إلى مخبأ تحت الأرض… أنباء عن نقل بوتين عائلته للنجاة من حـ.ـرب نـ.ـووية

2 مارس 2022آخر تحديث :
بوتين نووي
بوتين نووي

تركيا بالعربي – متابعات

إلى مخبأ تحت الأرض… أنباء عن نقل بوتين عائلته للنجاة من حـ.ـرب نـ.ـووية

كشفت صحف أجنبية، يوم أمس (الثلاثاء)، نقلاً عن أستاذ سابق في معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية (MGIMO) أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أخفى في الأيام الأخيرة أفراد عائلته في “مدينة تحت الأرض” في سيبيريا.

بوتين يخفي عائلته
وبحسب وسائل الإعلام، فإن عالم السياسة فاليري سولوفي، البالغ من العمر 61 عاماً، قال: “يقع المخبأ الفاخر عالي التقنية في جبال ألتاي وقد تم تصميمه للحماية في حالة نشـ .ـوب حـ .ـرب نـ .ـووية”.

وسولوفي كان أستاذاً سابقاً في معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية (MGIMO) – حضره كبار الدبلوماسيين والجواسيس المستقبليين، وقد زعم سابقاً أن بوتين يعاني من مشاكل طبية مخفية.

ويرفض البعض في موسكو سولوفي باعتباره مُنظِّر مؤامرة أو مخادع، لكن في الأسبوع الماضي فقط استجوبته السلطات الروسية لمدة سبع ساعات بسبب مزاعم أدلى بها حول حالة بوتين الطبية والعقلية على موقع “Telegram” الذي يديره.

كما تم تفتيش منزله ومصادرة العديد من الأجهزة الإلكترونية، وتم الإفراج عن سولوفي في وقت لاحق لكن القضية لم تغلق.

ويأتي هذا الادعاء في الوقت الذي قصـ .ـفت فيه روسيا كييف وخاركيف بضـ .ـربات صـ .ـاروخية، مما أدى إلى اتهامات لبوتين بارتكاب جـ .ـرائم حـ .ـرب من خلال نشر قنابل عنقودية مدمرة على المدنيين الذين لا حول لهم ولا قوة.

وخلال الساعات القليلة الماضية، ظهر الأستاذ سولوفي في مقطع فيديو، قال فيه: “في نهاية الأسبوع، تم إجلاء أسرة الرئيس بوتين إلى ملجأ خاص تم تجهيزه في حالة نشـ .ـوب حـ .ـرب نـ .ـووية”.

https://youtu.be/MY8AIkkhffI

وأضاف: يقع هذا المخبأ في جمهورية ألتاي الجبلية، وهو في الواقع، ليس مخبأ ، وإنما مدينة كاملة تحت الأرض، ومجهزة بأحدث العلوم والتكنولوجيا”.

وحذر قائلاً: أرجو أن يعني هذا لك شيئاً؟ أن يرسل الرئيس عائلته إلى هذا المخبأ؟

وبهذا الشأن، قالت صحيفة بريطانية: يُعتقد أن سولوفي، الذي يدعي أن لديه اتصالات داخلية في الكرملين، يشير إلى منزل ريفي جبلي مترامي الأطراف تم بناؤه ظاهرياً بواسطة شركة غازبروم العملاقة للطاقة منذ حوالي عقد من الزمان في منطقة Ongudaysky في جمهورية ألتاي، وهي منطقة من سيبيريا على الحدود مع منغوليا والصين و كازاخستان.

ولاحظ المراقبون وجود نقاط تهوية متعددة في الأراضي المحيطة بالمخبأ الجبلي، وخط جهد عالي مرتبط بمحطة فرعية حديثة للغاية بقدرة 110 كيلوفولت، كافية لتزويد مدينة صغيرة بالطاقة.

وأثناء البناء، ورد أن حفارات الأنفاق الألمانية الضخمة كانت في الموقع.

– لم يتم تحديد أفراد العائلة
وبدوره ولم يحدد سولوفي أفراد عائلة بوتين المفترض إرسالهم إلى المخبأ، لكنه زعم سابقاً أن لاعبة الجمباز الإيقاعي الحائزة على الميدالية الذهبية الأولمبية ألينا كابيفا، 38 عاماً، هي الزوجة السرية للزعيم الروسي.

وقال العام الماضي “هذه عائلته الحقيقية وألينا قادرة على التأثير في قراراته”.

والجدير ذكره أن بوتين لديه ابنتان بالغتان ماريا فورونتسوفا، 36 سنة، عالمة وراثة، وكاترينا تيخونوفا، 35 راقصة تحولت إلى عالمة رياضيات.

كما ورد أن لديه ابنة تدعى لويزا روزوفا وريثة تبلغ من العمر 18 عاماً تُعرف أيضاً باسم إليزافيتا كريفونوجيخ، من علاقة سابقة مع سفيتلانا كريفونوجيخ، 45 عاماً والتي أصبحت الآن مالكة لبنك روسي كبير.

تعرض بوتين لرد فعل “قوي وموحد وسلبي للغاية من الغرب فيما يتعلق بالخطط الروسية في أوكرانيا”.

وقال سولوفي: “كان بوتين يعتزم إعلان النصر العسكري الكامل الذي لا جدال فيه للقوات الروسية مساء الأحد، 27 فبراير – والإعلان عن نهاية أو قرب ما يسمى بـ” العملية الخاصة “.

تزعم روسيا أنها ضربت 1146 منشأة للبنية التحتية العسكرية الأوكرانية بما في ذلك 31 نقطة قيادة ومركز اتصالات و 81 قاعدة دفاع جوي من طراز S-300 ، بالإضافة إلى أنظمة صـ .ـواريخ الدفاع الجوي Buk M-1 و Osa و 75 محطة رادار.

المصدر: ستيب نيوز

قرارات غير مسبوقة للسوريين مسؤول تركي يتحدث عن اذن العمل والترحيل وتثبيت النفوس ومتطلبات الجنسية

عقد مسؤولون أتراك أمس الجمعة اجتماعاً افتراضياً مع ممثلين عن السوريين في ولاية غازي عنتاب لتوضيح بعض الأمور التي تهم اللاجئين السوريين في تركيا.

هام: اشترك في قناة تركيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار تركيا.

وضم الاجتماع من الجانب التركي والي غازي عنتاب السيد داود غل ومدير الهجرة في الولاية السيد فاتح آينا ومدير آفاد في غازي عنتاب السيد بكر شين ومسؤولين آخرين بحسب موقع حلب اليوم.

إذن العمل

وخلال الاجتماع طرح ممثلو السوريين عدة قضايا كان من أبرزها موضوع صعوبة تحقيق شرط أن يكون مقابل كل موظف سوري خمسة أتراك للحصول على إذن عمل، حيث أوضح الوالي أنه سيطرح مع وفد قادم من أنقرة خلال الأيام القادمة موضوع تسهيل الحصول على إذن العمل للسوريين في تركيا.

ترحيل السوريين

وحول موضوع ترحيل السوريين شدد الوالي على أن كل شخص يتم ترحيله يكون مرتكب لجرم يستحق الترحيل ، مشيراً إلى بعض الأمثلة لأشخاص يتم ترحيلهم حيث ذكر أن هناك شخصاً سورياً حاول إطلاق النار على دورية للشرطة وثبت أنه يحمل مخدرات بحوذته .

كما أكد مدير الهجرة أن الترحيل لا يشمل الأشخاص الذين يسافرون بدون إذن سفر، ولكن الترحيل يكون لأشخاص زوروا وثائق رسمية مثل بطاقة طالب أو إذن سفر.

قيد النفوس

وبشأن منع تسجيل قيد نفوس جديد للاجئين السوريين في بعض المناطق التركية، أوضح والي عنتاب دواد غل أن هناك مناطق وأحياء سكنية نسبة السوريين فيه أكثر من الأتراك لذلك تعمل السلطات التركية على الحد من هذا الأمر.

وفي ذات السياق أكد مدير الهجرة في غازي عنتاب أن موضوع نقل قيد النفوس من منزل إلى منزل آخر في نفس المنطقة ما زال متاحاً وإن كان صدر قرار بمنع تسجيل السوريين في هذه المنطقة، فيما يمنع تسجيل قيد نفوس جديد لشخص قادم من منطقة أخرى.

الجنسية

قال والي غازي عنتاب دواد غل إن المرشحين للجنسية التركية سيخضعون لدورة اندماج ودورة لغة، فيما سيخضع الأطفال الذين تجاوزوا الصف الثامن لدورات مسلكية لمدة يوم واحد في الأسبوع حيث سيتم منحهم مبلغ مادي.

الإقامة السياحية

وحول تقصير فترة الإقامة السياحية لبعض الأشخاص قال مدير الهجرة إن مدة الإقامة السياحية كانت تعطى لمدة سنة أو سنتين ولكن هناك بعض الأشخاص يأخذون إقامة لمدة سنة ويبقون عدة أيام فقط حيث يتم استخدامها مثل الفيزا لذلك اتخذنا قراراً بتعديل مدة الإقامة لفترات أقصر.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.