كيفية إيقاف حفظ الوسائط على الجهاز من تطبيق الـ “Whatsapp”

10 مارس 2022آخر تحديث :
كيفية إيقاف حفظ الوسائط على الجهاز من تطبيق الـ “Whatsapp”

تركيا بالعربي – متابعات

كيفية إيقاف حفظ الوسائط على الجهاز من تطبيق الـ “Whatsapp”

عندما تكون في مجموعة WhatsApp مع أصدقائك أو عائلتك ، فمن المحتم أن يتم إرسال محتوى الوسائط المتعددة مثل الصور أو مقاطع الفيديو وتخزينها في ذاكرة هاتفك الخلوي دون أن تلاحظ. هذا يمكن أن يكون مملًا للغاية لأنه سيتعين عليك حذفها يدويا.

بهذا المعنى، هناك عدد من الخطوات التي يمكنك اتباعها لمنع تخزين الصور أو مقاطع الفيديو على هاتفك الخلوي إما Android أو iOS.

كيفية جعل صور ومقاطع فيديو WhatsApp غير محفوظة على الهاتف المحمول؟

على الآيفون

يوجد في النظام خيار تعطيل حفظ الصور أو مقاطع الفيديو بشكل فردي أو عام. بعد ذلك ، سنخبرك بكيفية القيام بذلك بطريقة عامة:

أدخل واتساب

انتقل إلى “الإعدادات”

انتقل إلى “الدردشات”

أوقف تشغيل خيار “حفظ في الصور”

إذا كنت ترغب في منع حفظها في محادثة أو مجموعة معينة، فيجب عليك القيام بما يلي:

افتح الدردشة الفردية أو الجماعية.

انقر فوق اسم جهة الاتصال أو المجموعة.

توجه إلى خيار “حفظ في الصور” وحدد “أبدًا”.

على أندرويد

على Android ، يوجد خيار يسمى “رؤية ملفات الوسائط المتعددة” ينطبق على جميع محادثات WhatsApp والذي يأتي نشطًا بشكل افتراضي ، لذلك من هذا الخيار يتم إلغاء تنشيطه سترى التغيير ؛ ومع ذلك، فإنه لا ينطبق على الملفات التي تم حفظها.

افتح واتساب.

انتقل إلى الإعدادات.

توجه إلى الدردشات.

أوقف تشغيل خيار “رؤية الملف”.

إذا كنت ترغب في القيام بذلك لمحادثة أو مجموعة معينة ، فيجب عليك القيام بما يلي:

افتح الدردشة الفردية أو الجماعية.

اضغط على النقاط الثلاث في أعلى المحادثة أو اضغط على اسم جهة الاتصال.

حدد موقع خيار رؤية الوسائط.

انقر فوق الخيار “لا” ثم اضغط على “موافق” أو “تم”.

قرارات غير مسبوقة للسوريين مسؤول تركي يتحدث عن اذن العمل والترحيل وتثبيت النفوس ومتطلبات الجنسية

عقد مسؤولون أتراك أمس الجمعة اجتماعاً افتراضياً مع ممثلين عن السوريين في ولاية غازي عنتاب لتوضيح بعض الأمور التي تهم اللاجئين السوريين في تركيا.

هام: اشترك في قناة تركيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار تركيا.

وضم الاجتماع من الجانب التركي والي غازي عنتاب السيد داود غل ومدير الهجرة في الولاية السيد فاتح آينا ومدير آفاد في غازي عنتاب السيد بكر شين ومسؤولين آخرين بحسب موقع حلب اليوم.

إذن العمل

وخلال الاجتماع طرح ممثلو السوريين عدة قضايا كان من أبرزها موضوع صعوبة تحقيق شرط أن يكون مقابل كل موظف سوري خمسة أتراك للحصول على إذن عمل، حيث أوضح الوالي أنه سيطرح مع وفد قادم من أنقرة خلال الأيام القادمة موضوع تسهيل الحصول على إذن العمل للسوريين في تركيا.

ترحيل السوريين

وحول موضوع ترحيل السوريين شدد الوالي على أن كل شخص يتم ترحيله يكون مرتكب لجرم يستحق الترحيل ، مشيراً إلى بعض الأمثلة لأشخاص يتم ترحيلهم حيث ذكر أن هناك شخصاً سورياً حاول إطلاق النار على دورية للشرطة وثبت أنه يحمل مخدرات بحوذته .

كما أكد مدير الهجرة أن الترحيل لا يشمل الأشخاص الذين يسافرون بدون إذن سفر، ولكن الترحيل يكون لأشخاص زوروا وثائق رسمية مثل بطاقة طالب أو إذن سفر.

قيد النفوس

وبشأن منع تسجيل قيد نفوس جديد للاجئين السوريين في بعض المناطق التركية، أوضح والي عنتاب دواد غل أن هناك مناطق وأحياء سكنية نسبة السوريين فيه أكثر من الأتراك لذلك تعمل السلطات التركية على الحد من هذا الأمر.

وفي ذات السياق أكد مدير الهجرة في غازي عنتاب أن موضوع نقل قيد النفوس من منزل إلى منزل آخر في نفس المنطقة ما زال متاحاً وإن كان صدر قرار بمنع تسجيل السوريين في هذه المنطقة، فيما يمنع تسجيل قيد نفوس جديد لشخص قادم من منطقة أخرى.

الجنسية

قال والي غازي عنتاب دواد غل إن المرشحين للجنسية التركية سيخضعون لدورة اندماج ودورة لغة، فيما سيخضع الأطفال الذين تجاوزوا الصف الثامن لدورات مسلكية لمدة يوم واحد في الأسبوع حيث سيتم منحهم مبلغ مادي.

الإقامة السياحية

وحول تقصير فترة الإقامة السياحية لبعض الأشخاص قال مدير الهجرة إن مدة الإقامة السياحية كانت تعطى لمدة سنة أو سنتين ولكن هناك بعض الأشخاص يأخذون إقامة لمدة سنة ويبقون عدة أيام فقط حيث يتم استخدامها مثل الفيزا لذلك اتخذنا قراراً بتعديل مدة الإقامة لفترات أقصر.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.