جواز السفر التركي 2022.. ما هي قوته وتكاليف إصداره؟

26 فبراير 2022آخر تحديث :
جواز السفر التركي 2022.. ما هي قوته وتكاليف إصداره؟

جواز السفر التركي 2022.. ما هي قوته وتكاليف إصداره؟

تركيا بالعربي – متابعات

يتمتع جواز السفر التركي بالعديد من الميزات التي تجعله من أهم جوازات السفر في العالم. هناك أيضًا عدة أنواع من جوازات السفر التركية ، ولكل منها ميزات مختلفة وشروط استخراج مختلفة من نوع إلى آخر.

الجواز التركي يحظى باهتمام كثير من العرب ، وهناك العديد من الأسئلة حول قوة الجواز التركي مقارنة بباقي جوازات السفر في العالم ، والمزايا التي يمنحها هذا الجواز لحامله ، وكذلك طريقة وشروط الحصول على جواز سفر تركي. نقدم لكم هذا المقال للإجابة على جميع أسئلتكم حول جواز السفر التركي ومميزاته وكيفية الحصول على جواز السفر التركي.

مزايا وقوة جواز السفر التركي 2022

يرغب الكثير من الناس في الحصول على الجنسية التركية من أجل التمتع بمزايا جواز السفر التركي ، وأهمها سهولة التنقل بين الدول المختلفة. في هذه المقالة سوف تتعرف على جميع الميزات

قوة جواز سفر تركي لعام 2022.

ترتيب جواز السفر التركي في العالم ، احتل جواز السفر التركي المرتبة 20 لعام 2022 في قائمة أقوى جوازات السفر في العالم ، بحسب مؤشر تصنيف الجوازات حول العالم. وفقًا للفهرس ، يُسمح لحاملي جوازات السفر التركية بالسفر إلى 77 دولة حول العالم دون الحاجة إلى تأشيرة دخول مسبقة ، إلى أكثر من 8 دول عبر تأشيرة إلكترونية ، وإلى 44 دولة عبر تأشيرة دخول عند الوصول.

ومن المرجح أن تزيد قوة جواز السفر التركي خلال السنوات المقبلة ، بحسب البيانات التي يشهدها الاقتصاد التركي والسياسة التركية. ترتيب جواز السفر التركي عالميا 2022.

يمكن للأجانب الحاصلين على الجنسية التركية بسهولة الحصول على جواز سفر تركي ، وتجدر الإشارة إلى أن هناك أربعة أنواع من جوازات السفر في تركيا. لكل جواز سفر ، متطلبات مختلفة يجب على المواطن المتقدم لها استيفاءها. قوة جواز السفر التركي 2022 ، جواز السفر التركي ترتيب 2022 ،

مزايا جواز السفر التركي 2022

وفيما يأتي قائمة بأهم مميزات جواز السفر التركي والتي تجعله وجهة لكثير من العرب للحصول عليه:

  1. يتمتع حامل جواز السفر التركي بكامل حقوق الجنسية التركية.
  2. من الممكن الحصول على جواز سفر طويل الأمد يجب تجديده مرة واحدة فقط كل 10 سنوات.
  3. يسمح بازدواج الجنسية ، لذا لا داعي للتخلي عنها جنسيتك الأصلية

. 4. الحق في الخدمات الصحية والتعليمية المجانية للمواطنين الأتراك.

  1. يعتبر من أعلى جوازات السفر تصنيفًا في العالم ويحتل المرتبة 20 عالمياً
  2. سرعة إصدار الجواز من النفوس التركية.
  3. يوفر إمكانية السفر إلى أكثر من 77 دولة بدون تأشيرة ويسهل الدخول إلى منطقة شنغن.
  4. يمكن لحامل جواز السفر التركي الاستفادة من برنامج التقاعد كأي مواطن تركي.

9- يمنح حق التصويت لحامله في الانتخابات التركية ، فالجواز التركي له العديد من المزايا التي تدفعك لاختيار تركيا كدولة إقامة أخرى والسعي للحصول على الجنسية التركية وبالتالي الحصول على جواز سفر تركي يؤهلك للسفر إلى العشرات حول العالم. عالم بدون تأشيرة ، وأهمها:

  • الموقع الاستراتيجي لتركيا: فهي تجمع بين قارات آسيا وأوروبا ، وتقع بجوار العديد من الدول العربية مثل سوريا والعراق ، ودول أوروبية مثل اليونان وبلغاريا . كما أنها قريبة من قارة إفريقيا والدول العربية مثل مصر وليبيا.
  • تركيا دولة صناعية واقتصادية مهمة: تركيا من أقوى 13 دولة اقتصادية في العالم ، وهي في طريقها إلى القمة بعد الخطة الشاملة التي اعتمدتها الدولة التركية ، والتي ستظهر آثارها في عام 2023 ، بما في ذلك مطار إسطنبول الجديد وقناة إسطنبول المائية الجديدة ونفق أوراسيا وخطوط المترو وشبكة الطرق والجسور الجديدة.
  • تركيا دولة مناسبة للاستقرار السكني والأسري: لن يقتصر الحصول على الجنسية التركية على مزايا جواز السفر التركي فقط ، بل يمنحك أيضًا الحقوق الكاملة لأي مواطن تركي. حيث ستعيش في دولة حضارية متطورة تحترم القانون ، ولا تفرق في التعامل مع الجنسيات الأخرى ، وبيئة نظيفة مليئة بالمساحات الخضراء والحدائق المتاحة للجميع.
  • خدمات مجانية للمواطنين الأتراك: عند حصولك على جواز السفر والمواطنة التركية ، ستستمتع بالحق في العلاج الطبي المتقدم في المستشفيات التركية العامة أو الخاصة حسب رغبتك وبأقل الأسعار ، وستوفر لك ولأسرتك القدرة على التعلم في أي مدرسة عامة تركية برسوم مجانية ، وكذلك التسجيل في الجامعات الحكومية التركية برسوم دراسية مخفضة وتسهيلات كبيرة في الدفع والمنح.

العيش الآمن في تركيا: الحدائق والملاعب والمتنزهات والسواحل البحرية مجانية للجميع ، باستثناء بعض الأماكن الخاصة التي يمكن العيش فيها مجانًا في تركيا. WIKI • لديها دوريات للشرطة في كل مكان لضمان السلامة المواطنين وأمنهم.

الحياة الاجتماعية المتناغمة: في تركيا يمكنك الالتزام بتعاليم دينك الإسلامي إذا كنت مسلمًا بلا خوف ، وتنتشر المساجد والمراكز الدينية في كثير من المجالات إذا كنت تريد بيئة ملتزمة بتربية الأبناء. بالاستقرار في تركيا لن تشعر بالغرابة على وطنك ، بسبب انتشار الجاليات العربية وتمركزها في أماكن كثيرة في تركيا ، مثل الجالية العراقية في أنقرة. الجالية السورية في اسطنبول.

  • انخفاض تكلفة المعيشة في تركيا: تتميز تركيا بانخفاض تكلفة المعيشة بشكل عام مقارنة بالدول المتقدمة الأخرى ، كما أن أسعار المواد الغذائية والملابس والاحتياجات المنزلية منخفضة ، لتناسب الجميع المستويات ، أنواع جوازات السفر التركية 2022

أنواع جواز السفر التركي 2022

وفقًا للمادة 12 من قانون جوازات السفر رقم 5682 المقدم نيابة عن جمهورية تركيا ، هناك أربعة أنواع من جوازات السفر في تركيا. قام فريق مرشدكم في تركيا بترجمة وإعداد شرح مفصل لأنواع جوازات السفر التركية وشروط الحصول عليها ، نقلاً عن الموقع الرسمي لوزارة الخارجية التركية. تعرف على أنواع جواز السفر التركي ، وقوة جواز السفر التركي 2022 ، وسعر جواز السفر التركي. 2022

جواز السفر التركي العام (أحمر)

إنه جواز السفر العام باللون الأحمر ، ويمكن للمواطنين الأتراك الحصول عليه وكذلك لمواطني جمهورية شمال قبرص ، ولا توجد شروط أو معايير خاصة للحصول عليه.

هم جوازات سفر مختومة ؛ وفقًا للمادة 14-ب من قانون الجوازات. يتكون جواز سفر الخدمة من 30 صفحة. تمنح جمهورية تركيا جواز سفر الخدمة باللون الرمادي للموظفين الذين يتم إرسالهم خارج الدولة لغرض أداء مهمة محددة.

جواز سفر دبلوماسي (جواز سفر أسود تركي)

تتكون جوازات السفر الدبلوماسية من 28 صفحة ولون الغلاف الخارجي أسود ، وفقًا للمادة 13 من قانون الجوازات ، يتم إصدار جوازات السفر الدبلوماسية لمن يذهبون للعمل أو السفر المؤقت ، وفقًا لطبيعة واجباتهم أو سفرهم ، رحلة واحدة أو لمدة أقصاها سنتان ، ومن يذهب في مهمة دائمة للمدة التي تحددها وزارة الخارجية.

يُمنح جواز السفر الدبلوماسي التركي لرؤساء وأعضاء المجالس الوطنية التركية ، ورؤساء وأعضاء المحكمة الدستورية العليا ، ورؤساء هيئة الأركان العامة الأولى والثانية ، والوزراء ، والمحافظين ، والجنرالات ، ورؤساء البلديات الكبرى وجميع من يشغلون مناصب عليا. في مؤسسات الدولة.

طالما كانت ألقاب أو واجبات الأشخاص الذين هم في وضع يسمح لهم بالحصول على جوازات سفر دبلوماسية ، يجوز منح جوازات السفر الدبلوماسية لأزواجهم. لا يعد جواز سفر الدبلوماسي ساري المفعول بعد انتهاء مدة الخدمة للمتقاعدين.

جوازات سفر مختومة خصيصا وفقا للمادة 14 أ من قانون الجوازات. يتكون جواز السفر الأخضر من 30 صفحة. يُمنح جواز السفر التركي الأخضر للأشخاص العاملين في الدولة ، بما في ذلك موظفي الحكومة ، الذين وصلوا إلى مستويات معينة من العمل خلال فترة عملهم. يتم الحصول على جواز السفر التركي الأخضر من قبل الوزراء السابقين والنواب السابقين في مجلس الشعب التركي (TTBM).

تكلفة جواز السفر التركي 2021

تكلفة الحصول على جواز السفر التركي 2021 ، عند استخراج جواز السفر التركي 2021 ، يجب على الشخص دفع رسوم ثابتة قدرها 174 ليرة تركية ، بالإضافة إلى رسوم متغيرة حسب عدد سنوات صلاحية جواز السفر ، وبالتالي تصبح التكلفة و أسعار الحصول على جواز السفر

جواز السفر التركي لكامل العام 2021 كالتالي:

  • رسوم جواز السفر التركي لعام 2021 وفترة صلاحيته ستة أشهر: 407 ليرة تركية.
  • رسوم جواز السفر التركي لعام 2021 وفترة صلاحيته سنة هي: 512 ليرة تركية.
  • رسوم جواز السفر التركي لعام 2021 وفترة صلاحيته سنتان: 722 ليرة تركية.

رسوم جواز السفر التركي لعام 2021 بصلاحية مدتها ثلاث سنوات هي: 950 ليرة تركية،

  • رسوم جواز السفر التركي لعام 2021 وفترة صلاحيته أربع سنوات فما فوق هي: 1265 ليرة تركية.

وتجدر الإشارة إلى أن الأسعار المدرجة في القائمة هي في سعر دفتر جواز السفر التركي مع الرسوم ، حيث يبلغ سعر دفتر جواز السفر 180 ليرة تركية فقط ويتم إضافة الرسوم إليه كما هو موضح أعلاه سعر جواز السفر التركي 2021.

إجراءات الحصول على جواز السفر التركي 2022

للحصول على جواز سفر تركي ، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. حدد موعدًا مع الأرائك في تركيا ، إما عبر الإنترنت عبر الرابط لحجز موعد مع الأرائك من خلال موقع الويب randevu.nvi.gov.tr ​​أو اتصل بالرقم 199.
  2. انتقل إلى مركز البريد التركي (PTT) ودفع تكلفة استخراج الجواز وحفظه إيصال الدفع.
  3. الذهاب في الوقت المخصص لك إلى قسم النفوس التركية وتقديم المستندات التالية:
  4. صور شخصية بيومترية ، رقم (2) ، مع إيصال الدفع ، والبطاقة الشخصية ونسخة منها ، ووثيقة تثبت عنوان محل الإقامة الذي تقيم فيه ، جواز السفر القديم ، إن وجد. واملئ النموذج الموجود.
  5. يتم إصدار جواز السفر التركي بعد 5 إلى 7 أيام من تاريخه ، وتقوم الدولة بإرسال جواز السفر الجديد إلى العنوان المذكور في ورقة النفوس.

أين يمكنني دفع رسوم جواز السفر التركي؟

دفع رسوم جواز السفر التركي في أحد البنوك التالية ، ويمكن دفع رسوم الجواز التركي في أحد البنوك التالية ، وتجدر الإشارة إلى وجوب الاحتفاظ بإيصال الدفع لتقديمه في الوقت المحدد

إصدار جواز السفر ومن هذه البنوك:

. بنك ak

وبنك البركة

والكويت الترك

  • بنك الزراعة

هالك بنك

ووقف بنك

. يمكن العثور على القائمة الكاملة.

كيف تحصل على جواز سفر تركي 2022

يمكنك الحصول على الجنسية التركية وجواز السفر التركي 2022 بعدة طرق ؛ يمكنك اختيار الطريقة التي تناسب ظروفك

شراء عقار في تركيا بقيمة 250 ألف دولار حسب تعديل قرارات الجنسية الجديدة بعد أن كان لا بد من شراء عقار مليون دولار في قرارات سابقة.

  • شجع هذا التعديل الكثيرين على شراء العقارات لغرض الحصول على الجنسية التركية مما أدى إلى تنشيط سوق العقارات في تركيا
  • عند الاستثمار في تركيا بمبلغ يزيد عن 500 ألف دولار أمريكي ، أو إيداع نفس المبلغ في أحد البنوك التركية دون إنفاق منه لمدة 3 سنوات ، أو في حالة شراء سندات حكومية بنفس المبلغ تقريبًا.

إذا أثبتت أن لديك أصولًا تركية مع وثائق أو إذا تزوجت من مواطن تركي ، و. أو في حالة الزواج من مواطن تركي ، وتحصل على الجنسية التركية بعد 3 سنوات من الزواج ، وخلال فترة زواجك حتى تحصل على الجنسية التركية

سوف تحصل على إقامة عائلية. . هناك حالات أخرى من الجنسية الاستثنائية.

الدول التي يمكن لحامل جواز السفر التركي دخولها عام 2022

الدول التي يدخلها جواز السفر التركي 2021 ، يمكن لحامل الجنسية التركية الذي يمتلك جواز سفر السفر إلى الدول التالية: جواز السفر التركي كم عدد الدول بدون تأشيرة؟ الدول التي يدخلها جواز السفر التركي بدون تأشيرة 2021 ، يمكن لحامل الجواز التركي دخول 77 دولة حول العالم دون شرط الحصول على تأشيرة مسبقة ، وهي: ماليزيا – موريشيوس – ميكرونيزيا – مولدوفا – الجبل الأسود. نيكاراغوا – بنما – باراجواي – بيرو – الفلبين – سانت كيتس نيفيس – سانت لويس – ساو تومي وبرينسيبي – قطر – تونس – العراق – جورجيا غواتيمالا – هايتي – هندوراس – هونغ كونغ – إندونيسيا – إيران – جامايكا – اليابان – كازاخستان – كوسوفو – قيرغيزستان – ماكاو – ماكدونيا – السنغال – صربيا – ليبيا – المغرب – بواتسونا – البرازيل – بروناي – تشيلي – كولومبيا – كوستاريكا. الدومينيكان – الإكوادور – السلفادور – فيجي – غامبيا – سنغافورة – جنوب إفريقيا – كوريا الجنوبية – سانت فنسنت وجرينادا – سوازيلاند – ترينادا. جواز السفر التركي كم عدد الدول بدون تأشيرة 2021.

سلطنة عمان – فلسطين – الأردن – ألبانيا – أنتيجورا وبربودا – – الأرجنتين – جزر البهاما – بربادوس – بيلاروسيا – روسيا – بليز – بوليفيا – البوسنة والهرسك – أوكرانيا – أوروغواي – فانواتو – فنزويلا –

ما هي الدول التي تسمح لحامل جواز السفر التركي بالحصول على تأشيرة دخول؟

أذربيجان – كمبوديا – الرأس الأخضر – الكويت – موزمبيق – موريتانيا- سيشيل – سورينام – تايوان – نيبال – بالاو – ساموا – البحرين – لبنان – السودان – جزر القمر – أرمينيا – ساحل العاج –

جيبوتي – دومينيكا – غينيا – بيساو – مدغشقر – جزر المالديف. الشرقية – توغو – تونغا – توفالو.

جزر مارشال – تنزانيا – أوغندا – زامبيا – زيمبابوي – تيمور

من أهم الدول التي لا تحتاج إلى تأشيرة دخول من تركيا: العراق ، الأردن ، فلسطين ، قطر ، ليبيا ، لبنان ، المغرب ، تونس ، عمان ، الأرجنتين ، البرازيل ، اليابان ، روسيا ، سنغافورة ، الجنوب افريقيا.

أهم الدول التي تمنح التأشيرة عند الوصول: الكويت. البحرين وإندونيسيا وجزر المالديف. أهم الدول التي تمنح تأشيرة إلكترونية عبر الإنترنت لحاملي جوازات السفر التركية: المكسيك. سري لانكا ، أستراليا.

الدول التي تفرض تأشيرة دخول على حامل جواز السفر التركي

يبلغ عدد الدول التي تفرض تأشيرة دخول على حاملي جوازات السفر الأتراك والأتراك حوالي 100 دولة ، وفقًا لمؤشر ترتيب جوازات السفر ، بما في ذلك حوالي 28 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي. لم تسفر المفاوضات بين تركيا والاتحاد الأوروبي عن أي جديد بخصوص السماح للأتراك بالسفر بين دول الاتحاد. يدخل الأتراك أوروبا بدون تأشيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.