شاهد بالفيديو.. مفاجأةٌ طال انتظارها تركيا تعلن تشغيل منظومات الدفاع الجوي حصار A و O بكامل طاقتها

30 يناير 2022آخر تحديث : الأحد 30 يناير 2022 - 12:27 مساءً

مفاجأةٌ طال انتظارها تركيا تعلن تشغيل منظومات الدفاع الجوي حصار A و O بكامل طاقتها

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

كما عودناكم متابعي قناة ترك تيوب ومحبي تركيا أينما كنتم على الكشف كل يوم عن مفاجأة جديدة تعلن عنها تركيا وصناعاتُها الدفاعية ، واليوم في جعبتنا خبر سيثلج قلوبكم وطال انتظاره. ولكن قبل أن نبدأ لا تنسوا دعمنا بلايك وشير و تعليق أسفل الفيديو.

في تطور جديد أعلنت صناعات الدفاع التركية تسليم أنظمة الدفاع الجوية الصاروخية HİSAR A بلاس و HİSAR o بلاس إلى القوات المسلحة التركية بكل عناصرها وكامل طاقتها، والتي تعد خطوة مهمة في الدفاع الجوي التركي .

هذا وقد دمر نظام الدفاع الجوي HİSAR O + ، الهدف عالي السرعة على ارتفاعات عالية في آخر اختبار له قبل دخول المخزون ، و تم تسليم نظام HİSAR O + بجميع عناصره إلى قيادة القوات البرية وبدأ العمل فعلياً.

تم تطوير هذه المنظومات بالموارد المحلية والوطنية ، وسيقوم نظام HİSAR O + بأداء مهام الدفاع الجوي النُقَطية والإقليمية مع قدرته الموزعة والمرنة. ويمتلك النظام بنية تحتية قوية في هياكل البطاريات. و يتألف من مركز التحكم ونظام إطلاق الصواريخ ورادار الدفاع الجوي على ارتفاع متوسط وعالٍ، ​​ونظام بصري كهربائي، وصواريخ باحث عن الأشعة تحت الحمراء، وصواريخ باحث عن الترددات الراديوية.

ويحتوي نظام HİSAR-O + على (3 مركبات إطلاق) على مستوى البطارية، و تسع قاذفات على مستوى الكتيبة. ويمكن للنظام الكشف عن الطائرات المقاتلة وتتبعها من 40 إلى 60 كم ،و تتبع أكثر من 60 هدفًا. و يبلغ أقصى مدى للنظام 25 كم بصواريخ موجهة ،و من 25 إلى 35 كم بصواريخ موجهة بأشعة RF.

ومن المتوقع أن يكون نظام الدفاع الجوي بعيد المدى ، SİPER ، الذي يستمر في اختبارات إطلاق النار ، جاهزًا للاستخدام في عام 2023.

خبر سيفاجئ الجميع رسمياً المقاتلة التركية أكنجي تتزود بأقوى الصواريخ القادرة على اختراق التحصينات

اليوم لدينا خبر سيفاجئ الجميع ولكن قبل أن نفجر المفاجأة لا تنسوا دعمنا بلايك و الاشتراك بالقناة ليصلكم كل جديد

لأول مرة أعلنت صناعات الدفاع التركية في خبر نشر قبل قليل عن دمج أقوى الذخائر القادرة على اختراق التحصينات من فئة MAM-T ،بالمقاتلة الأضخم أكنجي تيها، التي جرى تطويرها من قبل شركة روكيتسان التركية.

ونود الإشارة هنا إلى أن صواريخ إم إي إم تي التي جرى تطويرها محليا بالكامل ، نجحت في اختبار إطلاق النار الأول على المقاتلة أكنجي في الثاني والعشرين أبريل عام 2021 ، وجرى تطويرها بما يتماشى مع قدرات أكنجي

وكشفت تركيا أيضا عن إمكانية دمج هذه الصواريخ في الطائرات بدون طيار الأخرى مثل بايراكتار تي بي اثنين و بي تي ثلاثة النسخة الأكثر حداثة منها، وأوضح مراد إيكي ، المدير العام في ROKETSAN أن وحدة سلاح المسيرات التابع “للقوات المسلحة التركية ستستخدم صواريخ MAM-T في النصف الثاني من هذا العام ، جنبًا إلى جنب مع طائرات AKINCI UAV”.

دعونا نتحدث عن بعض مميزات صواريخ MAM-T ، تعتبر هذه الذخيرة ذات تصميم مشفر مختلف عن سابقاتها بحيث لا يمكن لأجهزة الرادار تعقبها ، وتتمتع بمجنحات أكبر ونطاق ضرب أطول ، وبفضل هذه القدرات ستتمكن Akıncı والمنصات الأخرى التي تطير على ارتفاعات أعلى مقارنةً بـ Bayraktar TB2 من تدمير أهدافها بتكاليف منخفضة دون الدخول في النطاق الفعال لأنظمة الدفاع الجوي مثل Pantsir و Tor.

وعلاوة على ذلك صواريخ مام تي ، قادر على ضرب الأهداف الثابتة والمتحركة وتشمل (المركبات المدرعة وغير المدرعة ، و المباني والأهداف السطحية الخرسانية ، وتتمتع بباحث الليزر شبه النشط (LAB) المدعوم من نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ونظام الملاحة بالقصور الذاتي ( ANS)).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.