التأمين الصحي في تركيا 2022

5 مارس 2022آخر تحديث : السبت 5 مارس 2022 - 1:30 مساءً
RizikAlabi
أخبار تركيا
سيكورتا
التأمين الصحي في تركيا

التأمين الصحي في تركيا 2022

تركيا بالعربي – متابعات

الكثير منا يتسائل عن فوائد التأمين الصحي في تركيا؟ ولماذا يجب على الأشخاص الأجانب التسجيل في التأمين الصحي عند الحصول على تصريح الإقامة في تركيا؟

يعد التأمين الصحي أمراً ضرورياً جداً للمواطنين في تركيا، حيث يضمن حصول المقيم على الرعاية الصحية والأدوية خلال الفترة. التي يقيم فيها في الأراضي التركية.

المستندات المطلوبة للحصول على تأمين صحي في تركيا هي؟

1. وجود جواز سفر ساري المفعول.

2. تقديم نسخة من جواز السفر.

3. يجب تحديد مدة عقد التأمين ، مثل سنة أو سنتين ، إضافتاً إلى تحديد تاريخ البدء والانتهاء.

4. تقديم عنوان إقامة في تركيا.

عند التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة أو في حال كان الشخص يرغي في تجديده ، ولا يوجد تأمين ، أو في حال انتهاء مدة عقد التأمين ، فهذه الأمور ستؤدي إلى رفض طلب الإقامة أو تجديده وهذا أمر مهم ويجب الإنتباه عليه.

أيضاً يجب أن يكون في الحسبان أنه لا يوجد تأمين يغطي جميع أفراد الأسرة ، ولكن التأمين يكون لكل فرد من أفراد الأسرة ما لم يكن الأطفال دون سن الثامنة عشرة ، فهم في هذه الحالة لا يحتاجون إلى تأمين صحي،

ويشترط القانون التركي على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا التقدم للحصول على تأمين صحي إذا كانوا يرغبون في الحصول على تصريح إقامة.

سعر التأمين الصحي (Sikorta) في تركيا 2022؟

من المعروف عند الأشخاص المقيمين في تركيا إن إن أسعار التأمين الصحي للإقامة في تركيا ليست كبيرة ، ولكنها في نفس الوقت ليست موحدة لجميع الأعمار. وعلى سبيل المثال ، من عمر 19 إلى 25 عامًا ، فيبلغ سعر التأمين حوالي 520 ليرة تركية.

أما بالنسبة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 26 و 35 عامًا ، فإن التأمين الصحي يكون 630 ليرة تركية. ومن 36 إلى 40 عاماً 800 ليرة تركية،ومن 41 إلى 50 عامًا ، فسيكون التأمين الصحي 1000 ليرة تركية.

وإن الأشخاص الذين هم دون 18 أو أكثر من 65 عامًا فهم معفيون من دفع التأمين ،

وهذه الأسعار لا تعتبر ثابتة لأنها تتغير بشكل دوري ولكن بشكل عام فإن التغييرات ليست جذرية.

أنواع التأمين الصحي في تركيا

أنواع التأمين الصحي المتوفرة في تركيا:

1.التامين الصحي الخاص.
2. الصحة العامة.
3.التأمين الصحي للحصول على تأشيرة دخول إلى تركيا.

هذه التأمينات تختلف عن بعضها في التفاصيل، على سبيل المثال ، التأمين المطلوب لمن يرغب في الحصول على تأشيرة دخول إلى تركيا ، وتقدر رسومه بما لا يتجاوز 60 دولارًا أمريكيًا ولا يتم رده في حالة رفض التأشيرة.

أما عن التأمين الصحي فهو يعطي صاحبه بعض الخدمات مثل: العلاج في تركيا إذا كانت التكلفة أقل من 100 ليرة تركية ، أو التحويل إلى مركز صحي ، أو نقل جثمانه في حال وفاته في تركيا.

أما عن التأمين الصحي العام ، فيتم توفيره من قبل المؤسسات التركية ويتم توفيره أيضاً من قبل وزارة العمل والضمان الاجتماعي، وهنا يجب الإنتباه إنه لا يحق
للأجانب الحصول على هذا النوع من التأمين إذا كانت إقامتهم في تركيا أقل من عام أو لم يكن لديهم إقامة.

ابرز فوائد التأمين الصحي في تركيا:

1. يغطي التأمين الصحي في تركيا معظم المشاكل الصحية. توجد مستشفيات ومراكز صحية حديثة في تركيا تحتوي على العديد من التخصصات الطبية.

2. التأمين الصحي ضروري من أجل التقدم للحصول على الإقامة في البلاد.

3. التامين الصحي يمنح حامله خصومات على الأدوية أيضاً.

4.التأمين الصحي يوفر اخدمات العلاج المجانية لجميع المسجلين لديه سواء كانوا أجانب أو أتراك.

ملاحظة:
التأمين الصحي ضروري للأجانب المقيمين في تركيا ، ومن الأفضل التسجيل عند الوصول إلى البلاد ، خاصة إذا كان ينوي الشخص الإقامة في تركيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.