في خطوة تحمل رسالة جريئة.. سيدة أوكرانية تقدم بذور عباد الشمس للجنود الروس فما معناها؟

26 فبراير 2022آخر تحديث : السبت 26 فبراير 2022 - 11:27 صباحًا
Osman
أخبار العرب والعالم
في خطوة تحمل رسالة جريئة.. سيدة أوكرانية تقدم بذور عباد الشمس للجنود الروس فما معناها؟

في خطوة تحمل رسالة جريئة.. سيدة أوكرانية تقدم بذور عباد الشمس للجنود الروس فما معناها؟

حازت شجاعة سيدة أوكرانية على الإشادة من قبل رواد منصات التواصل الإجتماعي بعد أن اعترضت طريق جنود روس مدججين بالسلاح في مدينة هينشسيك جنوب أوكرانيا.

وخلال أول أيام الاجتياح الروسي لأوكرانيا، أظهر تسجيل مصور امرأة وهي تسأل الجنود “من أنتم؟” ، فقال لها جندي يقف في الشارع: “لدينا تدريبات هنا، يُرجى السير على هذا النحو” بحسب موقع أورينت نت.

وبعد سؤالها عما إذا كان الجنود المنتشرون في الشارع هم من الروس، قالت بعصبية: “ما الذي تفعلونه هنا.. أنتم محتلون، أنتم فاشيون! ما الذي تفعلونه على أرضنا بكل هذه الأسلحة؟”

وأضافت موجهة كلامها للجندي الروسي: “خذ هذه البذور وضعها في جيوبك، على الأقل سوف ينمو عباد الشمس عندما تموت هنا”.

ويعتبر عباد الشمس الزهرة الوطنية في أوكرانيا، وقد حاز التسجيل منذ انتشاره على وسائل التواصل الاجتماعي على ملايين المشاهدات، وآلاف التعليقات العاطفية، وفقاً لصحيفة الإندبندنت البريطانية.

يأتي الفيديو الذي انتشر كالنار في الهشيم مع استمرار الغزو الروسي لأوكرانيا لليوم الثاني، ومواصلة القوات الروسية تقدمها نحو العاصمة كييف.

إدارة الهجرة التركية تمدد للعديد من السوريين مهلة 45 يوم إلى شهرين

تركيا بالعربي

تلقى عدد كبير من السوريين رسائل نصية من رئاسة الهجرة التركية العامة، أعلنت فيها تمدد فترة تثبيت العناوين.

وجاء في نص الرسالة والتي أطلع عليها موقع تركيا بالعربي:

تبقى 60 يوماً لتمديد التسجيل.

302915610 - تركيا بالعربي

هذا وقال الاعلامء علاء عثمان، أن السلطات التركية أتصلت هاتفيهاً بعدد من السوريين لم تجدهم في عناوينهم وطالبت منهم تثبيت عناوينهم بأسرع وقت ممكن حتى لا يتوقف الكملك الخاص بهم.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

لن يتم منح الكملك للسوريين بشكل مباشر بعد الآن قرارات غير مسبوقة تعلن عنها وزارة الداخلية

أدلى نائب وزير الداخلية التركي، إسماعيل تشاتكلي بتصريحات تتعلق بسياسات الهجرة في تركيا خلال اجتماعه بممثلي وسائل الإعلام التركية.

وأوضح تشاتكلي أن العالم يواجه الهجرة لأسباب مختلفة، وأن تركيا، حيث يعيش ما يقرب من 4 ملايين أجنبي، هي الدولة التي تستضيف أكبر عدد من المهاجرين.

وتطرق تشاتكلي إلى الأعمال التي تم إجراؤها لإدماج المهاجرين، وذكر أنه يتم أيضاً تقديم دورات لتعليم اللغة تركية، وأضاف: “إننا نتجه نحو خطة جديدة، إذا كان سكان الحي من الأجانب أكثر من 25%، فإننا سنغلقه أمامهم، ولن نقبل بتسجيل إقامات جديدة للأجانب في هذا الحي، وفعلنا ذلك في حي تلو الآخر”.

وأشار في حديثه إلى أن بعض الأجانب يسكنون في مناطق غير مهيّأة للسكن: “أغلقنا 781 حياً في تركيا أمام التسجيل، بسبب أنها تجاوزت 25% من إجمالي السكان، وإننا نرى أنهم يعيشون في مبان مهجورة، ضمن ظروف غير صحية”.

الولايات المغلقة أمام الأجانب

وقَسَّم تشاتكلي المناطق التي مُنع على الأجانب التمركز فيها إلى ثلاثة أقسام: “هناك ولايات مغلقة أمام الحماية المؤقتة، وولايات مغلقة أمام الحماية الدولية، وولايات مغلقة أمام كليهما”، وأضاف: “إن الولايات المغلقة أمام تسجيل الحماية المؤقتة والدولية هي أنقرة – أنطاليا – أيدن – بورصة – تشاناكالي – دوزجي – أدرنة – هاتاي – إسطنبول – إزمير – كيركلاريلي – كوجالي – موغلا – سكاريا – تيكيرداغ – يالوفا”.
“لن نمنح وضع الحماية المؤقتة بشكل مباشر”

وذكر تشاتكلي بأن حركة النزوح من سوريا معظمها تتكون من الذكور لأسباب اقتصادية، لذلك لن يتم منح وضع الحماية المؤقتة إلى السوريين فور تقدّمهم بطلب الحصول عليها: “لن نمنح وضع الحماية المؤقتة بشكل مباشر إلى السوريين غير المسجلين والوافدين حديثاً، من الآن فصاعداً، سنأخذهم إلى المخيمات ونحقق معهم في المخيمات، وسنرى ما إذا كانوا بحاجة إلى حماية مؤقتة أم لا، ولأي سبب جاؤوا. لن نسمح بالهجرة الاقتصادية من سوريا وخاصة من دمشق ومحيطها، وأينما يتم القبض عليهم في تركيا، فهناك مخيمات حددناها، سوف نجبرهم على الإقامة في تلك المخيمات، وسنقوم بتقييم وضع الحماية المؤقتة هناك”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

لن تصدق قوة الجيش الأوكراني!.. مقارنة بين جيشي روسيا وأوكرانيا (فيديو)

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

نقلت وسائل إعلام تركية أنباء حول استعدادات روسية لشن هجوم على أوكرانيا التي تستعد بدورها للدفاع عن نفسها في حال وقوع صدام.

ويعد الجيش الروسي ثاني أقوى جيوش العالم بينما يأتي الجيش الأوكراني في المركز الـ 25. ويتم التصنيف وفقًا لمجموعة من المعايير التي تقيّم ما تمتلكه كل دولة من قوة بشرية وعتاد عسكري تقليدي.

القوة الجوية والبحرية

في مقارنة للقوة الجوية بين البلدين، يمتلك الجيش الروسي نحو 3000 طائرة مقاتلة، من ضمنها 1500 مروحية موجهة. في المقابل، يمتلك الجيش الأوكراني حوالي 400 طائرة مقاتلة من ضمنها 90 طائرة موجهة.

وبالنسبة للقوة البحرية، تمتلك البحرية الروسية أكثر من 600 قطعة بحرية من بينها حاملة طائرات واحدة و11 مدمرة و11 فرقاطة و85 غواصة. في المقابل، تبدو إمكانات البحرية الأوكرانية متواضعة جدًا، حيث تمتلك 25 قطعة بحرية من بينها غواصة واحدة فقط وليس من بينها أي مدمرة أو حاملة طائرات.

القوة البرية

يصل عدد الجنود في الجيش الروسي إلى مليون و14 ألف عنصر نظامي، بينما يبلغ تعداد الجيش الأوكراني 255 ألف عنصر نظامي.

أمّا في ما يخص القوات البرية، فتمتلك روسيا 15500 دبابة، بينما تمتلك أوكرانيا حوالي 4000 دبابة فقط. كما تملك روسيا أكثر من 27600 عربة مدرعة، في مقابل حوالي 11400 عربة مدرعة يمتلكها الجيش الأوكراني.

ولدى روسيا أيضًا نحو 6500 مدفع ذاتي الطلق مقابل ألف لأوكرانيا. كما يمتلك الجيش الروسي أكثر من 3800 راجمة صواريخ، مقابل 600 راجمة صواريخ لدى نظيرة الأوكراني.

الميزانية المخصصة للدفاع

كذلك تتفوق روسيا في الخدمات اللوجستية ولاسيما بعدد المطارات العسكرية والموانئ وطرق الإمداد.

ويضاف هذا الفارق في القوة العسكرية بين البلدين إلى الفراق الكبير في الميزانية المخصصة لوزارتي الدفاع في البلدين. فروسيا تصرف نحو 43 مليار دولار على ميزانية دفاعها، فيما تكتفي أوكرانيا بصرف 10 مليارات دولار فقط.

بالفيديو.. نقلة نوعية تركيا تطور 4 غواصات مجهزة بصواريخ بحر جو المدمرة (شاهد)

أكملت شركة إس تي إم التركية بنجاح ، التجارب البحرية لأربع غواصات من فئة بريفيز بعد إتمام تحديثها وتطويرها بما يتماشى مع احتياجات قيادة القوات البحرية ومعايير حلف شمال الأطلسي الناتو.

ووفقًا للبيان الصادر عن STM ، والذي جاء فيه أنه تحت قيادة رئاسة الصناعات الدفاعية (SSB) ، تواصل الشركة ، التي تلعب دورًا مهمًا في صناعة الدفاع التركية و التكنولوجيا الوطنية ، تزويد قيادة القوات البحرية بأنظمتها البحرية المتطورة. حيث تمكنا من تطوير غواصات أربعة وتزويدها بأنظمة القصور الذاتي ومستكشف سي تي دي وأنظمة العاكس الثابت.

كما جرى تزويد الغواصات الأربعة المذكورة بنظام الإمداد المتكامل ونظام الدفاع الجوي المستقل وصواريخ بحر جو جديدة .

ويغطي المشروع تحديث غواصات تي جي غي بريفيز إس 353 و سكاريا إس 354 و تي جي غي 18 مارس 355 و تي جي غي أنفارت لار إس 365 ، وجرى بالتعاون مع شركات هافيلسان وأسيلسان وأسفات .

ومن الجدير الإشارة إليه أن إس تي إم تنتج حلولًا هندسية مرنة ومصممة خصيصًا في نطاق أنشطة التحديث للبحرية التركية، وكذلك تصدّر منتجاتها إلى القوات البحرية في الدول الشقيقة والصديقة لأداء مهام أكثر فاعلية على المنصات السطحية والغواصات.

وفي هذا السياق ، حققت STM نجاحًا تاريخيًا من خلال إنتاج الوحدة 50 ، والتي تعتبر القسم الرئيسي من أنابيب طوربيد الغواصات ، والتي لا يستطيع تصنيعها سوى عدد محدود من الدول في العالم ، من ضمنها تركيا التي أنتجتها لأول مرة في عام 2021.

وتعمل شركة STM كمقاول رئيسي منذ عام 2016 ، مهمته تحديث غواصات أغوستا بي تسعين الباكستانية ، حيث تمكنت خلال أواخر العام الفائت من تسليم غواصتين من نفس الطراز إلى إسلام أباد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.