أول تعليق لـ “أبو فلة” على حملة فريق ملهم التطوعي (فيديو)

29 يناير 2022آخر تحديث : السبت 29 يناير 2022 - 2:58 مساءً
RizikAlabi
أخبار العرب والعالمأخبار سوريا
أبو فلة
أبو فلة

أول تعليق لـ “أبو فلة” على حملة فريق ملهم التطوعي (فيديو)

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

علّق اليوتيوبر الشهير “أبو فلة” على حملة فريق ملهم التطوعي، في أعقاب الحملة التي أطلقها الفريق والتي تمكّنوا من خلالها من جمع 2 مليون دولار أمريكي.

وأثنى أبو فلة في تعليقه على عمل فريق ملهم التطوعي، مشيراً إلى أنه في حال أنهم اقتدوا بما عمله هو فهذا شيء ممتاز ويشكرون عليه.

كما دعا أبو فلة الناس إلى عمل الخير والتبرّع ومساعدة المحتاجين.

وتمكّن فريق ملهم التطوعي من جمع مبلغ 2 مليون دولار أمريكي، خلال حملة لجمع التبرعات تحت عنوان “حتى آخر خيمة”، لنقل عائلات من المخيمات إلى منازل سكنية في مناطق شمال غرب سوريا بحسب ما رصد موقع تركيا بالعربي.

وبدأ الفريق بثا مباشرا على مواقع التواصل الاجتماعي من مخيمات منطقة اعزاز شمالي حلب، لنقل معاناة النازحين في المخيمات، في ظل انخفاض درجات الحرارة والعواصف الثلجية التي تتعرض لها المنطقة.

وخلال البث قال مدير فريق ملهم التطوعي “عاطف نعنوع”، إن الحملة تهدف لبناء منازل بدل الخيام تخدم سكان مخيمات كاملة للنازحين شمالي حلب، وقد يتم تمليك أصحاب هذه الخيام بيوتا حتى لا يضطروا للنزوح والسكن في الخيام مرة أخرى.

ودعما للحملة، شارك الممثل السوري مكسيم خليل وزوجته الفنانة سوسن أرشيد في البث المباشر.

وتأتي حملة فريق ملهم التطوعي، بعد حملة أطلقها الإعلامي المصري “يوسف حسين” المعروف باسم “جو شو” لجمع التبرعات لبناء قرية كاملة للنازحين السوريين في الشمال السوري، تحتوي على مستشفى ومسجد ومدرسة للنازحين السوريين، وتضم أكثر من 200 منزل كل منزل مؤلف من غرفتين وصالون وحمام ومطبخ، مشيرا إلى أن كلفة المنزل الواحد 2500 دولار، يقيم فيه من 5 إلى 10 أشخاص.

وأعلن “حسين” في مقطع فيديو نشره على صفحته، عن إطلاق هذه الحملة بالتعاون مع منظمة “Human Appeal” البريطانية، بمناسبة تخطي متابعي صفحته على موقع فيسبوك 9 ملايين متابع.

كما تأتي بعد حملة اليوتيوبر “أبو فلة”، والتي تمكن خلالها من جمع مبلغ 11 مليون دولار، بعد 11 يوما من حملة أطلقها لمساعدة اللاجئين والنازحين لتجاوز فصل الشتاء وظروفه القاسية.

وعبر بث مباشر استمر 11 يوما متواصلة، استطاع أبو فلة جمع مبلغ 11 مليون دولار في حملة أطلقها في 7 كانون الثاني الحالي، لدعم أكثر من 100 ألف أسرة لاجئة، بالتعاون مع حملة “أجمل شتاء في العالم” التي أطلقتها الحكومة الإماراتية، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، و”الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام”، وساهم فيها أكثر من 153 ألف متبرع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.