عاجل: بيان رسمي من والي ولاية فان بخصوص حـ.ـ ادثة اخـ.ـ تطاف سوريين و تـ.ـ عذيبهم

21 فبراير 2022آخر تحديث : الإثنين 21 فبراير 2022 - 3:09 مساءً
عاجل سادة
عاجل سادة

عاجل: بيان رسمي من والي ولاية فان بخصوص حـ.ـ ادثة اخـ.ـ تطاف سوريين وتعـ.ـ ذيبهم
تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

أصدر والي ولاية فان بيانا رسميا، وفقا للأخبار العاجلة، بخصوص حـ.ـ ادثة تعـ.ـ رض مواطنين سوريين للاخـ.ـ تطاف والتعـ.ـ ذيب والابـ.ـ تزاز من قبل عصـ.ـ ابة إجـ.ـ رام في ولاية فان .

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أكد الوالي في بيان رسمي له، على أن عـ.ـ صابة الاخـ.ـ تطاف المكونة من 5 أشخاص تم القبـ.ـ ض عليها بعملية أمنية كبيرة، تلقت أوامرا بتنفيذ الإعتـ.ـ قال الفوري من جهات عليا في الأمن .

وبحسب بيان الوالي، تم إرسال المجرمين للسجن وسيتلقون العقاب في أقرب وقت .

لن تصدق قوة الجيش الأوكراني!.. مقارنة بين جيشي روسيا وأوكرانيا (فيديو)

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

نقلت وسائل إعلام تركية أنباء حول استعدادات روسية لشن هجوم على أوكرانيا التي تستعد بدورها للدفاع عن نفسها في حال وقوع صدام.

ويعد الجيش الروسي ثاني أقوى جيوش العالم بينما يأتي الجيش الأوكراني في المركز الـ 25. ويتم التصنيف وفقًا لمجموعة من المعايير التي تقيّم ما تمتلكه كل دولة من قوة بشرية وعتاد عسكري تقليدي.

القوة الجوية والبحرية

في مقارنة للقوة الجوية بين البلدين، يمتلك الجيش الروسي نحو 3000 طائرة مقاتلة، من ضمنها 1500 مروحية موجهة. في المقابل، يمتلك الجيش الأوكراني حوالي 400 طائرة مقاتلة من ضمنها 90 طائرة موجهة.

وبالنسبة للقوة البحرية، تمتلك البحرية الروسية أكثر من 600 قطعة بحرية من بينها حاملة طائرات واحدة و11 مدمرة و11 فرقاطة و85 غواصة. في المقابل، تبدو إمكانات البحرية الأوكرانية متواضعة جدًا، حيث تمتلك 25 قطعة بحرية من بينها غواصة واحدة فقط وليس من بينها أي مدمرة أو حاملة طائرات.

القوة البرية

يصل عدد الجنود في الجيش الروسي إلى مليون و14 ألف عنصر نظامي، بينما يبلغ تعداد الجيش الأوكراني 255 ألف عنصر نظامي.

أمّا في ما يخص القوات البرية، فتمتلك روسيا 15500 دبابة، بينما تمتلك أوكرانيا حوالي 4000 دبابة فقط. كما تملك روسيا أكثر من 27600 عربة مدرعة، في مقابل حوالي 11400 عربة مدرعة يمتلكها الجيش الأوكراني.

ولدى روسيا أيضًا نحو 6500 مدفع ذاتي الطلق مقابل ألف لأوكرانيا. كما يمتلك الجيش الروسي أكثر من 3800 راجمة صواريخ، مقابل 600 راجمة صواريخ لدى نظيرة الأوكراني.

الميزانية المخصصة للدفاع

كذلك تتفوق روسيا في الخدمات اللوجستية ولاسيما بعدد المطارات العسكرية والموانئ وطرق الإمداد.

ويضاف هذا الفارق في القوة العسكرية بين البلدين إلى الفراق الكبير في الميزانية المخصصة لوزارتي الدفاع في البلدين. فروسيا تصرف نحو 43 مليار دولار على ميزانية دفاعها، فيما تكتفي أوكرانيا بصرف 10 مليارات دولار فقط.

بالفيديو.. نقلة نوعية تركيا تطور 4 غواصات مجهزة بصواريخ بحر جو المدمرة (شاهد)

أكملت شركة إس تي إم التركية بنجاح ، التجارب البحرية لأربع غواصات من فئة بريفيز بعد إتمام تحديثها وتطويرها بما يتماشى مع احتياجات قيادة القوات البحرية ومعايير حلف شمال الأطلسي الناتو.

ووفقًا للبيان الصادر عن STM ، والذي جاء فيه أنه تحت قيادة رئاسة الصناعات الدفاعية (SSB) ، تواصل الشركة ، التي تلعب دورًا مهمًا في صناعة الدفاع التركية و التكنولوجيا الوطنية ، تزويد قيادة القوات البحرية بأنظمتها البحرية المتطورة. حيث تمكنا من تطوير غواصات أربعة وتزويدها بأنظمة القصور الذاتي ومستكشف سي تي دي وأنظمة العاكس الثابت.

كما جرى تزويد الغواصات الأربعة المذكورة بنظام الإمداد المتكامل ونظام الدفاع الجوي المستقل وصواريخ بحر جو جديدة .

ويغطي المشروع تحديث غواصات تي جي غي بريفيز إس 353 و سكاريا إس 354 و تي جي غي 18 مارس 355 و تي جي غي أنفارت لار إس 365 ، وجرى بالتعاون مع شركات هافيلسان وأسيلسان وأسفات .

ومن الجدير الإشارة إليه أن إس تي إم تنتج حلولًا هندسية مرنة ومصممة خصيصًا في نطاق أنشطة التحديث للبحرية التركية، وكذلك تصدّر منتجاتها إلى القوات البحرية في الدول الشقيقة والصديقة لأداء مهام أكثر فاعلية على المنصات السطحية والغواصات.

وفي هذا السياق ، حققت STM نجاحًا تاريخيًا من خلال إنتاج الوحدة 50 ، والتي تعتبر القسم الرئيسي من أنابيب طوربيد الغواصات ، والتي لا يستطيع تصنيعها سوى عدد محدود من الدول في العالم ، من ضمنها تركيا التي أنتجتها لأول مرة في عام 2021.

وتعمل شركة STM كمقاول رئيسي منذ عام 2016 ، مهمته تحديث غواصات أغوستا بي تسعين الباكستانية ، حيث تمكنت خلال أواخر العام الفائت من تسليم غواصتين من نفس الطراز إلى إسلام أباد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.