غضب واسع في تركيا بعد مقطع فيديو لشبان سوريين يعترضون سائح كوري وبيان عاجل من والي عنتاب

28 فبراير 2022آخر تحديث : الإثنين 28 فبراير 2022 - 11:09 صباحًا
غضب واسع في تركيا بعد مقطع فيديو لشبان سوريين يعترضون سائح كوري وبيان عاجل من والي عنتاب

غضب واسع في تركيا بعد مقطع فيديو لشبان سوريين يعترضون سائح كوري وبيان عاجل من والي عنتاب

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

أصدر والي ولاية غازي عنتاب بيانات رسمياً تحدث فيها من قضية اعتراض مجموعة من الشباب السوريين لسائح كوري في ولاية عنتاب جنوب تركيا.

هام: اشترك في قناة تركيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار تركيا.

وقال الوالي في تغريدة رسمية نشرها على حسابه في تويتر وترجمتها تركيا بالعربي:

المجـ ـرمون ستتم معاقبتهم بالقانون بغض النظر عن جنسيتهم، ولا يعني إذا كان هنالك بضعة شبان سوريون يتصرفون تصرفات غير أخلاقية، أن جميع السوريون مثلهم، وأضاف أن هناك مواطنون أتراك أيضاً قد يقومون بنفس الأفعال.

وتابع الوالي في بيانه الرسمي، أن استخدام هذه الحادثة كذريعة وإلقاء اللوم على المجتمع السوري بأسره يتعارض مع النوايا الحسنة، وأن معدل تورط الأجانب في الجـ ـريمة منخفض للغاية، ويتم اتخاذ الإجراءات القضائية والإدارية اللازمة عند ارتكاب الجـ ـريمة.

وفي تفاصيل الواقعة وأثناء بث مباشر يقوم به سائح كوري على قناته على اليوتيوب تعرض لبعض لمضايقات من قبل مجموعة من الشبان السوريين.

هذه الواقعة أثارت غضب واسع بين الأتراك، حيث إنتشر مقطع الفيديو كالنار في الهشيم.

ويظهر في مقطع الفيديو والذي رصده موقع تركيا بالعربي مجموعة من الشباب السورييين وقد تعرضوا لسائح كوري في الطريق، حيث طلب أحد الشباب من اليوتيوبر الكوري إعطاءه المال بإصرار شديد، ولكن عندما رفض السائح الكوري الانصياع للطلب بدء الشاب السوري المزاح وأقدم على تقبيل رأس الشاب الكوري.

وبحسب ما علمت تركيا بالعربي فان هذه العادة “التقبيل” يعتبر أمر غير أخلاقي في كوريا، (أختلاف ثقافات فقط).

المشكلة الكبيرة أن السائح الكوري نصح متابعيه على قناة اليوتيوب بعدم زيارة غازي عنتاب فهي منطقة غير آمنة، وهذا الأمر أثار موجة غضب واسعة بين الأترك، فهو يعتبر أمر اضرار بسمعة بلدهم.

الإعلامي علاء عثمان من جهته قال أن المساس بقطاع السياحة في تركيا والاضرار بسمعته يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون، حيث أن قطاع السياحة في تركيا يعتبر من أهم ركائز الاقتصاد التركي، حيث يمنع منعاً باتاً ازعاج السياح بأي تصرف كان.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • LILIAN

    LILIANمنذ 7 أشهر

    تصرف غير اخلاقي يعكس صورة سيئة عن اخلاقية هؤلاء الشباب، الافضل معقابتهم ليكونوا عبرة لامثالهم مع الاسف محسوبين على العرب 💔