صحيفة تكشف كيف تم اخـ.ـتراق هاتف الإعلامية في “قناة الجزيرة” (صورة)

30 يناير 2022آخر تحديث : الأحد 30 يناير 2022 - 7:12 مساءً
صحيفة تكشف كيف تم اخـ.ـتراق هاتف الإعلامية في “قناة الجزيرة” (صورة)

تركيا بالعربي – متابعات

صحيفة تكشف كيف تم اخـ.ـتراق هاتف الإعلامية في “قناة الجزيرة”

أوضحت صحيفة “دي تسايت” الألمانية، كيف تم استهداف إعلامية عربية شهيرة عبر برنامج التجسـ .ـس الإسـ .ـرائيلي “بيغاسوس”، بسبب تعرضها للملكة العربية السعودية بالنقد، لافتةإلى أن الأدلة التي كشفتها تشير إلى تورط أمير سعودي في الأمر.

ونشرت “دي تسايت” تقريرًا لها في 26 يناير/كانون الثاني من الشهر الجاري، وجاء فيه أن الهاتف المحمول الخاص بالإعلامية اللبنانية في قناة الجزيرة القطرية،غادة عويس (44 عامًا)، استُهدف في نيسان/ أبريل من العام الفائت، عبر رسالة من مجهول في المغرب على تطبيق واتسآب، مما نتج عنه تعطل نظام هاتفها، ليتضح فيما بعد أن السبب وراء ذلك برنامج تجـ .ـسس.

وكشفت الصحيفة الألمانية أن المخـ .ـترقين استطاعوا سرقة بيانات شخصية من على هاتف “عويس”، بما لا يقل عن 43.32 ميغابايت، ثم بعد ذلك تم نشر صور خاصة لـ”عويس” على الإنترنت، لتصير ضحية تشهير، وصفها ضابط عسكري سعودي بـ”الثأر”.

وأكدت صحيفة “دي تسايت”، أنها استطاعت الوصول إلى تسجيلات لمحادثات داخلية للمشاركين في عملية التجـ .ـسس على “عويس”، وصور وتحويلات مالية وتذاكر طيران، تشير بأصابع التورط إلى أمير سعودي في هذه العملية، مما يوحي بأن الغرض من هذا الهجوم كان محاولة لإسكات غادة عويس، كوجه من الوجوه البارزة لقناة الجزيرة، بسبب هجومها النقدي على المملكة العربية السعودية.

وأوضحت “دي تسايت” أن خطة استهداف هاتف عويس وضعت على مأدبة عشاء في (نادي المليارديرات) بفندق “تاج دبي” الفاخر، في يوم السبت بأواخر أبريل/ نيسان 2019.

وبحسب الصحيفة فإن الخطة كانت تتضمن نشر صور “عويس” الخاصة، في جميع أنحاء العالم عبر شبكة من المؤيدين للسعودية في أمريكا وأوروبا ودول أخرى. وقالت الصحيفة إنها حصلت على هذه المعلومات من خلال محادثة هاتفية بين امرأتين أمريكيتين شاركتا في هذه العملية.

وبحسب الصحيفة، قالت امرأة إن اثنين من موظفي شركة الأمن السيبراني “DarkMatter”، ومقرها الإمارات، كانا موجودين تلك الليلة، وشخص مقرب من سعود القحطاني، المستشار السابق في الديوان الملكي السعودي، والأمير سطام بن خالد آل سعود.

وقالت “دي تسايت” أن امرأة أمريكية شاركت في العملية، تدعى شارون كولينز، ذكرت في مكالمة هاتفية أن الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود هو الذي دفع الأموال للذين احـ .ـترقوا هاتف “عويس”.

وأضافت الصحيفة أن “كولينز”، تعيش في فلوريدا، وتعمل محللة في شركة عقارات، ومؤيدة لترامب والسعودية.

وكشفت”دي تسايت” أن في حوزتها إيصالات لخدمة تحويل الأموال (PayPal)، قيمة كل منها 2500 دولار، كانت تحصل عليها كولينز شهريًا لفترة، نظير تطوير شبكة في أمريكا لتقديم السعودية كدولة ذات رؤية في الخليج وتشويه سمعة “عويس”.

خبر سيفاجئ الجميع رسمياً المقاتلة التركية أكنجي تتزود بأقوى الصواريخ القادرة على اختراق التحصينات

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

اليوم لدينا خبر سيفاجئ الجميع ولكن قبل أن نفجر المفاجأة لا تنسوا دعمنا بلايك و الاشتراك بالقناة ليصلكم كل جديد

لأول مرة أعلنت صناعات الدفاع التركية في خبر نشر قبل قليل عن دمج أقوى الذخائر القادرة على اختراق التحصينات من فئة MAM-T ،بالمقاتلة الأضخم أكنجي تيها، التي جرى تطويرها من قبل شركة روكيتسان التركية.

ونود الإشارة هنا إلى أن صواريخ إم إي إم تي التي جرى تطويرها محليا بالكامل ، نجحت في اختبار إطلاق النار الأول على المقاتلة أكنجي في الثاني والعشرين أبريل عام 2021 ، وجرى تطويرها بما يتماشى مع قدرات أكنجي

وكشفت تركيا أيضا عن إمكانية دمج هذه الصواريخ في الطائرات بدون طيار الأخرى مثل بايراكتار تي بي اثنين و بي تي ثلاثة النسخة الأكثر حداثة منها، وأوضح مراد إيكي ، المدير العام في ROKETSAN أن وحدة سلاح المسيرات التابع “للقوات المسلحة التركية ستستخدم صواريخ MAM-T في النصف الثاني من هذا العام ، جنبًا إلى جنب مع طائرات AKINCI UAV”.

دعونا نتحدث عن بعض مميزات صواريخ MAM-T ، تعتبر هذه الذخيرة ذات تصميم مشفر مختلف عن سابقاتها بحيث لا يمكن لأجهزة الرادار تعقبها ، وتتمتع بمجنحات أكبر ونطاق ضرب أطول ، وبفضل هذه القدرات ستتمكن Akıncı والمنصات الأخرى التي تطير على ارتفاعات أعلى مقارنةً بـ Bayraktar TB2 من تدمير أهدافها بتكاليف منخفضة دون الدخول في النطاق الفعال لأنظمة الدفاع الجوي مثل Pantsir و Tor.

وعلاوة على ذلك صواريخ مام تي ، قادر على ضرب الأهداف الثابتة والمتحركة وتشمل (المركبات المدرعة وغير المدرعة ، و المباني والأهداف السطحية الخرسانية ، وتتمتع بباحث الليزر شبه النشط (LAB) المدعوم من نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ونظام الملاحة بالقصور الذاتي ( ANS)).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.