هذه التطبيقات تستهلك بطارية هاتفك بشكل كبير.. تعرّف عليها

21 فبراير 2022آخر تحديث : الإثنين 21 فبراير 2022 - 11:12 صباحًا
Osman
تكنولوجيا
بطارية الهاتف المحمول
بطارية الهاتف المحمول

هذه التطبيقات تستهلك بطارية هاتفك بشكل كبير.. تعرّف عليها

نشر موقع PC Mag تقريراً عن أكثر التطبيقات التي تستهلك بطارية الهاتف من خلال تحليل الأذونات الخاصة بالتطبيقات لاكتشاف أيها تعمل في الهاتف سواء أكانت مستخدمة أم لا.

وتعتمد هذه الطريقة على النظر إلى الوظائف التي استخدمتها التطبيقات مثل الموقع أو الكاميرا، وما تتطلبه من طاقة البطارية وما إذا كان لدى هذه التطبيقات وضع داكن في الإعدادات.

وبناء على تلك المعايير، وجدت الدراسة أن التطبيقات الأكثر استهلاكاً هي فيسبوك وفيت بيت وسكايب وأوبر.

هام جداً حمّل أقوى تطبيق مجاني للحفاظ على البطارية في أفضل شكل ممكن (أنقر هنا)

وجاءت تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل إنستغرام ولينكد إن وسناب تشات ويوتيوب وواتساب بالإضافة إلى فيسبوك من بين أكثر 20 تطبيقاً استهلاكاً للبطارية، وتسمح لـ 11 خاصية بالعمل في الخلفية، أي أنها تظل تستهلك البطارية حتى عندما لا يتم استخدامها.

يستخدم تطبيق فيب تبيت 92% من طاقة البطارية، بينما يستهلك أوبر وسكايب 87%، ويستهلك فيسبوك 82%.

كما يستخدم تطبيق السفر Airbnb نفس النسبة أيضاً. ويستهلك إنستغرام 79%، بينما يستهلك كل من واتساب ويوتيوب وسناب تشات وزوم وأمازون وتيليغرام وتطبيق الحجز booking.com ما نسبته 77%. أما لينكد إن، فقد بلغ استهلاكه 72%.

الحل

تحميل تطبيق مجاني للحفاظ على البطارية في أفضل شكل ممكن (أنقر هنا) والذي سيتيح لك معرفة التطبيقات التي تلتهم بطارية هاتفك ويقوم بإغلاقها.

ما علاقة اللاجئين؟.. خبراء أتراك يحذرون من انحدار مدينة اسطنبول

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

حذر الخبراء الأتراك من سيناريو مـ.ـ خيف محتمل حدوثه في مدينة اسطنبول، بسبب تزايد الكثافة السكانية بشكل ضخم خلال الآونة الأخيرة فيها .

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، حذر الخبراء من انتقال الحياة الحضرية في مدينة اسطنبول إلى مرحلة اللا استدامة بسبب النمو السكاني الذي دخل في سباق مع الزمن خلال الأعوام القليلة الماضية، حيث تجاوز عدد سكان اسطنبول الآن 20 مليون شخص، 16 مليون مواطن، و 4 ملايين مجموع اللاجئين المسجلين وغير المسجلين من مختلف الجنسيات والسياح الأجانب ورجال الأعمال .

إذا أشار الخبراء إلى أن مدينة اسطنبول تتجه نحو الإنحدار، والحياة فيها كمدينة باتت مهددة على كافة الأصعدة، مؤكدين على أن المدينة يجب أن يتواجد فيها 8 ملايين شخص فقط .

لن تصدق قوة الجيش الأوكراني!.. مقارنة بين جيشي روسيا وأوكرانيا (فيديو)

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

نقلت وسائل إعلام تركية أنباء حول استعدادات روسية لشن هجوم على أوكرانيا التي تستعد بدورها للدفاع عن نفسها في حال وقوع صدام.

ويعد الجيش الروسي ثاني أقوى جيوش العالم بينما يأتي الجيش الأوكراني في المركز الـ 25. ويتم التصنيف وفقًا لمجموعة من المعايير التي تقيّم ما تمتلكه كل دولة من قوة بشرية وعتاد عسكري تقليدي.

القوة الجوية والبحرية

في مقارنة للقوة الجوية بين البلدين، يمتلك الجيش الروسي نحو 3000 طائرة مقاتلة، من ضمنها 1500 مروحية موجهة. في المقابل، يمتلك الجيش الأوكراني حوالي 400 طائرة مقاتلة من ضمنها 90 طائرة موجهة.

وبالنسبة للقوة البحرية، تمتلك البحرية الروسية أكثر من 600 قطعة بحرية من بينها حاملة طائرات واحدة و11 مدمرة و11 فرقاطة و85 غواصة. في المقابل، تبدو إمكانات البحرية الأوكرانية متواضعة جدًا، حيث تمتلك 25 قطعة بحرية من بينها غواصة واحدة فقط وليس من بينها أي مدمرة أو حاملة طائرات.

القوة البرية

يصل عدد الجنود في الجيش الروسي إلى مليون و14 ألف عنصر نظامي، بينما يبلغ تعداد الجيش الأوكراني 255 ألف عنصر نظامي.

أمّا في ما يخص القوات البرية، فتمتلك روسيا 15500 دبابة، بينما تمتلك أوكرانيا حوالي 4000 دبابة فقط. كما تملك روسيا أكثر من 27600 عربة مدرعة، في مقابل حوالي 11400 عربة مدرعة يمتلكها الجيش الأوكراني.

ولدى روسيا أيضًا نحو 6500 مدفع ذاتي الطلق مقابل ألف لأوكرانيا. كما يمتلك الجيش الروسي أكثر من 3800 راجمة صواريخ، مقابل 600 راجمة صواريخ لدى نظيرة الأوكراني.

الميزانية المخصصة للدفاع

كذلك تتفوق روسيا في الخدمات اللوجستية ولاسيما بعدد المطارات العسكرية والموانئ وطرق الإمداد.

ويضاف هذا الفارق في القوة العسكرية بين البلدين إلى الفراق الكبير في الميزانية المخصصة لوزارتي الدفاع في البلدين. فروسيا تصرف نحو 43 مليار دولار على ميزانية دفاعها، فيما تكتفي أوكرانيا بصرف 10 مليارات دولار فقط.

بالفيديو.. نقلة نوعية تركيا تطور 4 غواصات مجهزة بصواريخ بحر جو المدمرة (شاهد)

أكملت شركة إس تي إم التركية بنجاح ، التجارب البحرية لأربع غواصات من فئة بريفيز بعد إتمام تحديثها وتطويرها بما يتماشى مع احتياجات قيادة القوات البحرية ومعايير حلف شمال الأطلسي الناتو.

ووفقًا للبيان الصادر عن STM ، والذي جاء فيه أنه تحت قيادة رئاسة الصناعات الدفاعية (SSB) ، تواصل الشركة ، التي تلعب دورًا مهمًا في صناعة الدفاع التركية و التكنولوجيا الوطنية ، تزويد قيادة القوات البحرية بأنظمتها البحرية المتطورة. حيث تمكنا من تطوير غواصات أربعة وتزويدها بأنظمة القصور الذاتي ومستكشف سي تي دي وأنظمة العاكس الثابت.

كما جرى تزويد الغواصات الأربعة المذكورة بنظام الإمداد المتكامل ونظام الدفاع الجوي المستقل وصواريخ بحر جو جديدة .

ويغطي المشروع تحديث غواصات تي جي غي بريفيز إس 353 و سكاريا إس 354 و تي جي غي 18 مارس 355 و تي جي غي أنفارت لار إس 365 ، وجرى بالتعاون مع شركات هافيلسان وأسيلسان وأسفات .

ومن الجدير الإشارة إليه أن إس تي إم تنتج حلولًا هندسية مرنة ومصممة خصيصًا في نطاق أنشطة التحديث للبحرية التركية، وكذلك تصدّر منتجاتها إلى القوات البحرية في الدول الشقيقة والصديقة لأداء مهام أكثر فاعلية على المنصات السطحية والغواصات.

وفي هذا السياق ، حققت STM نجاحًا تاريخيًا من خلال إنتاج الوحدة 50 ، والتي تعتبر القسم الرئيسي من أنابيب طوربيد الغواصات ، والتي لا يستطيع تصنيعها سوى عدد محدود من الدول في العالم ، من ضمنها تركيا التي أنتجتها لأول مرة في عام 2021.

وتعمل شركة STM كمقاول رئيسي منذ عام 2016 ، مهمته تحديث غواصات أغوستا بي تسعين الباكستانية ، حيث تمكنت خلال أواخر العام الفائت من تسليم غواصتين من نفس الطراز إلى إسلام أباد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.