال العام الجاري وستخرج من الحظيرة بعد 14 شهراً”.

وأضاف أنه “سيتم تشغيل المحرك لأول مرة في 18 مارس/آذار 2023 وستبدأ مرحلة الاختبارات الأرضية وأول تجربة طيران في مارس 2025”.

وأشار كوتيل، إلى أن الشركة “أنهت اختبارات نفق الرياح، وستواصل الاختبارات والتحليلات حتى موعد تسليم الطائرة في 2028”.

وبخصوص المروحية القتالية “أتاك” قال كوتيل، إلى أن الشركة “سلمت قوات الأمن (التركية) حتى اليوم 69 مروحية وأن هذا العدد سيصل إلى 83 خلال العام الجاري، بالإضافة إلى 6 مروحيات أخرى سيتم تسليمها للفلبين”.

وأردف أن الشركة “تعمل حالياً على الانتهاء من تسليم ثلاث مروحيات غوك بي إلى قوات الدرك (الجاندرمه التركية) بحلول نهاية العام الجاري”.

وأوضح أن “(أتاك-2) ستكون مروحية قتالية للأغراض العامة تتسع لـ21 شخصاً ويبلغ وزنها 11 طناً ويمكنها حمل واحد طن حمولة مفيدة”.

وذكر أن “أول محرك مروحية تركي محلي الصنع بقوة 1600 حصان سيتم تسليمه بنهاية 2024 أو بداية 2025″، مشيراً إلى أن المحرك “يتم تطويره من قبل شركة (توساش) للمحركات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.