مساعدات مالية جديدة للسوريين في تركيا وقرار غير مسبوق بشأن الحصول على الفيزا التركية وقرار سار بدءاً

25 فبراير 2022آخر تحديث :
مساعدات مالية جديدة للسوريين في تركيا وقرار غير مسبوق بشأن الحصول على الفيزا التركية وقرار سار بدءاً

مساعدات مالية جديدة للسوريين في تركيا وقرار غير مسبوق بشأن الحصول على الفيزا التركية وقرار سار بدءاً

تركيا بالعربي

أعلنت مفوضية الاتحاد الأوروبي عن تقديمها 530 مليون يورو، كدعم إضافي من الاتحاد لتعليم الطلاب السوريين في تركيا.

ذكرت وسائل إعلام تركية، أن رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في تركيا نيكولاس ماير لاندروت، تحدث خلال زيارته لـ مدرسة (أوغوزلار) الابتدائية في العاصمة أنقرة، عن تمديد مشروع “دمج الطلاب السوريين في التعليم التركي” (PIKTES).

تصريحات لاندروت المتعلقة بالدعم الأوروبي، أدلى بها أمام المعلمين العاملين في نطاق مشروع PIKTES والأطفال السوريين الذين يتلقون التعليم في المشروع المذكور، من خلال زيارة المدرسة.

وقال لاندروت في معرض تقييمه لتمديد المشروع: “يجب الانتباه إلى حقيقة أن نصف اللاجئين في تركيا هم دون سن 25 وأن غالبيتهم في سن المدرسة”، مضيفاً أن “الاتحاد الأوروبي سيواصل تحويل الموارد الخاصة بالنظافة والأمن في المدارس، فضلاً عن الدعم المالي للتعليم، وسيوفر النقل ودعم القرطاسية للطلاب”.

وأشار رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى أن مشروع دعم دمج الأطفال السوريين في التعليم التركي (PIKTES) المنفذ مع وزارة التربية الوطنية، سيستمر في تنفيذ التزاماته تجاه المعلمين السوريين والأتراك العاملين ضمن المشروع، بحيث يغطي الفترة ما بين 2022 و2025.

وأوضح أنه تم تخصيص مبلغ 530 مليون يورو كجزء من الدعم الإضافي البالغ 3 مليارات يورو الذي أعلنته المفوضية الأوروبية في أيار 2021 بشأن استمرار المساعدة للاجئين في تركيا خلال الفترة ما بين 2021- 2023.

ويضمن المبلغ، بحسب لاندروت، استمرار “المساعدة النقدية المشروطة للتعليم”، والتي تدعم أسر ما يقرب من 700 ألف طفل لاجئ في تركيا لمواصلة تعليمهم؛ كما يهدف أيضاً إلى زيادة وصول الطلاب اللاجئين الناجحين والموهوبين إلى التعليم العالي من خلال المنح الدراسية وخدمات الدعم ذات الصلة.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.