أماكن غامضة تنعدم فيها الجاذبية الأرضية! (صور)

22 يناير 2022آخر تحديث : السبت 22 يناير 2022 - 3:31 مساءً
أماكن غامضة تنعدم فيها الجاذبية الأرضية! (صور)

تركيا بالعربي – متابعات

أماكن غامضة تنعدم فيها الجاذبية الأرضية!

تعيش الكائنات الحية والمواد الصلبة على الكرة الأرضية، وتستقر بفضل قانون الجاذبية الأرضية، والتي أُثبتت علمياً بواسطة العالم الشهير «إسحاق نيوتن»، وغالباً عندما تتردد على أذاننا عبارة «انعدام الجاذبية»، يتبادر إلى أذهاننا على الفور، أفلام الخيال العلمي التي صورت لنا حالة روّاد الفضاء وهم يسبحون في المركبات أثناء تلك الرحلات الفضائية، ولكن لمن يرغبون الخوض في تلك التجربة، ربما لا تحتاج أن تسافر إلى الفضاء، فهناك بعض المناطق على الكرة الأرضية، والتي تحدّت قانون الجاذبية بشكل غريب، نستعرض بعضاً منها عبر السطور التالية:

– الشلال العكسي
الشلال العكسي - تركيا بالعربي

يقع هذا الشلال بالقرب من هايفيلد في انجلترا، ويبلغ ارتفاع الشلال 78 قدماً، تسير المياه فيه بشكل عكسي ما يجعله أشبه بالنافورة، يرى بعض الخبراء أنّ سر الماء يكمن في الرياح، فهي قوية لدرجة أن الماء يسقط والجاذبية ببساطة لا تؤدي دورها في هذا المكان.

– سد هوفر
سد هوفر - تركيا بالعربي


عندما يتسلق الشخص إلى ارتفاع 726 قدماً، من هذا السد الواقع في ولاية نيفادا الأمريكية، يُمكنه إجراء تجربة بسيطة وهي أنّ يحصل على قنينة ماء، ومن ثم يقوم بسكبه، في هذه الحالة الماء السائل لن يتدفق كالمعتاد، وسوف يطير! ، يحدث الشيء ذاته إذا حاول رمي أي كائن مرئي من الارتفاع نفسه؛ حيث ستكون النتيجة، أنّه يطفو بسبب تدفق الهواء القوي.

– الصخرة الذهبية
الصخرة الذهبية - تركيا بالعربي


تبدو هذه الصخرة المغطاة بالذهب وكأنّها ستسقط في أي لحظة، إلا أنّها في الواقع، مستقرة في المكان نفسه منذ 2500 عامٍ مضت!
تقع الصخرة في ولاية مون في ماينمار، على ارتفاع 49 قدماً إلى جانب المعبد المبني فوقها، ووفقاً لبعض المرويات الدينية، أنّ الصخرة تُمسك بشعر بوذا الموجود بداخلها، كما يُقال إنّ المرأة تستطيع تحريك الصخرة، ولهذا السبب، لا يُسمح للنساء بلمسها!

– الطريق عند سفح جبل «آراغاتس»
الطريق عند سفح جبل آراغاتس - تركيا بالعربي


على الحدود بين تركيا وأرمينيا، يوجد جبل «آراغاتس» الذي حيّر عقول سُكّان تلك المنطقة، وأصبح مزاراً يأتي له الآلاف من المسافرين كل عام، وذلك لمشاهدة الظاهرة الطبيعية المذهلة والمضادة للجاذبية، فإذا قمت بإيقاف تشغيل محرك سيارتك في أسفل الجبل، ستصعد السيارة بمفردها، ويرى الكثير من الأشخاص أنّه من الأسهل الوصول إلى قمة الجبل بدلاً من النزول، إضافةً إلى وجود نهر قريب من الجبل، يدّعي العديد من الأشخاص أن اتجاه مياهه في علو وليس انخفاض!

– منزل الألغاز
منزل الألغاز - تركيا بالعربي


هناك منزل بعيد في غابة عميقة بُني بالقرب من ولاية أوريغون الأمريكية، يُطلق الأمريكيون على هذه المنطقة اسم «الأرض المحرمة»؛ حيث يُعتقد أن هناك نوعاً ما من أنواع القوى الأرضية، ما يجعل الناس يشعرون بالواقع بطريقة مختلفة، حيث يكاد يكون من المستحيل مجرد المشي في هذه المنطقة، وهناك أيضاً مكنسة لا تسقط، أينما يتم وضعها في المنزل، فتستمر في الوقوف منتصبة، ومن الطريف أن السياح استخدموا أجهزة خاصة لقياس الميل والزاوية؛ كي يتمكنوا من معرفة سر هذا المكان.

– منطقة الغموض
منطقة الغموض - تركيا بالعربي


اكتشفت منطقة «Mystery Spot» التي تقع في غابات الخشب الأحمر خارج سانتا كروز بولاية كاليفورنيا الأميركية عام 1939م، على يد مجموعة من علماء الجيولوجيا، وفُتحت كمزار سياحي عام 1940م.
هناك العديد من الفرضيات التي يُعتقد أنها تفسر سر غموض تلك المنطقة، حيث اعتقد البعض أنّ مركبة فضائية مدفونة في عمق الأرض، ويعتقد آخرون بوجود ثقب الأوزون مباشرةً فوق هذه المنطقة في طبقة الغلاف الجوي، مثل وجود مركبة فضائية مدفونة تحتها، وغيرها الكثير من الفرضيات غير المثبتة.

– وادي البيضاء
وادي البيضاء - تركيا بالعربي


يُعرف باسم «وادي الجن»، ويقع في منتزه بري، يُدعى منتزه البيضاء، ويبعد 60 كيلومتراً عن شمال غربي المدينة المنورة، حاز المكان على اهتمام العديد من السكان المحليين وزوّار المملكة العربية السعودية؛ حيث إنّ قوانين الفيزياء الشهيرة لا تنطبق على هذا المكان، فالسيارات تتحرك فيه من دون سائقين إلى الخلف، وحتى عندما يقوم السائق بإيقاف تشغيل المحرك أو وضعها في الوضع المتعادل، فإن السيارة تتحرك أيضاً.
كثرت حوله العديد من المرويات الدينية، ويرجح الجيولوجيون ظاهرة الجاذبية العكسية.

المصدر: صحيفة سيدتي + وكالات

زلزال تركيا الجديد يفجّره أردوغان للعالم تركيا تعلن صناعة أول سفينة عسكرية هجومية استخبارية

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

وفق آخر الأنباء انضمت سفينة الاستخبارات الهجومية “تي جي غي أفق” (A-591) التي جرت صناعاتها بالكامل بشكل محلي ، إلى صفوف القوات البحرية التركية، بمراسم حضرها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ودخلت السفينة العسكرية الجديدة الخدمة خلال مراسم أقيمت في حوض بناء السفن بقضاء توزلا بالشطر الأسيوي لولاية إسطنبول.

والجدير ذكرة أن مشروع السفينة “تي جي غي أفق (A-591)” انطلق في 31 مارس/آذار من عام 2017 تحت إشراف رئاسة الصناعات الدفاعية التابعة للرئاسة التركية.

وتتميز السفينة الحربية بأنها أول سفينة استخبارات تركية وجرى إنتاجها بإمكانات وقدرات وطنية، وهي مزودة بتقنيات يمتلكها عدد قليل من الدول بالعالم.

ويبلغ طول السفينة 99.5 مترا، فيما عرضها 14.4 متراً، وتزن ألفين و400 طن.

ويمكن لطائرة مروحية وزنها 10 أطنان، الهبوط والإقلاع على متن السفينة “أفق” التي ساهمت نحو 194 شركة محلية في مشروع بنائها.

وتم تطوير المنظومات الإلكترونية وأنظمة القيادة في السفينة، محلياً من قبل شركة “أسيلسان” التركية للصناعات الدفاعية.

وبإمكانها العمل بأمان دون انقطاع في المياه الدولية، لمدة 45 يوماً متواصلاً.

لأول مرة تركيا تكشف عن محتوى مصنع المقاتلة الشبحية الوطنية

في تطور جديد دخلت صحيفة “يني شفق” التركية إلى المنشأة المخصصة لإنتاج المقاتلة الشبحية التركية من الجيل الخامس (MMU)، والتي يتم تصنيعها بالتنسيق بين رئاسة الصناعات الدفاعية وشركة صناعات الفضاء التركية “توساش”.

تتربع المنشاة على مساحة تصل 65 ألف متر مربع، مسّمة إلى 9 أقسام (بلوك) رئيسية، وأكثر ما يلفت الانتباه في هذه المنشأة هو الحراسة الأمنية المشددة، وبعد عبور النقاط الأمنية، يبرز أمام نموذج للطائرة الحربية التركية عند مددخل المنشأة من الخارج.

وعند المدخل الرئيسي للمنشاة، تُعرض نماذج عن بعض القطع الرئيسية للطائرة الحربية التركية.

وحسب المعلومات فإن منشأة إنتاج الطائرة الحربية التركية تتمتع بمستوى عالٍ من الأمن والرقابة، فإلى جانب الحراسة المشددة في محيط المنشأة، يتم اتخاذ تدابير مشددة كذلك داخل المنشأة ذاتها.

على سبيل المثال، لا يمكن دخول المنشأة إلا للمهندسين والفنيين الذين يعملون ليل نهار على هذا المشروع، وحتى هؤلاء لا يمكن لهم إلا الدخول إلى الأقسام المسؤولين عنها فقط، فكل مهندس أو عدة مهندسين مسؤولون عن أقسام مخصصة لا يمكنهم الدخول إلى غيرها.

كما تتضمن المنشأة العديد من المرافق الأخرى، مثل غرف التشفير وغرف اجتماعات كبار الشخصيات وقاعات المؤتمرات وغرف المحاكاة وما شابه، ولا يمكن حتى للعاملين في المنشأة دخولها لأسباب أمنية.

وسيعمل 150 مهندساً و 850 فنياً في مبنى الإنتاج المركب، الذي سيكون لديه القدرة على تلبية نحو 2% من سوق المركبات الهوائية الهيكلية في العالم، من المتوقع أن يصل عدد العاملين في المنشأة المجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات إلى نحو ألفين و300 شخص.

ومن المتوقع أن يعمل في مركز الفضاء الجديد 718 شخصاً بين مهندس وتقني وعامل، وستكون مهمتهم الأساسية تصميم الأنظمة والبرامج والأجهزة، ثم إنتاجها وإدماجها بعد اختبارها.

وعقب اكتمال هذا المشروع وإجراء أولى تجارب الطيران عام 2025، ستكون تركيا من بين 4 دول حول العالم تمتلك البنية التحتية والتكنولوجية اللازمة لإنتاج طائرات حربية من الجيل الخامس بعد الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.