أمريكا تحسم موقفها بشأن التطبيع مع نظام الأسد

28 يناير 2022آخر تحديث :
بايدن بشار
بايدن بشار

تركيا بالعربي – متابعات

أمريكا تحسم موقفها بشأن التطبيع مع نظام الأسد

جددت الولايات المتحدة الأمريكية، تأكيد موقفها من التطبيع مع نظام الأسد وإعادة تأهيله دوليا.

وقال منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط “بريت ماكغورك”، إن إدارة بايدن “ترفض التطبيع مع الأسد سرا وعلانية ولن تخطو بهذا الاتّجاه، إلا أنها لن تمنع دولة مثل الأردن من التعامل مع الجارة دمشق لضمان مسألة مثل أمن الحدود”.

وبحسب ماكغورك، فإن من أهداف أميركا في سوريا أيضا أن تستمر عملية محاسبة الأسد ومسؤولي نظامه على الجـ.ـرائم التي تم ارتكابها بحق الشعب السوري، بالإضافة إلى استكشافنا لفرص التوصل إلى حلول سياسية بالتعاون مع الأمم المتحدة.

وأضاف ماكغورك خلال ندوة استضافها معهد “كارنيغي”، أن من بين أهداف الوجود الأميركي في سوريا “تحسين الأوضاع الإنسانية وذلك عبر فتح المعابر الإنسانية وضمان إيصال المساعدات، والحفاظ على اتفاقيات وقف إطلاق النار، والاستمرار بمواجهة تحدي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) والقاعدة”.

ولفت إلى أن التواجد الأميركي في سوريا هو جزء من مهمة التحالف الدولي لمحاربة “داعـ.ـش” ولا أهداف أخرى له.

المصدر: بلدي نيوز

خبر سيفاجئ الجميع رسمياً المقاتلة التركية أكنجي تتزود بأقوى الصواريخ القادرة على اختراق التحصينات

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

اليوم لدينا خبر سيفاجئ الجميع ولكن قبل أن نفجر المفاجأة لا تنسوا دعمنا بلايك و الاشتراك بالقناة ليصلكم كل جديد

لأول مرة أعلنت صناعات الدفاع التركية في خبر نشر قبل قليل عن دمج أقوى الذخائر القادرة على اختراق التحصينات من فئة MAM-T ،بالمقاتلة الأضخم أكنجي تيها، التي جرى تطويرها من قبل شركة روكيتسان التركية.

ونود الإشارة هنا إلى أن صواريخ إم إي إم تي التي جرى تطويرها محليا بالكامل ، نجحت في اختبار إطلاق النار الأول على المقاتلة أكنجي في الثاني والعشرين أبريل عام 2021 ، وجرى تطويرها بما يتماشى مع قدرات أكنجي

وكشفت تركيا أيضا عن إمكانية دمج هذه الصواريخ في الطائرات بدون طيار الأخرى مثل بايراكتار تي بي اثنين و بي تي ثلاثة النسخة الأكثر حداثة منها، وأوضح مراد إيكي ، المدير العام في ROKETSAN أن وحدة سلاح المسيرات التابع “للقوات المسلحة التركية ستستخدم صواريخ MAM-T في النصف الثاني من هذا العام ، جنبًا إلى جنب مع طائرات AKINCI UAV”.

دعونا نتحدث عن بعض مميزات صواريخ MAM-T ، تعتبر هذه الذخيرة ذات تصميم مشفر مختلف عن سابقاتها بحيث لا يمكن لأجهزة الرادار تعقبها ، وتتمتع بمجنحات أكبر ونطاق ضرب أطول ، وبفضل هذه القدرات ستتمكن Akıncı والمنصات الأخرى التي تطير على ارتفاعات أعلى مقارنةً بـ Bayraktar TB2 من تدمير أهدافها بتكاليف منخفضة دون الدخول في النطاق الفعال لأنظمة الدفاع الجوي مثل Pantsir و Tor.

وعلاوة على ذلك صواريخ مام تي ، قادر على ضرب الأهداف الثابتة والمتحركة وتشمل (المركبات المدرعة وغير المدرعة ، و المباني والأهداف السطحية الخرسانية ، وتتمتع بباحث الليزر شبه النشط (LAB) المدعوم من نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ونظام الملاحة بالقصور الذاتي ( ANS)).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.