بوتين يوجه رسالة لقواته

27 فبراير 2022آخر تحديث : الأحد 27 فبراير 2022 - 11:03 صباحًا
Osman
أخبار العرب والعالم
عاجل بوتين
عاجل بوتين

بوتين يوجه رسالة لقواته

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالة تهنئة إلى عناصر قوات العمليات الخاصة والمحاربين القدامى بعيدهم المهني الذي يصادف اليوم إن هذه القوات نفذت دائما بشرف واجبها العسكري لحماية الوطن ومواطنيه.

وأضاف بوتين والذي تخوض قواته احتلالاً ضد عدة دول من بينها سوريا وأوكرانيا: “لقد أثبتتم مرات كثيرة على أرض الواقع، أنكم على استعداد للعمل بأكبر قدر ممكن من الكفاءة والوضوح في أي ظروف صعبة، من أجل تنفيذ أصعب المهام وأكثرها مسؤولية، والوفاء دائما بواجبكم العسكري بشرف لحماية الوطن والمواطنين، ولضمان المصالح الوطنية لروسيا” على حد وصفه.

ووفقا لبوتين، “ترسخت التقاليد البطولية للقوات الخاصة في تاريخ جيشنا على مدى قرون عديدة، وتعززت وترسخت خلال الحرب الوطنية العظمى واستمرت وتوطدت في أفغانستان وفي العديد من النقاط الساخنة، أثناء تصفية العصابات الإرهابية في شمال القوقاز وسوريا” على حد تعبيره.

وأشار بوتين إلى أنه في الوقت الحاضر، عندما تتغير طبيعة النزاعات العسكرية الحديثة بشكل ديناميكي، “من المهم أن يقوم جنود وضباط وقادة قوات العمليات الخاصة بتحسين مستوى المهارات المهنية باستمرار، والإعداد القتالي، وإتقان التعامل مع أحدث نماذج الأسلحة والمعدات الحربية، وطبعا تطبيق خلال الممارسة العملية واستخدام الإنجازات المتقدمة للعلوم العسكرية، والتقدم على العدو المفترض في كل شيء”.

دول غربية تتجه لعزل مصارف روسية عن نظام “سويفت” المالي

أعلنت المفوضية الأوروبية والولايات المتحدة وبريطانيا وكندا، الأحد، اتفاقهم على عزل مصارف روسية محددة عن نظام “سويفت” العالمي للمعاملات المالية، على خلفية هجوم روسيا على أوكرانيا.

وجاء في بيانهم المشترك بشأن تشديد عقوباتهم على روسيا، نشر على الموقع الإلكتروني للمفوضية الأوروبية: “نحن قادة المملكة المتحدة والمفوضية الأوروبية وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وكندا والولايات المتحدة ندين الحرب التي اختارها بوتين والهجمات على دولة وشعب أوكرانيا ذات السيادة”.

وأضاف البيان: “بينما تشن القوات الروسية هجومها على كييف ومدن أوكرانية أخرى، فإننا عازمون على مواصلة فرض تكاليف على روسيا من شأنها أن تزيد من عزلتها عن النظام المالي الدولي واقتصاداتنا”.

وتابع: “سنحاسب روسيا وسنضمن بشكل جماعي أن هذه الحرب هي فشل استراتيجي لبوتين”.

وكشف البيان عن جملة من الإجراءات التي اتخذتها الدول الغربية لمعاقبة روسيا وأولها : “عزل مصارف روسية محددة عن نظام سويفت للتعاملات المالية، ما يضمن إزالة هذه المصارف من النظام المالي العالمي وإلحاق الضرر بقدرتها على العمل على مستوى العالم”.

وأكدت الدول الغربية في البيان أنها ستفرض “إجراءات تقييدية تمنع البنك المركزي الروسي من نشر احتياطياته الدولية بطرق تقوض تأثير عقوباتنا”.

وجاء في البيان: “سنلتزم بالعمل ضد الأشخاص والكيانات التي تسهل الحرب في أوكرانيا والأنشطة الضارة للحكومة الروسية. على وجه التحديد، سنلتزم باتخاذ إجراءات للحد من بيع الجنسية – ما يسمى بجوازات السفر الذهبية – والتي تتيح للأثرياء الروس المرتبطين بالحكومة الروسية أن يصبحوا مواطنين في بلداننا ويتمكنون من الوصول إلى أنظمتنا المالية”.

وقالوا إنهم “سيطلقون فريق عمل عبر الأطلسي الأسبوع المقبل يضمن التنفيذ الفعال لعقوباتنا المالية من خلال تحديد وتجميد أصول الأفراد والشركات الخاضعة للعقوبات والموجودة ضمن ولاياتنا القضائية”.

وسبق أن فرض الاتحاد عقوبات على 64 مؤسسة روسية مهمة، ومنع بنوك الاتحاد الأوروبي من قبول ودائع تزيد قيمتها عن 100 ألف يورو من المواطنين الروس، كما منع إرسال السلع والخدمات والتكنولوجيا اللازمة إلى مصافي النفط الروسية.

وأطلقت روسيا، فجر الخميس، عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل غاضبة من عدة دول ومطالبات بتشديد العقوبات على موسكو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • اليمن الغد

    اليمن الغدمنذ 7 أشهر

    لقد اقحم نفسه في هذه الحرب العثبية والتي راح منهم اكثر من 3500 قتيل إلى هذه الساعه