نحمد الله .. السعودية تعلن عن اكتشاف جديد

27 فبراير 2022آخر تحديث : الأحد 27 فبراير 2022 - 8:23 مساءً
Osman
أخبار العرب والعالم
نحمد الله .. السعودية تعلن عن اكتشاف جديد

نحمد الله .. بن سلمان يعلن عن اكتشاف جديد على أراضي السعودية

هام: اشترك في قناة تركيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث الأخبار.

أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، أن شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) اكتشفت عددا من حقول الغاز الطبيعي في عدة مناطق بالمملكة.

وقال: إنه “تم اكتشاف حقل “شدون” للغاز الطبيعي، في المنطقة الوسطى، على بعد 180 كيلو مترا جنوب شرق مدينة الرياض، بعد أن تدفق الغاز من بئر شدون-1 بمعدل 27 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، مع 3300 برميل من المكثفات” بحسب موقع روسيا اليوم.

وأضاف: “وتم كذلك اكتشاف حقل “شهاب” للغاز الطبيعي، في منطقة الربع الخالي، على بعد 70 كيلو مترا جنوب غرب حقل الشيبة، بعد أن تدفق الغاز من بئر شهاب -1 بمعدل 31 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم”.

وتابع الوزير: “كما تم اكتشاف حقل “الشرفة” للغاز الطبيعي في منطقة الربع الخالي أيضا على بعد 120 كيلو مترا جنوب غرب حقل الشيبة، بعد أن تدفق الغاز من بئر الشرفة -2 بمعدل 16,9 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم مع 50 برميلا من المكثفات”.

وأردف: “تم كذلك اكتشاف حقل “أم خنصر” للغاز الطبيعي غير تقليدي، في منطقة الحدود الشمالية على بعد 71 كيلو مترا جنوب شرق مدينة عرعر، بعد أن تدفق الغاز من بئر أم خنصر-1 بمعدل مليوني قدم مكعبة قياسية في اليوم مع 295 برميلا من المكثفات”.

وأعلن بن سلمان: “تم أيضا اكتشاف حقل “سمنة” للغاز الطبيعي غير التقليدي في المنطقة الشرقية جنوب حقل الغوار على بعد 211 كيلو مترا جنوب غرب مدينة الظهران، حيث تدفق الغاز من بئر سمنة -2 بمعدل 5,8 ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم مع 24 برميلا من المكثفات، كما تدفق الغاز من بئر سمنة -104001 بمعدل 11,6 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم مع 169 برميلاً من المكثفات، وتدفق الغاز من بئر سمنة -6 بمعدل 9,25 ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم”.

واختتم وزير الطاقة تصريحه “بحمد الله وشكره على ما أنعم به على هذا البلد الكريم من خير وفير”.

المصدر: واس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.