مكان غريب وأسباب غامضة… “الدفـ.ـن ممنوع” في هذه المدينة

28 يناير 2022آخر تحديث : الجمعة 28 يناير 2022 - 12:33 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
مكان غريب وأسباب غامضة… “الدفـ.ـن ممنوع” في هذه المدينة

تركيا بالعربي – متابعات

مكان غريب وأسباب غامضة… “الدفـ.ـن ممنوع” في هذه المدينة

العديد من الدول لديها قوانينها الفريدة والغريبة، يبدو أيضًا أن حظر المـ .ـوت قاعدة غريبة، لكنها ليست فريدة بأي حال من الأحوال، فقد تم تبنيها بالفعل من قبل سبع مدن في العالم.

فما الذي يمنع سكان هذه المدن من المـ .ـوت على أرضهم الأصلية؟

قانوني لونجييربين النرويجية
قوانين غريبة تحكم العديد من المدن حول العالم، لعلك لم تسمع بأشدّها غرابة، في مدينة لونجييربين النرويجية، فهناك نوعان من المحظورات للسكان المحليين.

أولها مغادرة المنزل بدون سـ .ـلاح والثاني المـ .ـوت في المدينة، ولا أحد يجرؤ على مخـ .ـالفة هذه القوانين، لأن هناك سبب جدي لذلك.

مستوطنة لونجييربين النرويجية
تقع هذه المستوطنة “أقصى الشمال” في العالم وتحديداً في أرخبيل سفالبارد، إذ تلقت المدينة اسم Longyearbyen تكريما لمؤسسها الأمريكي الذي يحمل نفس الاسم.

والذي بدأ في عام 1906م في بناء منجم للفحم على هذه الأراضي، بعد مرور بعض الوقت، تم شراء المستوطنة بأكملها، جنبًا إلى جنب مع المنجم، من قبل رجل أعمال من النرويج.

نمت القرية شيئًا فشيئًا، ولكن في عام 1941 تم إجلاء جميع السكان (في ذلك الوقت حوالي 800 شخص) إلى بريطانيا العظمى، إذ قام الألمان بإطلاق النار على المدينة، مما أدى إلى تدمير المنازل.

أعيد بناء Longyearbyen بعد الحرب، وبعد عشرين عامًا أخرى، حددت الحكومة النرويجية أخيرًا مسارًا لتطوير البنية التحتية للمستوطنة.

في عام 1950، وجد العلماء العاملون في Longyearbyen أن الجثث المدفونة في مقبرة المدينة لم تتحلل بسبب درجات الحرارة المنخفضة جداً.

هذا يعني أن الكائنات الحيّة المسببة للأمراض تستمر في الحياة، على وجه الخصوص، كانوا يخشون من جائحة الأنفلونزا الإسبانية التي اجتاحت العالم وأن سلالة N1H1 يمكن أن تستمر في “العيش” على الجزيرة.

ومن المعلوم أن الانفلونزا الإسبانية قتلت ما يقرب من 5٪ من سكان العالم، وكان من المستحيل السماح للفيروس بالعودة مرة أخرى.

عدم دفـ .ـن المـ .ـوتى في لونجييربين
في منتصف القرن العشرين، تقرر عدم القيام بدفـ .ـن المـ .ـوتى في الأرخبيل، وإذا حدثت الوفاة في Longyearbyen، تتم إزالة الجثة في أسرع وقت ممكن، فلا توجد مقبرة واحدة في المستوطنة.

بالإضافة إلى انتشار الفيروسات، يخشى السكان المحليون من أن الأجسام غير المتحللة ستجذب الدببة القطبية.

لا تغادر المنزل دون سلاح
غالبًا ما تأتي الحيوانات المفترسة إلى Longyearbyen، وبهذا تبرز قاعدة أخرى، وهي عدم مغادرة المنزل بدون مسدس، حتى لا يصبح الفرد كـ فريسة، فمثلاً، في اليوم الأول من الدراسة في الجامعة

يتعلم كل طالب إطلاق النار من مسدس، وبعد ذلك فقط يبدأ دراسته، طبعاً تحدث الوفيات في المدينة، لكن في الحالات التي يكون فيها نقل جثة إلى خارج الأرخبيل، يتم حرقها، لكن هذا استثناء من القاعدة.

فالشيانو ديل ماسيكو (إيطاليا)
وهي بلدة صغيرة في جنوب إيطاليا، لها قصة مختلفة قليلاً عن تحريم المـ .ـوت، فالناس ممنوعون هنا أن يمـ .ـوتوا ليس بسبب البيئة أو المعتقدات الدينية، ولكن ببساطة لأنه لا يوجد مكان واحد مجاني لدفـ .ـن المتوفـ .ـى.

فقد أصدر رئيس البلدية أمراً بموجبه “يُمنع السكان المحليون وضيوف القرية من مغادرة حدود الحياة الأرضية للذهاب إلى العالم الآخر”.

ساربورنكس (فرنسا)
أصدر العمدة قرارا بمنع الناس من المـ .ـوت في ساربورنكس، القرية الخلابة في جنوب غرب فرنسا. فقد تم اتخاذ هذا القرار بعد أن رفضت المحكمة توسيع مقبرة المدينة الحالية.

وقد ذهب العمدة جيرارد لالان بعيدًا: لم يحظر المـ .ـوت فحسب، بل أصدر أيضًا مرسومًا يقضي بمعاقبة كل من يجرؤ على المـ .ـوت بشدة، كانت أفعاله بمثابة احتجاج رمزي على قرار المحكمة.

لانجورون إسبانيا
كانت قرية لانجارون الإسبانية هي أول مستوطنة في العالم تتبنى حظرًا على الإعـ.ـدام بسبب نقص المساحة في المقبرة.

رفضت حكومة البلاد شراء أرض لمقبرة جديدة في قرية يبلغ عدد سكانها 4000 نسمة، فرد العمدة المحلي على ذلك بقانون لعام 1999 يُمنع السكان المحليون من المـ .ـوت حتى تجد إدارة لانجارون المال لتوسيع المقبرة.

كوينيو ولافاندو فرنسا
في عام 2007، تبعت مدينتي كوجنو ولافاندو الفرنسية، وللأسباب نفسها بالضبط عدم وجود أماكن في المقبرة؛ فلم يكن أمام العمدة خيار سوى منع السكان المحليين من المـ .ـوت، مع بعض الاستثناءات.

إتسوكوشيما اليابان
في جزيرة إيتسوكوشيما اليابانية، لم يمكن السبب بمنع المـ .ـوت عدم وجود مساحة في المقبرة ، بل ببساطة لا توجد مقبرة، على الرغم من وجود ألفي مقيم دائم.

تعتبر الجزيرة مقدسة من قبل الشنتويين، لذلك لا يمكنك أن تمـ .ـوت هناك. ولا أن تولد أيضاً، تحت أي ظرف من الظروف، ويستند هذا الحظر حصريًا إلى التقاليد الدينية.

وهي أكثر صرامة بكثير من المحظورات المذكورة أعلاه، والتي تمليها ضرورة مؤقتة، فمنذ عام 1878، لم يولد أحد هناك ولم يمت أحد، فالنساء الحوامل والمقيمين المصابين بأمراض عضال يغادرون الجزيرة

عندما يشعرون بالاقتراب من الولادة أو المـ .ـوت، كانت آخر مرة سُفكت فيها الدماء على إتسوكوشيما عام 1555، أثناء معركة مياجيما، فأمر الجنرال المنتصر ليس فقط بإخراج جميع الجثث من الجزيرة المقدسة.

المصدر: أخبار الليرة + وكالات

خبر سيفاجئ الجميع رسمياً المقاتلة التركية أكنجي تتزود بأقوى الصواريخ القادرة على اختراق التحصينات

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

اليوم لدينا خبر سيفاجئ الجميع ولكن قبل أن نفجر المفاجأة لا تنسوا دعمنا بلايك و الاشتراك بالقناة ليصلكم كل جديد

لأول مرة أعلنت صناعات الدفاع التركية في خبر نشر قبل قليل عن دمج أقوى الذخائر القادرة على اختراق التحصينات من فئة MAM-T ،بالمقاتلة الأضخم أكنجي تيها، التي جرى تطويرها من قبل شركة روكيتسان التركية.

ونود الإشارة هنا إلى أن صواريخ إم إي إم تي التي جرى تطويرها محليا بالكامل ، نجحت في اختبار إطلاق النار الأول على المقاتلة أكنجي في الثاني والعشرين أبريل عام 2021 ، وجرى تطويرها بما يتماشى مع قدرات أكنجي

وكشفت تركيا أيضا عن إمكانية دمج هذه الصواريخ في الطائرات بدون طيار الأخرى مثل بايراكتار تي بي اثنين و بي تي ثلاثة النسخة الأكثر حداثة منها، وأوضح مراد إيكي ، المدير العام في ROKETSAN أن وحدة سلاح المسيرات التابع “للقوات المسلحة التركية ستستخدم صواريخ MAM-T في النصف الثاني من هذا العام ، جنبًا إلى جنب مع طائرات AKINCI UAV”.

دعونا نتحدث عن بعض مميزات صواريخ MAM-T ، تعتبر هذه الذخيرة ذات تصميم مشفر مختلف عن سابقاتها بحيث لا يمكن لأجهزة الرادار تعقبها ، وتتمتع بمجنحات أكبر ونطاق ضرب أطول ، وبفضل هذه القدرات ستتمكن Akıncı والمنصات الأخرى التي تطير على ارتفاعات أعلى مقارنةً بـ Bayraktar TB2 من تدمير أهدافها بتكاليف منخفضة دون الدخول في النطاق الفعال لأنظمة الدفاع الجوي مثل Pantsir و Tor.

وعلاوة على ذلك صواريخ مام تي ، قادر على ضرب الأهداف الثابتة والمتحركة وتشمل (المركبات المدرعة وغير المدرعة ، و المباني والأهداف السطحية الخرسانية ، وتتمتع بباحث الليزر شبه النشط (LAB) المدعوم من نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ونظام الملاحة بالقصور الذاتي ( ANS)).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.