أشـ.ـنع صورة لعقوق الوالدين.. فتاتان تقـ.ـتلان أمهما المسنة نحرًا وطـ.ـعنًا بلا رحمة

10 مارس 2022آخر تحديث :
أشـ.ـنع صورة لعقوق الوالدين.. فتاتان تقـ.ـتلان أمهما المسنة نحرًا وطـ.ـعنًا بلا رحمة

تركيا بالعربي – متابعات

أشـ.ـنع صورة لعقوق الوالدين.. فتاتان تقـ.ـتلان أمهما المسنة نحرًا وطـ.ـعنًا بلا رحمة

شهدت منطقة الدوحة بالكويت أمس (الأربعاء)، جـ .ـريمة بشعة، حيث قامت فتاتان من الـ”بدون” بقتـ .ـل أمهما نحرًا وطـ .ـعنًا، في أسوأ مشهد لعقوق الأم، حسبما كشفت وسائل إعلام كويتية.

وأفادت صحيفة “القبس” الكويتية، بأن أجهزة الأمن شرعت على الفور بالتعامل مع بلاغ ورد إلى غرفة عمليات وزارة الداخلية، عن وقوع جـ .ـريمة قـ .ـتل مروعة وصادمة، حيث أقدمت فتاتان على قتـ .ـل أمهما المسنة طـ .ـعنًا بالسكين ثم فصل رأسها عن جسدها.

وذكرت صحيفة “الراي” الكويتية، أن الشرطة ضـ .ـبطت الفتاتين في المنزل محل وقوع الجـ .ـريمة، وعثرت المباحث الجنائية على السكين المستخدم، وقام الطب الشرعي، والنيابة، بمعاينة مكان الجـ .ـريمة.

وقالت مصادر أمنية، إن الفتاتين، عقب ارتكاب جـ .ـريمتهما الصـ .ـادمة، دخلتا في حالة هيستيرية لم تسمح باستجوابهما حتى الآن، مما لم يكشف عن دوافعهما وراء هذه الجـ .ـريمة البشعة، لافتة إلى أن الابنة الكبرى، عمرها 40 عاما، والصغرى 33 عاما، بينما الأم الضحية تبلغ من العمر 67 عامًا، وفقا لـ “للقبس”.

وأشارت المصادر إلى أن رجال المباحث أصابتهم صدمة من هول ما اطلعوا عليه فور دخولهم إلى البيت الذي وقعت فيه الجـ .ـريمة، عندما وجدوا رأس الأم مفصولة عن جسدها وموضوعة داخل كيس بلاستيكي في مطبخ البيت.

وبحسب المصادر، فإن المعلومات الأولية لدى الأجهزة المختصة تفيد بأن إحدى الفتاتين قيّدت حركة أمها، والأخرى نحرتها وفصلت رأسها عن جسدها، بلا رحمة.

هذا وقد أحيلت الفتاتان إلى الإدارة العامة للأدلة الجنائية للكشف عليهما في الطب الشرعي، ومطابقة العينات التي عثر عليها في مسرح الجـ .ـريمة، وعقب الانتهاء من الكشف عليهما، ستتم إحالتهما إلى مكتب التحقيقات، للوقوف على دوافع هذه الجـ .ـريمة المنكرة الصادمة، وفقًا لـ “القبس”.

قرارات غير مسبوقة للسوريين مسؤول تركي يتحدث عن اذن العمل والترحيل وتثبيت النفوس ومتطلبات الجنسية

عقد مسؤولون أتراك أمس الجمعة اجتماعاً افتراضياً مع ممثلين عن السوريين في ولاية غازي عنتاب لتوضيح بعض الأمور التي تهم اللاجئين السوريين في تركيا.

هام: اشترك في قناة تركيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار تركيا.

وضم الاجتماع من الجانب التركي والي غازي عنتاب السيد داود غل ومدير الهجرة في الولاية السيد فاتح آينا ومدير آفاد في غازي عنتاب السيد بكر شين ومسؤولين آخرين بحسب موقع حلب اليوم.

إذن العمل

وخلال الاجتماع طرح ممثلو السوريين عدة قضايا كان من أبرزها موضوع صعوبة تحقيق شرط أن يكون مقابل كل موظف سوري خمسة أتراك للحصول على إذن عمل، حيث أوضح الوالي أنه سيطرح مع وفد قادم من أنقرة خلال الأيام القادمة موضوع تسهيل الحصول على إذن العمل للسوريين في تركيا.

ترحيل السوريين

وحول موضوع ترحيل السوريين شدد الوالي على أن كل شخص يتم ترحيله يكون مرتكب لجرم يستحق الترحيل ، مشيراً إلى بعض الأمثلة لأشخاص يتم ترحيلهم حيث ذكر أن هناك شخصاً سورياً حاول إطلاق النار على دورية للشرطة وثبت أنه يحمل مخدرات بحوذته .

كما أكد مدير الهجرة أن الترحيل لا يشمل الأشخاص الذين يسافرون بدون إذن سفر، ولكن الترحيل يكون لأشخاص زوروا وثائق رسمية مثل بطاقة طالب أو إذن سفر.

قيد النفوس

وبشأن منع تسجيل قيد نفوس جديد للاجئين السوريين في بعض المناطق التركية، أوضح والي عنتاب دواد غل أن هناك مناطق وأحياء سكنية نسبة السوريين فيه أكثر من الأتراك لذلك تعمل السلطات التركية على الحد من هذا الأمر.

وفي ذات السياق أكد مدير الهجرة في غازي عنتاب أن موضوع نقل قيد النفوس من منزل إلى منزل آخر في نفس المنطقة ما زال متاحاً وإن كان صدر قرار بمنع تسجيل السوريين في هذه المنطقة، فيما يمنع تسجيل قيد نفوس جديد لشخص قادم من منطقة أخرى.

الجنسية

قال والي غازي عنتاب دواد غل إن المرشحين للجنسية التركية سيخضعون لدورة اندماج ودورة لغة، فيما سيخضع الأطفال الذين تجاوزوا الصف الثامن لدورات مسلكية لمدة يوم واحد في الأسبوع حيث سيتم منحهم مبلغ مادي.

الإقامة السياحية

وحول تقصير فترة الإقامة السياحية لبعض الأشخاص قال مدير الهجرة إن مدة الإقامة السياحية كانت تعطى لمدة سنة أو سنتين ولكن هناك بعض الأشخاص يأخذون إقامة لمدة سنة ويبقون عدة أيام فقط حيث يتم استخدامها مثل الفيزا لذلك اتخذنا قراراً بتعديل مدة الإقامة لفترات أقصر.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.