تأشيرة الفيزا الإلكترونية في تركيا 2022

6 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 7 مارس 2022 - 6:17 صباحًا
تأشيرة دخول تركية
تأشيرة دخول تركية

تركيا بالعربي – خاص: عبادة كنجو

تأشيرة الفيزا الإلكترونية في تركيا 2022

معظم الشعوب يرغبون بالحصول على تأشيرة دخول الى الأراضي التركية لأسباب متعددة أولها السياحة، وخلال الفترة الأخيرة باتت طريقة استخراجها أسهل من السابق، حيث تم إتاحة التقدم بطلب الحصول عليها من خلال موقع إلكتروني.

آلية الحصول على فيزا الكترونية إلى تركيا

أصبح التقدم للحصول على تأشيرة الدخول الى تركيا أمراً سهلاً، حيث تم تخصيص موقع إلكتروني يدعى (E-Visa) للتقدم عليها.

وبحسب ما أعلنت السلطات أنه بمجرد تم التقدم عليها بشكل صحيح وبعد دفع الرسوم المطلوبة، سيتم إرسال رابط الى البريد الالكتروني العائد لصاحب الطلب يحمل تأشيرة الدخول.

الشروط المطلوبة للحصول عليها 

أعلنت السلطات التركية المعنية عن بعض الشروط للحصول على فيزا تأشيرة الدخول الى أراضيها، وأهمها ذكر سبب طلب الحصول عليها، كما هو الحال في جميع أنواع التأشيرات.

ووفقاً للفقرة B من المادة السابعة من قانون الأجانب والحماية الدولية رقم 6458، على الأجانب القادمين إلى تركيا أن يكونوا حائزين على تأشيرة دخول أو على إعفاء منها أو جواز سفر صالح لمدة 60 يوماً على الأقل اعتباراً من تاريخ انتهاء تصريح الإقامة أو أية وثيقة تحل مكان جواز السفر.

إليكم الشروط الآتية للحصول على تأشيرة دخول الكترونية:

  • جواز سفر ساري لمدة 60 يوماً على الأقل.
  • بريد الكتروني خاص بصاحب الطلب لتقديم الطلب من خلاله.
  • حساب بنكي أو بطاقة ائتمان لتسديد الرسوم المفروضة.
  • تحقيق الشروط المطلوبة بعد اختيار جنسية المقتدم.
  • ملاحظة: تختلف شروط الحصول على تأشيرة دخول تركية الكترونية من دولة إلى أخرى.

متابعة طلب الفيزا التركية 2022

وأقدمت السلطات المعنية بإضافة ميزة تتبع لطلب الحصول على الفيزا بكل سهولة من خلال رابط التحقق الرسمي (اضغط هنا).

من يحق لهم الحصول على تأشيرة دخول الكترونية إلى تركيا؟

يحق لمواطني الدول التالية الحصول على تأشيرة دخول إلكترونية تركيا:

أثيوبيا- إدارة قبرص الجنوبية اليونانية – أرمينيا – أريتريا – إسبانيا – أستونيا – أفغانستان – الإمارات العربية المتحدة – الباكستان – البحرين – البرتغال – الجزائر – الرأس لأخضر.

السنغال – السودان – الصومال – الصين – العراق – الغابون – الفيلبين – الكاميرون – الكويت – المكسيك – المملكة العربية السعودية – النيجر – الهند – الولايات المتحدة الأمريكية.

اليمن – أنتيغوا وباربودا – أندونيسيا – أنغولا – أوستراليا – أوغندا – بربادوس – برمودا – بلجيكا – بنغلاديش – تشاد – تنزانيا – جامايكا – تيمور الشرقية – جزر القمر.

سلطنة عمان – فلسطين – جنوب إفريقيا والعديد من الدول أخرى ستجدون قائمة بها عقب دخولكم لتقديم طلب تأشير الدخول الالكترونية.

الأسئلة الشائعة:

هل يجب علي أن أزور تركيا في التاريخ الذي حددته في طلب الحصول على الفيزا الالكترونية حصراً؟

لا. بإمكانك الدخول إلى الأراضي التركية في أي تاريخ يقع ضمن مدة سريان الفيزا.

في حال تغير تاريخ سفري هل أستطيع تغيير تأشيرة الدخول الالكترونية بعد حصولي عليها؟

لا لا تستطيع تتغير تاريخ السفر، يجب عليك الحصول على تأشيرة دخول الكترونية جديدة.

هل أستطيع الحصول على تأشيرة دخول الكترونية لعدة سفرات؟

نعم تستطيع الحصول على تأشيرة دخول الكترونية لعدة سفرات ولكن في حال كنت حامل حنسية إحدى الدول المدرجة هنا:

أرمينيا – إسبانيا – أستونيا – الإمارات العربية المتحدة – البرتغال – الصين – الكويت – المملكة العربية السعودية – لولايات المتحدة الأمريكية – أنتيغوا – وباربودا – أوستراليا – بربادو – سبرمودا – بلجيكا – تايوان – جامايكا – جزر الباهاما – جزر المالديف – جمهورية الدومينيك – جنوب أفريقيا – دومينيكا – سانت فينسنت وغرين – سلطنة عمان كرواتيا – كندا – هولندا – هونغ كونغ (BN(O)).

كم تبلغ قيمة رسوم تأشيرة الدخول الالكترونية الفيزا إلى تركيا؟

تختلف رسوم تأشيرة الدخول الالكترونية بحسب الدولة، وستظهر لك قيمة الرسوم بعد تقديمك للطلب.وتتراوح رسوم الفيزا إلى تركيا بين 20$ إلى 100$ تختلف باختلاف الدول، أما بالنسبة للدول العربية فسعر فيزا تركية حوالي 60$.

هل يمكنني التقدم بطلب الحصول على الإقامة في تركيا في حال انتهاء مدة التأشيرة الالكترونية؟

في حال انتهت مدة التأشيرة الالكترونية وتريد البقاء في تركيا لمدة أطول بإمكانك التقدم بطلب الحصول على الإقامة في تركيا. وذلك من خلال التواصل مع مديرية الهجرة التركية من أجل الحصول على تصريح بالإقامة.

ما هو سعر فيزا تركيا، أو ما هي تكلفة فيزا تركيا؟

تختلف رسوم وسعر الفيزا إلى تركيا وتتراوح بين 20$ إلى 100$ وتختلف من بلد لآخر.

رابط تقديم طلب للحصول على الفيزا (اضغط هنا).

قرارات غير مسبوقة للسوريين مسؤول تركي يتحدث عن اذن العمل والترحيل وتثبيت النفوس ومتطلبات الجنسية

عقد مسؤولون أتراك أمس الجمعة اجتماعاً افتراضياً مع ممثلين عن السوريين في ولاية غازي عنتاب لتوضيح بعض الأمور التي تهم اللاجئين السوريين في تركيا.

هام: اشترك في قناة تركيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار تركيا.

وضم الاجتماع من الجانب التركي والي غازي عنتاب السيد داود غل ومدير الهجرة في الولاية السيد فاتح آينا ومدير آفاد في غازي عنتاب السيد بكر شين ومسؤولين آخرين بحسب موقع حلب اليوم.

إذن العمل

وخلال الاجتماع طرح ممثلو السوريين عدة قضايا كان من أبرزها موضوع صعوبة تحقيق شرط أن يكون مقابل كل موظف سوري خمسة أتراك للحصول على إذن عمل، حيث أوضح الوالي أنه سيطرح مع وفد قادم من أنقرة خلال الأيام القادمة موضوع تسهيل الحصول على إذن العمل للسوريين في تركيا.

ترحيل السوريين

وحول موضوع ترحيل السوريين شدد الوالي على أن كل شخص يتم ترحيله يكون مرتكب لجرم يستحق الترحيل ، مشيراً إلى بعض الأمثلة لأشخاص يتم ترحيلهم حيث ذكر أن هناك شخصاً سورياً حاول إطلاق النار على دورية للشرطة وثبت أنه يحمل مخدرات بحوذته .

كما أكد مدير الهجرة أن الترحيل لا يشمل الأشخاص الذين يسافرون بدون إذن سفر، ولكن الترحيل يكون لأشخاص زوروا وثائق رسمية مثل بطاقة طالب أو إذن سفر.

قيد النفوس

وبشأن منع تسجيل قيد نفوس جديد للاجئين السوريين في بعض المناطق التركية، أوضح والي عنتاب دواد غل أن هناك مناطق وأحياء سكنية نسبة السوريين فيه أكثر من الأتراك لذلك تعمل السلطات التركية على الحد من هذا الأمر.

وفي ذات السياق أكد مدير الهجرة في غازي عنتاب أن موضوع نقل قيد النفوس من منزل إلى منزل آخر في نفس المنطقة ما زال متاحاً وإن كان صدر قرار بمنع تسجيل السوريين في هذه المنطقة، فيما يمنع تسجيل قيد نفوس جديد لشخص قادم من منطقة أخرى.

الجنسية

قال والي غازي عنتاب دواد غل إن المرشحين للجنسية التركية سيخضعون لدورة اندماج ودورة لغة، فيما سيخضع الأطفال الذين تجاوزوا الصف الثامن لدورات مسلكية لمدة يوم واحد في الأسبوع حيث سيتم منحهم مبلغ مادي.

الإقامة السياحية

وحول تقصير فترة الإقامة السياحية لبعض الأشخاص قال مدير الهجرة إن مدة الإقامة السياحية كانت تعطى لمدة سنة أو سنتين ولكن هناك بعض الأشخاص يأخذون إقامة لمدة سنة ويبقون عدة أيام فقط حيث يتم استخدامها مثل الفيزا لذلك اتخذنا قراراً بتعديل مدة الإقامة لفترات أقصر.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.