بالفيديو|| مشاهد ينشرها الجيش الأوكراني لأول مرة

26 فبراير 2022آخر تحديث : السبت 26 فبراير 2022 - 11:01 مساءً
Osman
أخبار العرب والعالم
بوتين خائف
بوتين خائف

بالفيديو|| مشاهد ينشرها الجيش الأوكراني لأول مرة

نشر حساب الدفاع الأوكراني الرسمي، اليوم السبت، مقاطع مصورة تظهر آليات عسكرية ومدرعات روسية وقد لحقت بها أضرار كبيرة، بالإضافة إلى مقطع آخر يظهر حالة القوات الروسية خارج كييف، حيث نفذ الوقود من الدبابات واصطفت على أطراف الطرقات، دون إمدادات تصلها.

مدرعات روسية مدمرة

قال حساب الدفاع الأوكراني إن محيط كييف شهد تدمير مدرعات الحرس الروسي الخاص، معلقاً: “لا مكان للعدو في أرضنا”.
ويظهر الفيديو جثث محترقة للجنود الروس إضافة إلى احتراق مدرعات روسية وآليات عسكرية مختلفة.

كما نقلت حسابات أخرى عن الدفاع الأوكراني، مقطع فيديو يظهر خسائر القوات الروسية في مدينة “خيرسون”، وعلق صاحب الحساب بالقول: “روس مدمرون بالكامل في منطقة خيرسون، يرجى إرساله إلى الأمهات الروسيات، يجب أن يروا أن أبنائهم قد ماتوا أو يمكن أن يموتوا في المستقبل القريب”.

قوات روسية نفذت إمداداتها

بينما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً بات مرتعاً للسخرية في أوكرانيا يظهر جنود روس على الطرقات وقد نفذ وقود مدرعاتهم، ويدور الحوار التالي بينهم وبين سائق السيارة الذي التقط المقطع: “الشاب الأوكراني من السيارة يسأل إذا كان لديهم بعض المشاكل ويجيب الجنود الروس: نفد الوقود، فيقول الأوكراني: يمكننا إرجاعك إلى روسيا، بينما يضحك الجنود الروس، فيضيف الأوكراني: هل تعلم إلى أين أنت ذاهب؟ ويجيب الجندي الروسي: لا أعلم، فيخبره الشاب الأوكراني: أنت ذاهب إلى كييف، ويتابع في الوقت الحالي كل شيء في صالحنا، أنتم تستسلمون بسهولة”.

وكان الجيش الأوكراني قد قال في وقت سابق: ” قتلنا أكثر من 3500 جندي روسي ودمرنا 14 طائرة و8 مروحيات ومئات الدبابات والمدرعات”.

ومن جانبه، قال الكرملين، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمر القوات الروسية، أمس الجمعة، بعدم التقدم في أوكرانيا، مشيراً إلى أن القوات الروسية واصلت التقدم في أوكرانيا بعد أوامر أمس بالتوقف.

المصدر: ستيب نيوز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.