الرئيس أردوغان لديه موقف واضح وصريح تجاه الأزمة السورية.. سياسي تركي كبير يكشف عن جملة مواضيع هامة..!!

28 يناير 2022آخر تحديث :
السوريين في تركيا
السوريين في تركيا

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

تحدث رئيس الاتصالات التركية فخر الدين التون عن موقف الرئيس رجب طيب أردوغان تجاه الأزمة السورية خلال حفل افتتاح لأحد مكاتب الإعلام والمهاجرين كان قد تواجد به يوم أمس .

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أكد التون على أن تركيا قامت بمبادرات ناجحة للغاية في هذا الصدد قائلا: تصرف رئيسنا بطريقة حكيمة للغاية على الرغم من جميع العقبات أمامه وخاصة تلك التي في العالم الغربي، واتخذ موقفا حاسما و واضحا وشجاعا تجاه الأزمة السورية وكان أحد أبرز الشخصيات التي عملت على حل مشاكل اللاجئين .

وتابع: لقد نجح في حماية حدود بلادنا والتهديدات التي كانت تحيط بها، ونجح في توجيه عمليات درع الفرات ونبع السلام، من ناحية أخرى نجح في تأمين منطقة آمنة كبيرة في سورية عاد إليها حتى الآن أكثر من 500 ألف سوري لاجئ .

وفي سياق متصل، ألقى رئيس الإتصالات التركي فخر الدين ألتون بتصريحات هامة خلال حضوره حفل افتتاح مكتب المهاجرين والإعلام، تحدث فيه عن أبرز النقاط التي تأجج العنصرية تجاه المهاجرين الأجانب .

وقالت صحيفة حريات التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أشار التون في حديثه إلى أن المهاجرين وطالبي اللجوء ليسوا مصدر المشكلة ولكنهم ضحايا المشكلة، و التصريحات العنصرية و والمعززة للكراهية بين الشعب التركي والأجانب هي جريمة حقيقية في حق الإنسانية .

كما أكد ألتون في تصريحه على أن حملات العنصرية ضد اللاجئين تعرضهم للكراهية من قبل الشعب وهم لا ذنب لهم، ومثال على ذلك، إشاعة بناء مركز رئيسي لاستقبال المهاجرين الأفغان على الأراضي التركية .

كما أدلى رئيس الإتصالات التركي فخر الدين التون بتصريحات هامة، تطرق فيها إلى موضوع طالبي اللجوء والمهاجرين الأجانب على الأراضي التركية .

وبحسب ما نقلته صحيفة حريات التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أشار التون إلى أن النزاعات الشعبوية والسياسية تعمل غلى تأجيج العنصرية والكراهية تجاه المهاجرين وطالبي اللجوء بمن فيهم السوريين، و هذه النزاعات تتسبب بارتفاع نسبة العنصرية يوما بعد يوم مع الأسف .

وبحسب المصادر، طالب ألتون الشعب التركي بأخذ الأخبار من المصادر الحكومية الرسمية، وعدم الاستماع للذين يحاولون تأجيج العنصرية في البلاد .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.