الأوراق المطلوبة لتحديث البيانات بإدارة الهجرة للشاب العازب (فيديو توضيحي)

22 فبراير 2022آخر تحديث :
مكتب
مكتب

الأوراق المطلوبة لتحديث البيانات بإدارة الهجرة للشاب العازب

1- حجز موعد تحديث بيانات وصورة الموعد (رابط موقع تحديث البيانات) .

2- ترجمة ونوترة إثبات الشخصية السوري:

▪︎ هوية سورية.

▪ أو ︎اخراج قيد سوري مصدق من الخارجية السورية ومن قنصلية اسطنبول ووالي اسطنبول مترجمة ومنوترة.

▪︎ أو صورة صفحتك بدفتر عائلة والديك وصفحة الأب والأم مترجم ومنوتر في حال عدم توفر الهوية أو الإخراج.

• في حال وجود جواز السفر لا داعي للترجمة والنوترة حتى لو كان الجواز منتهي الصلاحية .

3- سند إقامة سواء من ال e.devlet أو من المختار .

4- الذهاب للموعد أو قبلها بساعة.

5- بعد استلام الكملك يجب أن تختمه حراريا وتتأكد من كافة المعلومات قبل الخروج من إدارة الهجرة في حال تغير حرف أو نقص حرف أو أي تغيير ليتم تدارك الأمر.

6- أصطحب معك أي شهادة حرفية أو دراسية أو تقرير طبي وثبته، حيث أن هذا الأمر يفيدك في مسألة الجنسية التركية الاستثنائية (الشهادة الجامعية).

إذا كان لديك تقرير طبي نسبة عجز كبيرة، هذا الأمر سيفيدك في مسألة إعادة التوطين .

خطة إعادة السوريين باتت جاهزة وبيان تركي رسمي بشأن سوريين في ولاية فان التركية

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

أدلى زعيم المعارضة التركي كمال كليجدار أوغلو بتصريحات جديدة، تحدث فيها عن مخططاته التي يفكر في تنفيذها بحق السوريين على وجه الخصوص في حال وصل إلى السلطة على حد تعبيره .

وبحسب ما نقلته صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، جدد كليجدار أوغلو تصريحه المعتاد بشأن ترحيل اللاجئين السوريين إلى بلادهم خلال مدة أقصاها عامين في حال وصل إلى السلطة، مشيرا إلى أن أموال الإتحاد الأوروربي ستستخدم في خدمة السوريين وتعمير منازلهم في بلادهم خارج تركيا على حد زعمه .

كما أكد كليجدار أوغلو بأنه سيعيد العلاقات الديبلوماسية مع نظام الأسد، وسيحصل على وثيقة تضمن حماية السوريين على أراضيه بنسبة100% .

مساعدة مالية جديدة لفئة من السوريين 650 ليرة تركي على مدى شهرين

تركيا بالعربي

علمت تركيا بالعربي من مصادر خاصة داخل مخيم أضنة أن مساعدات عينية بقيمة 650 ليرة تركي وصلت إلى الكثير من العائلات السورية داخل المخيم.

وقال أحد السوريين داخل المخيم أنهم تلقوا بلاغ مذاع من مكبرات الصوت في مخيم أضنة أنه سيتم إدراج مبالغ مالية اضافية في كرت الهلال الأحمر كمساعدات قبل شهر رمضان المبارك لشراء حاجيات العائلات.

وتابع المصدر لموقع تركيا بالعربي أن هذه المساعدة ستدفع مرتين فقط في شهر فبراير الجاري وشهر مارس القادم بقيمة 650 ليرة تركي عن كل شهر.

الجدير بالذكر أن مساعدات كرت الهلال الأحمر للسوريين داخل الخيمات يتم صرفها كحاجيات يمكن شراءها من داخل متاجر مخصصة، ولا يحق لهم سحب الأموال من الصرافات المالية ATM.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

معايير كرت الهلال الأحمر التركي 2022

تلقى موقع تركيا بالعربي https://Arab-Turkey.com العديد من الأسئلة حول مدى استمرارية المساعدة المالية المقدمة للسوريين عبر كرت الهلال الأحمر التركي أو ما تعرف بمساعدة صوي.

الإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي أجاب على هذا السؤال بالقول أن هذه المساعدات المالية وبحسب التصريحات الرسمية الصادرة من الإتحاد الأوروبي ستستمر حتى نهاية العام القدام، حيث وافق الاتحاد الأوروبي قبل يومين على تمويل جديد بقيمة 325 مليون يورو موجهة للسوريين في تركيا، وبالتحديد إلى المستفيدين من كرت الهلال الأحمر التركي.

وتابع عثمان أنه في نهاية كل عام يقوم الاتحاد الاوروبي بوضع ميزانية جديدة لدعم السوريين في تركيا في إطار الاتفاق المبرم مع تركيا في العام 2016، والذي نص على تقديم الدعم المالي للاجئين السوريين في تركيا، مقابل إغلاق تركيا حدودها مع الإتحاد الأوروبي.

هذا وقد أعلن الاتحاد الأوروبي، الخميس، تخصيصه 325 مليون يورو إضافية لدعم طالبي اللجوء في تركيا.

وأكد بيان صادر عن المفوضية الأوروبية، أن تركيا تستضيف 4 ملايين طالب لجوء بينهم نحو 3.7 ملايين سوري.

وقال: “خصص الاتحاد الأوروبي 325 مليون يورو إضافية من أجل استمرار برنامج دعم الاندماج الاجتماعي لصالح طالبي اللجوء في تركيا حتى الأشهر الأولى من 2023”.

ولفت البيان إلى أن البرنامج يوفر دعمًا نقديًا شهريًا لأكثر من 1.5 مليون طالب لجوء في تركيا لتلبية احتياجاتهم الأساسية، مشددًا أنه يعتبر البرنامج الأكبر للدعم الإنساني في تاريخ الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أنه سيتم في إطار البرنامج تمويل بطاقات “الهلال الأحمر” الموزعة على طالبي اللجوء المحتاجين، مبينًا أن الدعم المذكور سيمكن طالبي اللجوء من تلبية احتياجاتهم مثل الإيجار والنقل والغذاء والدواء والفواتير.

ولفت البيان إلى أن رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أعلنت في 25 يونيو/ حزيران الماضي أنهم يعدون لحزمة دعم بقيمة 3 مليارات يورو بغية دعم السوريين الذين تستضيفهم تركيا، مشددًا أن الدعم الإضافي هذا هو جزء من تلك الحزمة.

معايير كرت الهلال الأحمر التركي 2022

أعاد الهلال الأحمر التركي وعبر الصفحة الرسمية التابعة لبرنامج الدعم المالي الخاص باللاجئين السوريين في تركيا (صوي) في موقع فيسبوك، أعاد نشر معايير الحصول على كرت المساعدات المالية بعدة لغات من بينها العربية.

حيث كشف الهلال الأحمر التركي بحسب ما رصد موقع تركيا بالعربي المعايير التي يتم قبول الأشخاص بموجبها ضمن برنامج الدعم المالي.

وبحسب منشور المنظمة التركية فإن القبول ضمن برنامج المساعدات مقترن بـ 6 شروط يجب توفر أحدها:

– الإناث الوحيدات

– الآباء أو الأمهات الوحيدون من دون وجود أفراد آخرين في العائلة مع وجود طفل واحد على الأقل تحت سن الـ 18 عاماً

– المسنون فوق الستين عاماً مع عدم وجود أفراد آخرين بالغين في العائلة بين (18 -59) سنة

– العوائل التي لديها أربعة أطفال أو أكثر

– العوائل التي فيها فرد أو أكثر من ذوي الاحتياجات الخاصة (يجب أن تكون نسبة الإعاقة من 40 % فما فوق وموثقة بتقرير طبي)

– العوائل التي لديها عدد كبير من المتكلين (أطفال – مسنين -ذوي احتياجات خاصة) حيث يتم تحديد نسبة الاتكال بـ 1.5 فرد متكل مقابل كل فرد عمره بين الـ 18 – 59

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.