“الناتو” يصعد ضد روسيا ويلوح بالتدخل عسكريًا في أوكرانيا

14 مارس 2022آخر تحديث :
جيش حلف الناتو
جيش حلف الناتو

“الناتو” يصعد ضد روسيا ويلوح بالتدخل عسكريًا في أوكرانيا

تركيا بالعربي – متابعات

ألمح الرئيس البولندي أندريه دودا الأحد، إلى تدخل حلف شمال الأطلسي “الناتو” في الحـ .ـرب على أوكرانيا في حال استخدام روسيا لأسـ .ـلحة الدمـ .ـار الشامل وسط مخـ .ـاوف في أوروبا من اندلاع حـ .ـرب نـ .ـووية.

وقال دودا لتليفزيون “بي بي سي”، الأحد ردا على سؤاله حول ما إذا كان استخدام بوتين للأسـ .ـلحة الكيمـ .ـاوية سيكون خطا أحمر بالنسبة للناتو: “في هذه المرحلة سيتعين على الحلف التدخل والجلوس على طاولة لبحث الأمر جديًا.. وأي استخدام لأسـ .ـلحة دمـ .ـار شامل، سيغير اللعبة وسيكون خطـ .ـره على العالم كله”.

وكان الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج قال في وقت سابق أن روسيا قد تستخدم أسـ .ـلحة كيمـ .ـاوية في أوكرانيا وأن مثل هذه الخطوة ستكون جـ .ـريمة حـ .ـرب.

وأضاف ستولتنبرج في مقابلة مع صحيفة “فيلت أم زونتاج” الألمانية “في الأيام الأخيرة، سمعنا مزاعم سخيفة بشأن معامل الأسـ .ـلحة الكيمـ .ـاوية والبيولوجية”، مضيفًا أن الكرملين يخترع ذرائع كاذبة لتبرير ما لا يمكن تبريره.

وأشار “الآن بعد أن تم تقديم هذه الادعاءات الكاذبة، يجب أن نظل يقظين لأنه من الممكن أن تخطط روسيا نفسها لعمليات بأسـ .ـلحة كيمـ .ـاوية في ظل هذا التلفيق للأكاذيب”.

ولفت ستولتنبرج: “سيكون ذلك جـ .ـريمة حـ .ـرب”، مشيرًا بذلك إلى احتمالية استخدام الأسـ .ـلحة الكيمـ .ـاوية.

مخـ .ـاوف من نشوب حـ .ـرب نـ .ـووية

وإلى ذلك أفادت وسائل الإعلام العالمية، بارتفاع الطلب بشكل كبير على شراء حبوب اليود في أوروبا وسط تخوفات من نشوب حرب نووية بين روسيا وأوكرانيا.

ووفقا لـ”فوربس”، تصاعدت التوترات لدرجة أن العديد من الدول الأوروبية أبلغت عن زيادة هائلة في عدد الأشخاص الذين يطلبون من الصيادلة أقراص اليود، خوفًا من حدوث كارثة نووية.

وذكرت “يورونيوز” أن تسع دول على الأقل في الاتحاد الأوروبي أبلغت عن زيادة حادة في الطلب عبر صيدلياتها.

وأفادت “فرانس إنتر” بأن هذه الظاهرة تمت ملاحظتها من رومانيا إلى كرواتيا.

وقد كشفت وسائل الإعلام العالمية عن جهود بناء المخابئ والملاجئ تحت الأرض، ففي شمال إيطاليا، نقل عن أحد العاملين فى هذا الشأن قوله إن هناك هيستريا فى بناء المخابئ مدفوعة بالخـ .ـوف من وصول الرؤوس الحـ .ـربية النـ .ـووية الروسية إلى أوروبا.

قرارات غير مسبوقة للسوريين مسؤول تركي يتحدث عن اذن العمل والترحيل وتثبيت النفوس ومتطلبات الجنسية

عقد مسؤولون أتراك أمس الجمعة اجتماعاً افتراضياً مع ممثلين عن السوريين في ولاية غازي عنتاب لتوضيح بعض الأمور التي تهم اللاجئين السوريين في تركيا.

هام: اشترك في قناة تركيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار تركيا.

وضم الاجتماع من الجانب التركي والي غازي عنتاب السيد داود غل ومدير الهجرة في الولاية السيد فاتح آينا ومدير آفاد في غازي عنتاب السيد بكر شين ومسؤولين آخرين بحسب موقع حلب اليوم.

إذن العمل

وخلال الاجتماع طرح ممثلو السوريين عدة قضايا كان من أبرزها موضوع صعوبة تحقيق شرط أن يكون مقابل كل موظف سوري خمسة أتراك للحصول على إذن عمل، حيث أوضح الوالي أنه سيطرح مع وفد قادم من أنقرة خلال الأيام القادمة موضوع تسهيل الحصول على إذن العمل للسوريين في تركيا.

ترحيل السوريين

وحول موضوع ترحيل السوريين شدد الوالي على أن كل شخص يتم ترحيله يكون مرتكب لجرم يستحق الترحيل ، مشيراً إلى بعض الأمثلة لأشخاص يتم ترحيلهم حيث ذكر أن هناك شخصاً سورياً حاول إطلاق النار على دورية للشرطة وثبت أنه يحمل مخدرات بحوذته .

كما أكد مدير الهجرة أن الترحيل لا يشمل الأشخاص الذين يسافرون بدون إذن سفر، ولكن الترحيل يكون لأشخاص زوروا وثائق رسمية مثل بطاقة طالب أو إذن سفر.

قيد النفوس

وبشأن منع تسجيل قيد نفوس جديد للاجئين السوريين في بعض المناطق التركية، أوضح والي عنتاب دواد غل أن هناك مناطق وأحياء سكنية نسبة السوريين فيه أكثر من الأتراك لذلك تعمل السلطات التركية على الحد من هذا الأمر.

وفي ذات السياق أكد مدير الهجرة في غازي عنتاب أن موضوع نقل قيد النفوس من منزل إلى منزل آخر في نفس المنطقة ما زال متاحاً وإن كان صدر قرار بمنع تسجيل السوريين في هذه المنطقة، فيما يمنع تسجيل قيد نفوس جديد لشخص قادم من منطقة أخرى.

الجنسية

قال والي غازي عنتاب دواد غل إن المرشحين للجنسية التركية سيخضعون لدورة اندماج ودورة لغة، فيما سيخضع الأطفال الذين تجاوزوا الصف الثامن لدورات مسلكية لمدة يوم واحد في الأسبوع حيث سيتم منحهم مبلغ مادي.

الإقامة السياحية

وحول تقصير فترة الإقامة السياحية لبعض الأشخاص قال مدير الهجرة إن مدة الإقامة السياحية كانت تعطى لمدة سنة أو سنتين ولكن هناك بعض الأشخاص يأخذون إقامة لمدة سنة ويبقون عدة أيام فقط حيث يتم استخدامها مثل الفيزا لذلك اتخذنا قراراً بتعديل مدة الإقامة لفترات أقصر.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.