توقيف عصـ.ـابة اختطـ.ـفت لاجئاً سورياً

11 مارس 2022آخر تحديث : الجمعة 11 مارس 2022 - 1:55 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
الأمن اللبناني
الأمن اللبناني

تركيا بالعربي – متابعات

توقيف عصـ.ـابة اختطـ.ـفت لاجئاً سورياً

أوقفت السلطات اللبنانية عصابة خطف ومخدرات، اختطـ .ـفت لاجئًا سوريًا، وأجبرته على دفع مبالغ مالية، وسلبته بعض أغراضه الشخصية، وحاولت تـ .ـوريطه بالمخـ .ـدرات، لابتـ .ـزازه ماليًا.

وبحسب موقع “النشرة” اللبناني، فقد ألقت قوى الأمن اللبنانية القبـ .ـض على عصـ .ـابة، مكونة من ثلاثة شبان، أحدهما لبناني والثاني فلسطيني والثالث سوري، في بلدة بر إلياس، بمنطقة البقاع، لضلوعهم باختطـ .ـاف شاب سوري.

وأضافت المصادر أنه بتاريخ الثامن من الشهر الجاري أوقفت القوى الأمنية العصـ .ـابة، التي أقرت بإقدامها على خطف شاب سوري، من منطقة المصنع، قرب الحدود مع سوريا.

واعترفت العصـ .ـابة بسلب المختـ .ـطف السوري مبلغ 300 دولار أمريكي، و400 ألف ليرة لبنانية، وهواتف محمولة، ثم إجباره على حمل كيس مخـ .ـدرات، وتصويره بتلك الوضعية، لابتـ .ـزازه فيما بعد.

وعملت العصابة على ابتزاز الشاب عبر ذلك المقطع، لإجبارة على دفع مبلغ مالي قدره 2500 دولار أمريكي، خلال مدة زمنية قصيرة.

ويتعرض اللاجئون السوريون في لبنان لاعتـ .ـداءات ومضايقات مستمرة، بتحـ .ـريض من قبل التيارات اللبنانية المحسوبة على نظام الأسد وميليـ .ـشيا حزب الله اللبناني.

قرارات غير مسبوقة للسوريين مسؤول تركي يتحدث عن اذن العمل والترحيل وتثبيت النفوس ومتطلبات الجنسية

عقد مسؤولون أتراك أمس الجمعة اجتماعاً افتراضياً مع ممثلين عن السوريين في ولاية غازي عنتاب لتوضيح بعض الأمور التي تهم اللاجئين السوريين في تركيا.

هام: اشترك في قناة تركيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار تركيا.

وضم الاجتماع من الجانب التركي والي غازي عنتاب السيد داود غل ومدير الهجرة في الولاية السيد فاتح آينا ومدير آفاد في غازي عنتاب السيد بكر شين ومسؤولين آخرين بحسب موقع حلب اليوم.

إذن العمل

وخلال الاجتماع طرح ممثلو السوريين عدة قضايا كان من أبرزها موضوع صعوبة تحقيق شرط أن يكون مقابل كل موظف سوري خمسة أتراك للحصول على إذن عمل، حيث أوضح الوالي أنه سيطرح مع وفد قادم من أنقرة خلال الأيام القادمة موضوع تسهيل الحصول على إذن العمل للسوريين في تركيا.

ترحيل السوريين

وحول موضوع ترحيل السوريين شدد الوالي على أن كل شخص يتم ترحيله يكون مرتكب لجرم يستحق الترحيل ، مشيراً إلى بعض الأمثلة لأشخاص يتم ترحيلهم حيث ذكر أن هناك شخصاً سورياً حاول إطلاق النار على دورية للشرطة وثبت أنه يحمل مخدرات بحوذته .

كما أكد مدير الهجرة أن الترحيل لا يشمل الأشخاص الذين يسافرون بدون إذن سفر، ولكن الترحيل يكون لأشخاص زوروا وثائق رسمية مثل بطاقة طالب أو إذن سفر.

قيد النفوس

وبشأن منع تسجيل قيد نفوس جديد للاجئين السوريين في بعض المناطق التركية، أوضح والي عنتاب دواد غل أن هناك مناطق وأحياء سكنية نسبة السوريين فيه أكثر من الأتراك لذلك تعمل السلطات التركية على الحد من هذا الأمر.

وفي ذات السياق أكد مدير الهجرة في غازي عنتاب أن موضوع نقل قيد النفوس من منزل إلى منزل آخر في نفس المنطقة ما زال متاحاً وإن كان صدر قرار بمنع تسجيل السوريين في هذه المنطقة، فيما يمنع تسجيل قيد نفوس جديد لشخص قادم من منطقة أخرى.

الجنسية

قال والي غازي عنتاب دواد غل إن المرشحين للجنسية التركية سيخضعون لدورة اندماج ودورة لغة، فيما سيخضع الأطفال الذين تجاوزوا الصف الثامن لدورات مسلكية لمدة يوم واحد في الأسبوع حيث سيتم منحهم مبلغ مادي.

الإقامة السياحية

وحول تقصير فترة الإقامة السياحية لبعض الأشخاص قال مدير الهجرة إن مدة الإقامة السياحية كانت تعطى لمدة سنة أو سنتين ولكن هناك بعض الأشخاص يأخذون إقامة لمدة سنة ويبقون عدة أيام فقط حيث يتم استخدامها مثل الفيزا لذلك اتخذنا قراراً بتعديل مدة الإقامة لفترات أقصر.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.