حملة فلسطينية جديدة لجمع تبرعات للنازحين السوريين

27 يناير 2022آخر تحديث : الخميس 27 يناير 2022 - 6:55 مساءً
حملة فلسطينية جديدة لجمع تبرعات للنازحين السوريين

تركيا بالعربي – متابعات

حملة فلسطينية جديدة لجمع تبرعات للنازحين السوريين

نجح فلسطينيون بجمع مبلغ كبير للنازحين السوريين في مخيمات الشمال السوري، يهدف لبناء 1700 شقة سكنية بدل الخيام، وبناء مراكز خدمية ضمن المشروع.

فقد أطلق شاب فلسطيني، يدعى إبراهيم خليل، بالتعاون مع منظمة “جمعية القلوب الرحيمة” حملة تحت اسم “بيت بدل خيمة”، لتأمين مساكن اسمنتية للنازحين، بديلة عن الخيام.

وأوضحت تقارير إعلامية أن حملة خليل لاقت تفاعلًا كبيرًا من قبل الشعب الفلسطيني في معظم المناطق الفلسطينية، وخصوصًا منطقة القدس المحـ.ـتلة، حيث نجح القائمون على المشروع بجمع 950 ألف دولار.

ويهدف المشروع لبناء قرية صغيرة للنازحين، شمال سوريا، تضم 1700 شقة سكنية، كلفة الواحدة منها 2700 دولار أمريكي، كما سيتكفل القائمون على المبادرة ببناء مسجد ومركز طبي ومدرسة.

ونجح فريق “ملهم التطوعي” قبل يومين، بجمع مبلغ فاق المليون دولار، لبناء مشروع سكني مماثل للنازحين السوريين، في بث مباشر من داخل أحد المخيمات.

ويعاني النازحون السوريون في شمال وشمال غربي البلاد ظروفًا صعبًا، بسبب موجة البرد القارس، والأمطار الغزيرة التي ضـ.ـربت المنطقة هذا الشهر، إذ تسببت بانهـ.ـيار مئات الخيام، وبانقطاع الطرقات عن عشرات المخيمات.

خبر سيفاجئ الجميع رسمياً المقاتلة التركية أكنجي تتزود بأقوى الصواريخ القادرة على اختراق التحصينات

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

اليوم لدينا خبر سيفاجئ الجميع ولكن قبل أن نفجر المفاجأة لا تنسوا دعمنا بلايك و الاشتراك بالقناة ليصلكم كل جديد

لأول مرة أعلنت صناعات الدفاع التركية في خبر نشر قبل قليل عن دمج أقوى الذخائر القادرة على اختراق التحصينات من فئة MAM-T ،بالمقاتلة الأضخم أكنجي تيها، التي جرى تطويرها من قبل شركة روكيتسان التركية.

ونود الإشارة هنا إلى أن صواريخ إم إي إم تي التي جرى تطويرها محليا بالكامل ، نجحت في اختبار إطلاق النار الأول على المقاتلة أكنجي في الثاني والعشرين أبريل عام 2021 ، وجرى تطويرها بما يتماشى مع قدرات أكنجي

وكشفت تركيا أيضا عن إمكانية دمج هذه الصواريخ في الطائرات بدون طيار الأخرى مثل بايراكتار تي بي اثنين و بي تي ثلاثة النسخة الأكثر حداثة منها، وأوضح مراد إيكي ، المدير العام في ROKETSAN أن وحدة سلاح المسيرات التابع “للقوات المسلحة التركية ستستخدم صواريخ MAM-T في النصف الثاني من هذا العام ، جنبًا إلى جنب مع طائرات AKINCI UAV”.

دعونا نتحدث عن بعض مميزات صواريخ MAM-T ، تعتبر هذه الذخيرة ذات تصميم مشفر مختلف عن سابقاتها بحيث لا يمكن لأجهزة الرادار تعقبها ، وتتمتع بمجنحات أكبر ونطاق ضرب أطول ، وبفضل هذه القدرات ستتمكن Akıncı والمنصات الأخرى التي تطير على ارتفاعات أعلى مقارنةً بـ Bayraktar TB2 من تدمير أهدافها بتكاليف منخفضة دون الدخول في النطاق الفعال لأنظمة الدفاع الجوي مثل Pantsir و Tor.

وعلاوة على ذلك صواريخ مام تي ، قادر على ضرب الأهداف الثابتة والمتحركة وتشمل (المركبات المدرعة وغير المدرعة ، و المباني والأهداف السطحية الخرسانية ، وتتمتع بباحث الليزر شبه النشط (LAB) المدعوم من نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ونظام الملاحة بالقصور الذاتي ( ANS)).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.