رئيس بلدية هاتاي: عدد السوريون في ولاية هاتاي وحدها يفوق عدد السوريين في ألمانيا

7 فبراير 2022آخر تحديث :
 رئيس بلدية هاتاي “لطفي صافاش”
رئيس بلدية هاتاي “لطفي صافاش”

رئيس بلدية هاتاي: عدد السوريون في ولاية هاتاي وحدها يفوق عدد السوريين في ألمانيا
تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

أدلى رئيس بلدية ولاية هاتاي لطفي سافاش بتصريح هام كشف فيه عن عدد السوريين المتواجدين داخل ولايته حتى هذه اللحظة .

وبحسب ما نقلته صحيفة ملييت التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أشار لطفي سافاش التابع لحزب الشعب الجمهوري المعارض إلى أن عدد المهاجرين السوريين في ألمانيا التي تعتبر رابع أقوى دولة في العالم هو 532 ألف سوري فقط .

لافتا إلى أنه في ذات الوقت يبلغ عدد السوريين في ولاية هاتاي وحدها 550 ألف سوري .

تركيا تستعد للحدث الأكبر أول إقلاع للمقاتلة بيرقدار 3 من حاملة الطائرات تي جي غي أناضولو

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

وفقًا لأهداف صناعة الدفاع التركية لعام 2022 التي أعلنتها رئاسة الصناعات الدفاعية (SSB) ، ستقوم المقاتلة بدون طيار الأحدث Bayraktar TB3 SİHA ، التي تعمل على تطويرها شركة بايكار، و التي يمكنها أن تقلع من حاملات الطائرات ذات المدرجات القصيرة ، بأول رحلة لها في عام 2022. و من المقرر استخدام Bayraktar TB3 في حاملة الطائرات محلية الصنع البرمائية الهجومية لأول مرة هذا العام أيضاً.

بدوره قال المدير العام لبايكار سلجوق بايراكتار أن المقاتلة الجديدة سيجري تزويدها بمحرك الطائرات بدون طيار المحلي PD-170 .

وستتمتع Bayraktar TB3 بسعة حمولة تتراوح بين 150 و 280 كيلو غرام من الذخيرة، وأجنحة قابلة للطي لتوفير مساحة أكبر أثناء التحليق، بالإضافة إلى قدرتها على الإقلاع من مدارج قصيرة مقارنةً ببايراكتار. TB2.

يمكن اعتبار Bayraktar TB3 ، قوة مهمة لتركيا في مجال الطيران الحربي والقوة البحرية على وجه الخصوص.

و يتضمن تصميم المقاتلة الجديدة الجمع بين خصائص بيرقدار تي بي اثنين والطائرة الأسرع من الصوت ميوس ، وستتسع حاملة الطائرات التركية من 30 إلى 40 وحدة من المقاتلة على متنها ، ووفق المعلومات فإن عشر طائرات منها يمكنها العمل في نفس الوقت في العملية الواحدة .

وحش تركيا.. المقاتلة الشبحية التركية بعد عام من الآن (فيديو)

تستعد شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية “توساش” لتحقيق إنجازات ونجاحات جديدة خلال عامي 2022 و2023 أبرزها خروج مقاتلتها الوطنية للنور.

وحول آخر التطورات بخصوص مشروع المقاتلة الوطنية قال كوتيل، إنها “ستخرج للنور خلال العام الجاري وستخرج من الحظيرة بعد 14 شهراً”.

وأضاف أنه “سيتم تشغيل المحرك لأول مرة في 18 مارس/آذار 2023 وستبدأ مرحلة الاختبارات الأرضية وأول تجربة طيران في مارس 2025”.

وأشار كوتيل، إلى أن الشركة “أنهت اختبارات نفق الرياح، وستواصل الاختبارات والتحليلات حتى موعد تسليم الطائرة في 2028”.

وبخصوص المروحية القتالية “أتاك” قال كوتيل، إلى أن الشركة “سلمت قوات الأمن (التركية) حتى اليوم 69 مروحية وأن هذا العدد سيصل إلى 83 خلال العام الجاري، بالإضافة إلى 6 مروحيات أخرى سيتم تسليمها للفلبين”.

وأردف أن الشركة “تعمل حالياً على الانتهاء من تسليم ثلاث مروحيات غوك بي إلى قوات الدرك (الجاندرمه التركية) بحلول نهاية العام الجاري”.

وأوضح أن “(أتاك-2) ستكون مروحية قتالية للأغراض العامة تتسع لـ21 شخصاً ويبلغ وزنها 11 طناً ويمكنها حمل واحد طن حمولة مفيدة”.

وذكر أن “أول محرك مروحية تركي محلي الصنع بقوة 1600 حصان سيتم تسليمه بنهاية 2024 أو بداية 2025″، مشيراً إلى أن المحرك “يتم تطويره من قبل شركة (توساش) للمحركات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.