تركيا تكشف عن مفاجئة غير سارة للغرب تصديراللمقاتلة الأضخم أكنجي تيها المنافسة لإف 16

30 يناير 2022آخر تحديث :

تركيا تكشف عن مفاجئة غير سارة للغرب تصديراللمقاتلة الأضخم أكنجي تيها المنافسة لإف 16

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في الآونة الأخيرة أعلنت صناعات الدفاع التركية انتهاءها من إبرام أول عقد لتصدير المقاتلة بدون طيار الأثقل في سلاح الجو أكنجي تيها .

جاء ذلك في تصريح لرئيس مجلس إدارة مجموعة الدفاع والفضاء التركية ساها، والمدير العام لشركة بايكار خلوق بايراكتار، خلال تقييمه أداء قطاع الدفاع في عام 2021. وأشار بيرقدار إلى أن تركيا تحقق نتائج إيجابية نابعة من سعيها لتجسيد رؤيتها بتوطين صناعات الدفاع بالكامل .

وأشار بيرقدار إلى أن صناعة الدفاع والطيران حطمت رقما قياسيا بتجاوز 3 مليارات دولار لأول مرة في عام 2021 وحققت تصدير 3.22 مليار دولار، وأضاف أن “النقطة المهمة هي أن القيمة المضافة المحلية للصادرات الدفاعية تزداد عاماً بعد عام .

والجدير ذكره أن المقاتلة أكنجي تيها تتمتع بقدرات على إصابة الأهداف الحساسة من ارتفاع يصل إلى 40 ألف قدم ، كما أثبتت قدرتها على التحليق في الهواء لمدة 24 ساعة، وبالإضافة إلى ذلك يجري تزويدها بإمكانات تساعدها في التشويش على أحدث الرادارات.

وكان أهم هذه الاختبارات حمل الذخيرة التي تحملها طائرات F-16 وصنع رادار خاص بها في الهواء، يعمل هذا الرادار على التعريف بالمقاتلة كطائرة صديقة مما يسمح بمحو أكبر قدر من الأهداف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.