رسائل مساعدات مالية بقيمة 2660 ليرة تركي وصلت سوريين فما القصة؟

14 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 14 مارس 2022 - 8:00 مساءً
Osman
أخبار تركيا
رسائل مساعدات مالية
رسائل مساعدات مالية

رسائل مساعدات مالية بقيمة 2660 ليرة تركي وصلت سوريين فما القصة؟

تركيا بالعربي – خاص

وصلت عدد كبير من السوريين في تركيا رسائل مجهولة المصدر عبر برنامج واتساب تتحدث عن مساعدات مالية بقيمة 2660 ليرة تركي.

وجاء في نص الرسالة والتي وصلت السيدة السورية “أم عبد الرحمن”، والتي تواصله بدورها مع موقع تركيا بالعربي:

نظراً للازمة الاقتصادية التي خلفها فيروس covid19 و التدهور الاقتصادي الدي خلفه اطلقت مفوضية الامم المتحدة للاغاثة حملة مساعدات و تمنح كل مواطن *تركي* مبلغ *2660 ليرة* كمساعدة للأسر المتضررة من تفشي الفيروس أدخل سجل بياناتك من هنا 👈 (قمنا بإزالة الرابط المخادع).

الإعلامي علاء عثمان حذر السوريين وعموم العرب في تركيا من مغبة النقر على أي روابط غير موثوقة، حيث تقف خلفها جهات غير معلومة هدفها سرقة بيانات بطاقة الحماية المؤقتة الكملك ورقم الهاتف.

ونوه عثمان أن العديد من السوريين تعرضوا لسرقة بياناتهم الشخصية من قبل مواقع مجهولة، حيث تتعمد هذه المواقع سرقة كافة البيانات الموجودة في الكملك من اسم اول وثاني والعائلة ورقم الكملك وتاريخ الميلاد وكافة المعلومات، بخديعة أنها معلومات هامة حتى تصل المساعدة المالية للشخص.

ويتابع عثمان أنه وبعد حصول المحتالون على هذه البيانات يقومون بطبعها على كمالك جديدة مزورة لسحب خطوط هواتف محمولة باسم صاحب الكملك الأصلي كون كافة معلومات الكملك باتت لديهم، بالاضافة إلى إجراءات غير قانونية كثيرة قد يقوم بها المحتالون، كما أن هناك مواقع تتعمد طلب صورة كاملة من الكملك بحجة المساعدات المالية وهو أمر بالغ الخطورة.

وحول الحلول المطروحة لمعرفة الجهة التي تقوم بارسال هذه الرسائل يمكن حماية نفسك من خلال تطبيق متخصص بكشف هوية الأرقام المجهولة ويمكن تحميله من هنا، بالاضافة إلى ضرورة تحميل تطبيق حماية هاتفك المحمول من الروابط الخبيثة ويمكنك تحميله من هنا.

صورة الحساب المرسل للرسائل ونهاية 4 أرقام له

3892659 - تركيا بالعربي

 

إدارة الهجرة التركية تمدد للعديد من السوريين مهلة 45 يوم إلى شهرين

تركيا بالعربي

تلقى عدد كبير من السوريين رسائل نصية من رئاسة الهجرة التركية العامة، أعلنت فيها تمدد فترة تثبيت العناوين.

وجاء في نص الرسالة والتي أطلع عليها موقع تركيا بالعربي:

تبقى 60 يوماً لتمديد التسجيل.

302915610 - تركيا بالعربي

هذا وقال الاعلامء علاء عثمان، أن السلطات التركية أتصلت هاتفيهاً بعدد من السوريين لم تجدهم في عناوينهم وطالبت منهم تثبيت عناوينهم بأسرع وقت ممكن حتى لا يتوقف الكملك الخاص بهم.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

لن يتم منح الكملك للسوريين بشكل مباشر بعد الآن قرارات غير مسبوقة تعلن عنها وزارة الداخلية

أدلى نائب وزير الداخلية التركي، إسماعيل تشاتكلي بتصريحات تتعلق بسياسات الهجرة في تركيا خلال اجتماعه بممثلي وسائل الإعلام التركية.

وأوضح تشاتكلي أن العالم يواجه الهجرة لأسباب مختلفة، وأن تركيا، حيث يعيش ما يقرب من 4 ملايين أجنبي، هي الدولة التي تستضيف أكبر عدد من المهاجرين.

وتطرق تشاتكلي إلى الأعمال التي تم إجراؤها لإدماج المهاجرين، وذكر أنه يتم أيضاً تقديم دورات لتعليم اللغة تركية، وأضاف: “إننا نتجه نحو خطة جديدة، إذا كان سكان الحي من الأجانب أكثر من 25%، فإننا سنغلقه أمامهم، ولن نقبل بتسجيل إقامات جديدة للأجانب في هذا الحي، وفعلنا ذلك في حي تلو الآخر”.

وأشار في حديثه إلى أن بعض الأجانب يسكنون في مناطق غير مهيّأة للسكن: “أغلقنا 781 حياً في تركيا أمام التسجيل، بسبب أنها تجاوزت 25% من إجمالي السكان، وإننا نرى أنهم يعيشون في مبان مهجورة، ضمن ظروف غير صحية”.

الولايات المغلقة أمام الأجانب

وقَسَّم تشاتكلي المناطق التي مُنع على الأجانب التمركز فيها إلى ثلاثة أقسام: “هناك ولايات مغلقة أمام الحماية المؤقتة، وولايات مغلقة أمام الحماية الدولية، وولايات مغلقة أمام كليهما”، وأضاف: “إن الولايات المغلقة أمام تسجيل الحماية المؤقتة والدولية هي أنقرة – أنطاليا – أيدن – بورصة – تشاناكالي – دوزجي – أدرنة – هاتاي – إسطنبول – إزمير – كيركلاريلي – كوجالي – موغلا – سكاريا – تيكيرداغ – يالوفا”.
“لن نمنح وضع الحماية المؤقتة بشكل مباشر”

وذكر تشاتكلي بأن حركة النزوح من سوريا معظمها تتكون من الذكور لأسباب اقتصادية، لذلك لن يتم منح وضع الحماية المؤقتة إلى السوريين فور تقدّمهم بطلب الحصول عليها: “لن نمنح وضع الحماية المؤقتة بشكل مباشر إلى السوريين غير المسجلين والوافدين حديثاً، من الآن فصاعداً، سنأخذهم إلى المخيمات ونحقق معهم في المخيمات، وسنرى ما إذا كانوا بحاجة إلى حماية مؤقتة أم لا، ولأي سبب جاؤوا. لن نسمح بالهجرة الاقتصادية من سوريا وخاصة من دمشق ومحيطها، وأينما يتم القبض عليهم في تركيا، فهناك مخيمات حددناها، سوف نجبرهم على الإقامة في تلك المخيمات، وسنقوم بتقييم وضع الحماية المؤقتة هناك”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.