غوغل تدعم الفلسطينيين.. مبادرة بقيمة “10 ملايين دولار” لدعم الخريجين

26 فبراير 2022آخر تحديث : السبت 26 فبراير 2022 - 3:39 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
غوغل تدعم الفلسطينيين.. مبادرة بقيمة “10 ملايين دولار” لدعم الخريجين

تركيا بالعربي – متابعات

غوغل تدعم الفلسطينيين.. مبادرة بقيمة “10 ملايين دولار” لدعم الخريجين

أعلنت “غوغل” (Google) اليوم الأربعاء تمويل مبادرة بقيمة 10 ملايين دولار على مدى 3 سنوات في فلسطين، تستهدف مطوري التطبيقات والخريجين ورواد الأعمال الفلسطينيين في مجال التكنولوجيا، وذلك لمساعدتهم على تعزيز مهاراتهم الرقمية وإيجاد فرص عمل.

وجاء الإعلان من روث بورات -المديرة المالية التنفيذية في شركة “ألفابت” (Alphabet) المالكة لغوغل- خلال اجتماع مع رواد وقادة أعمال فلسطينيين.

محاور التعاون
وسيتم التعاون من خلال عمل غوغل مع شركاء من كلا القطاعين، الخاص والعام، كما ستتعاون الشركة العملاقة أيضًا مع المنظمات غير الربحية لمساعدة آلاف الفلسطينيين على تطوير المهارات الأساسية التي يحتاجها القطاع التكنولوجي، ولتسهيل الوصول إلى فرص العمل محليًا أو في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتندرج المبادرة الجديدة تحت الجهود المبذولة من غوغل لتطوير المهارات الرقمية حول العالم والمشهورة باسم “مهارات من غوغل”، وهي دورات رقمية تقدمها الشركة أونلاين وساعدت أكثر من مليون شخص ونشاط تجاري في المنطقة.

وتعتمد المبادرة الجديدة على 4 محاور رئيسية، وهي:

تطوير المهارات الرقمية المتقدمة
وسيتم ذلك من خلال برنامج هدفه تطوير تطبيقات السحابة الإلكترونية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي. وسيتم تقديم دورة تدريبية باللغة العربية مع إمكانية الحضور شخصيًا أو على الإنترنت، وسيقدم الدورة متخصصون في فلسطين.

التدريب وبناء الخبرات في المجالات غير التقنية
وذلك عن طريق تعاون غوغل مع منظمات غير حكومية، محلية وعالمية، لتدريب الفلسطينيين على المهارات غير التقنية المطلوبة لتطوير العمل الحر أو للتقديم على وظيفة في أي شركة كانت.

توفير إمكانية الوصول إلى فرص العمل
ستعمل غوغل على تنظيم فعاليات، بالتعاون مع عدد من الشركاء، وذلك بهدف ربط الباحثين عن فرص عمل بمختلف الشركات.

ربط الفلسطينيين بمصادر تمويلية
وأخيرًا، عن طريق ربط المشاركين الفلسطينيين بفرص تمويلية، وتوفير منح ستوصلهم بحاضنات الأعمال، وتقديم مساهمات عينية، مثل رصيد مجاني من “غوغل كلاود” (Google Cloud) و”غوغل بلاي” (Google Play).

المصدر : مواقع إلكترونية

الحكومة التركية تبدأ بمشروع لمنع تجمعات السوريين في منطقة واحدة وتبدأ من أنقرة

قالت صحيفة “جمهورييت” التركية، اليوم الجمعة 18 من شباط، أنّه أربعة آلاف و514 لاجئًا سوريًا نقلوا حتى الآن، من منطقة ألتنداغ في العاصمة التركية أنقرة، وأُغلق 100 و77 محلًا تجاريًا، بالإضافة إلى هدم بناء مهجور كان يستخدمه بعض السوريين.

هام: اشترك في قناة تركيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار تركيا.

وجاء قرار النقل ضمن مشروع، أطلقته وزارة الداخلية التركية، لتجنب تجمعات الأجانب في منطقة واحدة بحسب ما نقل موقع صحيفة عنب بلدي عن صحيفة جمهورييت.

وذكرت الصحيفة أنّ الوزارة بدأت بهذه الخطوة من أجل منع التكتل المكاني للأجانب، وأشارت إلى أنّ منطقة ألتنداغ اُختيرت كمنطقة تجريبية لتطبيق المشروع، الذي من الممكن تطبيقه في جميع أنحاء البلاد.

وضمن تفاصيل المشروع، أضافت الصحيفة، أنه “جرى التواصل مع العائلات السورية وعقد اجتماعات فردية ومن ثمّ نقلهم إلى أماكن سكن أخرى”.

ولفتت إلى أن عملية النقل جرت على أساس تطوعي، من خلال تقديم حوافز للعائلات، في حال وجود تجمعات وكثافة للأجانب في المنطقة.

وقالت، “يتم وضع آليات في المرتبة الأولى، للمحافظات التي يوجد فيها أكثر من عشرة آلاف أجنبي، لمتابعة التوتر الاجتماعي والتطورات بشكل سريع”، مشيرة إلى أنّ “عمليات النقل قائمة على موافقة الأفراد”، على حد تعبيرها.

وفي حال نجاح المشروع ستنقل هذه التجربة لجميع المحافظات في جميع أنحاء البلاد، كما ذكرت الصحيفة.

وكان وزير الداخلية التركية، سليمان صويلو، قد أفاد في تصريحات صحفية، يوم الخميس، في 17 من شباط، بعدد اللاجئين السوريين المتواجدين تحت الحماية المؤقتة، في تركيا، والذي وصل لـ3 ملايين و700 ألف.

وأوضح صويلو، أنّ عدد السوريين في بعض المناطق يزيد عن 25%، وبحسب هذا المقياس وُضع حد لعدم قبول إقامة أي أحد في هذه المناطق، وليس فقط السوريين بل كل الجنسيات الأجنبية الأخرى.

وكانت منطقة ألتنداغ، شهدت في 11 من آب 2021، أعمال شغب واعتداءات طالت لاجئين سوريين في المنطقة، إثر شجار بين مجموعتي أتراك وسوريين، أدى إلى مقتل شاب تركي وإصابة آخر.

وحددت مديرية الهجرة التركية، بعد وقوع هذه الحوادث، قرارات تتعلق بوجود اللاجئين السوريين في أنقرة، جاءت في قرار صدر في 1 من أيلول 2021.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.