بسبب شدة البرد… شاب يلقى حتفه في العاصمة دمشق

27 يناير 2022آخر تحديث : الخميس 27 يناير 2022 - 4:18 مساءً
OBK
أخبار سوريا
بسبب شدة البرد… شاب يلقى حتفه في العاصمة دمشق

تركيا بالعربي – متابعات

بسبب شدة البرد… شاب يلقى حتفه في العاصمة دمشق

لقي شاب مصرعه في العاصمة دمشق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد بسبب موجة البرد التي ضـ .ـربت سوريا في الآونة الأخيرة.

وأفادت موقع “صوت العاصمة” بأن شابًا ثلاثينيًا تـ .ـوفي في منطقة نهر العيشة بأطراف مدينة دمشق بشبب البرد الشديد.

وذكر الموقع أن الشاب كان يعاني من مرض مزمن بالكلى، حيث لم تستطع عائلته توفير وسائل التدفئة.

وأوضح الموقع أن العائلة حاولت تدفئة الفقيد بما توفر لديها من وسائل بدائية إلا أنها لم تفلح، وعندما سارعت لإسعافه توفي قبل وصوله إلى المشفى.

يشار إلى أن كهلًا توفي مطلع العام الجاري من شدة البرد في العاصمة دمشق، حيث تم العثور عليه جـ.ـثة هامدة في بناء سكني قيد الإنشاء.

يذكر أن مناطق سيـ .ـطرة نظام الأسد تشهد ترد في الأوضاع المعيشية والأمنية بالتزامن مع انتشار الفقر والبطالة.

خبر سيفاجئ الجميع رسمياً المقاتلة التركية أكنجي تتزود بأقوى الصواريخ القادرة على اختراق التحصينات

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

اليوم لدينا خبر سيفاجئ الجميع ولكن قبل أن نفجر المفاجأة لا تنسوا دعمنا بلايك و الاشتراك بالقناة ليصلكم كل جديد

لأول مرة أعلنت صناعات الدفاع التركية في خبر نشر قبل قليل عن دمج أقوى الذخائر القادرة على اختراق التحصينات من فئة MAM-T ،بالمقاتلة الأضخم أكنجي تيها، التي جرى تطويرها من قبل شركة روكيتسان التركية.

ونود الإشارة هنا إلى أن صواريخ إم إي إم تي التي جرى تطويرها محليا بالكامل ، نجحت في اختبار إطلاق النار الأول على المقاتلة أكنجي في الثاني والعشرين أبريل عام 2021 ، وجرى تطويرها بما يتماشى مع قدرات أكنجي

وكشفت تركيا أيضا عن إمكانية دمج هذه الصواريخ في الطائرات بدون طيار الأخرى مثل بايراكتار تي بي اثنين و بي تي ثلاثة النسخة الأكثر حداثة منها، وأوضح مراد إيكي ، المدير العام في ROKETSAN أن وحدة سلاح المسيرات التابع “للقوات المسلحة التركية ستستخدم صواريخ MAM-T في النصف الثاني من هذا العام ، جنبًا إلى جنب مع طائرات AKINCI UAV”.

دعونا نتحدث عن بعض مميزات صواريخ MAM-T ، تعتبر هذه الذخيرة ذات تصميم مشفر مختلف عن سابقاتها بحيث لا يمكن لأجهزة الرادار تعقبها ، وتتمتع بمجنحات أكبر ونطاق ضرب أطول ، وبفضل هذه القدرات ستتمكن Akıncı والمنصات الأخرى التي تطير على ارتفاعات أعلى مقارنةً بـ Bayraktar TB2 من تدمير أهدافها بتكاليف منخفضة دون الدخول في النطاق الفعال لأنظمة الدفاع الجوي مثل Pantsir و Tor.

وعلاوة على ذلك صواريخ مام تي ، قادر على ضرب الأهداف الثابتة والمتحركة وتشمل (المركبات المدرعة وغير المدرعة ، و المباني والأهداف السطحية الخرسانية ، وتتمتع بباحث الليزر شبه النشط (LAB) المدعوم من نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ونظام الملاحة بالقصور الذاتي ( ANS)).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.