بمساحة كافية لثمانية ركاب… سيارة كهربائية تخطف الأنظار! (صور)

26 فبراير 2022آخر تحديث : السبت 26 فبراير 2022 - 3:48 مساءً
بمساحة كافية لثمانية ركاب… سيارة كهربائية تخطف الأنظار! (صور)

تركيا بالعربي – متابعات

بمساحة كافية لثمانية ركاب… سيارة كهربائية تخطف الأنظار! (صور)

هناك قدر كبير من الإثارة حول Cybertruck التي وعدت بها “تسلا”، لكن بينما العالم ينتظر إطلاقها، يهدد مشروع منفصل بجذب الأضواء بسيارة كهربائية قيمتها 115 ألف دولار تتسع لـ8 ركاب.

وكشفت الشركة النرويجية التي تقف وراء Fresco XL عن نموذج ثلاثي الأبعاد لمركبتها حتى الآن، لكنها تعد بأنها ستكون قادرة على قطع مسافة 620 ميلا غير عادية (1000 كيلومتر) لكل شحنة.

وتميل السيارات الأخرى ذات المدى المرتفع إلى أن يكون لها تصميم الصالون أو السيدان، والتي تقدم ديناميكيات هوائية أفضل لأنها أصغر حجما وأخف وزنا.

وسيتم تصميم Fresco XL “للمناخات الأكثر قسوة”، بما في ذلك الثلج على الأرجح حيث يقع مقر الشركة في الدول الاسكندنافية، وستأتي بمحركات مزدوجة.

وعلى الرغم من كونها لا تزال في المراحل الأولى، إلا أن السيارة الكهربائية متاحة للطلب المسبق بمبلغ 834 جنيها إسترلينيا (1466 دولارا)، مع توفير 3000 طراز في البداية.

ولا يُعرف الكثير حاليا عن Fresco XL، لكن المصممين الذين يقفون وراءها قالوا إنها ستكون ببطاريات مزدوجة المكدس وقدرات تحميل السيارة.

وهذا يعني أن البطارية الرئيسية ستكون قادرة على تشغيل أشياء أخرى في السيارة.

وعلى سبيل المثال، يمكن أن يكون للسيارة الكهربائية مآخذ طاقة لتوصيل الإلكترونيات بما في ذلك الهاتف أو الكمبيوتر المحمول، بنفس الطريقة التي تستخدمها في منزلك.

وهناك أيضا فرصة أن يكون المالكون قادرين على تحويل بطارية سياراتهم إلى مصدر طاقة احتياطي لمنازلهم، أو من المحتمل إعادة بيع الطاقة إلى الشبكة.

وقال أدريان كريستوفر لوكليند، كبير مسؤولي التشغيل في Fresco: “ستأتي Fresco XL الكهربائية بالكامل مع بطارية كبيرة جدا. وبالإضافة إلى حزمة البطارية التي تحل مشكلة قلق النطاق، يسعدنا أن نكشف النقاب عن أن Fresco XL ستأتي مع جنوط هوائية، ما يضمن كفاءة عالية في استخدام الطاقة”.

وأضاف: “في حال احتياجك إلى بعض الطاقة الإضافية، قم بتوصيل Fresco XL بمنزلك أو مقصورتك.
ونظرا لحزمة بطاريتها الكبيرة نوعا ما، ستعمل بشكل أساسي كوحدة احتياطية، وبما أن Fresco XL هي مركبة كبيرة جدا، يمكنك استخدامها بسهولة للتخييم والرحلات البرية. كل ما عليك فعله هو سحب المقاعد لأسفل لإنشاء سطح مستو، ووضع الفراش الخاص بك واستخدامه كعربة تخييم”.

زقال إسبين كفالفيك، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة Fresco: “نظرا للمناخات القاسية التي يتواجد فيها عملاؤنا، فقد اخترنا تجهيز كل محور بمحرك كهربائي خاص بهم. لن تضمن هذه المعدات القياسية فقط قوة جر أفضل على الطرق الزلقة، ولكن نظام الدفع الرباعي (AWD) سيجعل Fresco XL قادرة أيضا على القيادة على الطرق الوعرة”.

وتستمر الإثارة في سيارة Cybertruck التي طال انتظارها من إيلون موسك في النمو، على الرغم من تأجيل المفهوم المستقبلي مرارا وتكرارا خلال السنوات القليلة الماضية.

وفي الشهر الماضي، كشف عن أن “تسلا” أزالت بهدوء وعد إنتاج 2022 من موقعها على الإنترنت، بعد أن أجلت في الأصل ظهور السيارة لأول مرة من عام 2021.

وعندما أعلن عن Cybertruck لأول مرة، ادعى موسك أنها ستكلف 39900 دولار (29500 جنيه إسترليني) وستقطر ما يصل إلى 7500 رطل. وهذه المزاعم اختفت أيضا وتم حذفها من الموقع في وقت ما من العام الماضي.

وظهرت Cybertruck لأول مرة في نوفمبر 2019، بمظهر مستقبلي للمركبة المدرعة والجوانب الزاويّة.

ويقال إن تسلا تلقت أكثر من مليون طلب مسبق للسيارة.

المصدر: ديلي ميل

الحكومة التركية تبدأ بمشروع لمنع تجمعات السوريين في منطقة واحدة وتبدأ من أنقرة

قالت صحيفة “جمهورييت” التركية، اليوم الجمعة 18 من شباط، أنّه أربعة آلاف و514 لاجئًا سوريًا نقلوا حتى الآن، من منطقة ألتنداغ في العاصمة التركية أنقرة، وأُغلق 100 و77 محلًا تجاريًا، بالإضافة إلى هدم بناء مهجور كان يستخدمه بعض السوريين.

هام: اشترك في قناة تركيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار تركيا.

وجاء قرار النقل ضمن مشروع، أطلقته وزارة الداخلية التركية، لتجنب تجمعات الأجانب في منطقة واحدة بحسب ما نقل موقع صحيفة عنب بلدي عن صحيفة جمهورييت.

وذكرت الصحيفة أنّ الوزارة بدأت بهذه الخطوة من أجل منع التكتل المكاني للأجانب، وأشارت إلى أنّ منطقة ألتنداغ اُختيرت كمنطقة تجريبية لتطبيق المشروع، الذي من الممكن تطبيقه في جميع أنحاء البلاد.

وضمن تفاصيل المشروع، أضافت الصحيفة، أنه “جرى التواصل مع العائلات السورية وعقد اجتماعات فردية ومن ثمّ نقلهم إلى أماكن سكن أخرى”.

ولفتت إلى أن عملية النقل جرت على أساس تطوعي، من خلال تقديم حوافز للعائلات، في حال وجود تجمعات وكثافة للأجانب في المنطقة.

وقالت، “يتم وضع آليات في المرتبة الأولى، للمحافظات التي يوجد فيها أكثر من عشرة آلاف أجنبي، لمتابعة التوتر الاجتماعي والتطورات بشكل سريع”، مشيرة إلى أنّ “عمليات النقل قائمة على موافقة الأفراد”، على حد تعبيرها.

وفي حال نجاح المشروع ستنقل هذه التجربة لجميع المحافظات في جميع أنحاء البلاد، كما ذكرت الصحيفة.

وكان وزير الداخلية التركية، سليمان صويلو، قد أفاد في تصريحات صحفية، يوم الخميس، في 17 من شباط، بعدد اللاجئين السوريين المتواجدين تحت الحماية المؤقتة، في تركيا، والذي وصل لـ3 ملايين و700 ألف.

وأوضح صويلو، أنّ عدد السوريين في بعض المناطق يزيد عن 25%، وبحسب هذا المقياس وُضع حد لعدم قبول إقامة أي أحد في هذه المناطق، وليس فقط السوريين بل كل الجنسيات الأجنبية الأخرى.

وكانت منطقة ألتنداغ، شهدت في 11 من آب 2021، أعمال شغب واعتداءات طالت لاجئين سوريين في المنطقة، إثر شجار بين مجموعتي أتراك وسوريين، أدى إلى مقتل شاب تركي وإصابة آخر.

وحددت مديرية الهجرة التركية، بعد وقوع هذه الحوادث، قرارات تتعلق بوجود اللاجئين السوريين في أنقرة، جاءت في قرار صدر في 1 من أيلول 2021.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.