جزيرة كندية تستقبلك للإقامة فيها في 2022 بدون عقد عمل

21 يناير 2022آخر تحديث : الجمعة 21 يناير 2022 - 10:45 صباحًا
Osman
أخبار الهجرة واللجوء
جزيرة كندية تستقبلك للإقامة فيها في 2022 بدون عقد عمل

جزيرة الامير ادوارد الكندية تستقبلك للإقامة فيها في 2022 بدون عقد عمل

ماهي أسهل المقاطعات للحصول على الإقامة الدائمة في كندا؟

تعرف كندا من أكثر الدول استقطابا للمهاجرين، بحيث انها تضم المهاجرين وبالإضافة إلى ذلك توفر لهم تسهيلات ومميزات مماثلة للمواطنين الكنديين.

وتتوفر كندا على برامج وقوانين هجرة متعددة تتناسب مع العديد من الفئات.

منذ سنة 2015 فتحت وزارة الهجرة الكندية مسار Express Entry والذي هو عبارة عن نظام آلي يضم مجموعة من برامج الهجرة.

ومن خلال فتح حساب بهذا النظام يتمكن الراغبين بالهجرة إلى كندا والذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة من الحصول على فرصة دعوة من احدى المقاطعات الكندية، وبالتالي على الحصول على بطاقة الإقامة الدائمة.

لكل مقاطعة شروط خاصة بها للهجرة، وليتم دعوتك من احدى المقاطعات الكندية يجب أن تحدد المقاطعة التي تود الهجرة إليها من خلال حسابك الخاص بنظام الدخول السريع Express Entry.

ويجب أن تتوفر فيك الشروط الخاصة بالمقاطعة.

يعتمد فتحك لحساب نظام الدخول السريع على جمع عدد معين من النقاط المطلوبة حسب كل قاطعة ويسمى بمستوى CRS

يمكن جمع النقاط الخاصة بمستوى CRS الذي يتراوح بين 300-500 نقطة على عوامل متعددة أهمها: السن، المستوى الدراسي، الحالة العائلية، المستوى اللغوي، التكيف مع المجتمع الكندي، عقد عمل داخل كندا، تجربة مهنية. وكلما توفرت فيك شروط أكثر كلما زاد عدد النقاط الذي تحصل عليه من كل عامل.

أسهل ستة مقاطعات للهجرة إلى كندا؟

مقاطعة ألبرتا – بسبب التنوع الاقتصادي والوفرة في فرص العمل. مقاطعة ألبرتا لا تفرض أي لائحة خاصة بمجالات العمل وتجربة العمل التي يجب أن تتوفر في المترشح لبرنامج الهجرة الخاص بهذه المقاطعة.

وتؤكد هذه المقاطعة أن جميع الفئات العمالية بمختلف المجالات يمكنها التقديم. بالإضافة إلى ذلك مستوى النقط المطلوب بمقاطعة ألبرتا هو 300 نقطة فقط وهو أدنى مستوى مطلوب في برامج هجرة المقاطعات.

مقاطعة ساسكاتشوان – بالإضافة إلى نقاط ملفك الخاص، مقاطعة ساسكاتشوان تمنحك نقاط إضافية إذا كان لديك اقرباء يعيشون بها مقارنة بالمقاطعات الأخرى التي تمنح النقاط العائلية فقط في حالة اذا كان قريب مباشر بالدم.

تقدم مقاطعة ساسكاتشوان دعوات الهجرة للمترشحين من خلال نظام Express Entry وأيضا لفئات العمال الحاصلين على عقد عمل بأحد المجالات المطلوبة داخل المقاطعة.

مقاطعة أونتاريو- تعتبر مقاطعة أونتاريو مركزا للمعلوميات والتكنولوجيا.

الأشخاص الراغبين في الهجرة ولديهم مهارات وتجارب مهنية في مجالات الذكاء الصناعي، التكنولوجيا والحواسيب لديهم فرص كبيرة للحصول على وظائف والهجرة إلى مقاطعة أونتاريو.

مقاطعة كيبك – تعتمد مقاطعة كيبك اللغة الفرنسية كلغة رسمية وبالتالي إذا كنت تتكلم هذه اللغة وتتوفر فيك باقي شروط الهجرة إلى هذه المقاطعة فسيكون لديك حظوظ كبيرة للحصول على دعوى للهجرة من خلال برنامج ترشيح مقاطعة كيبك Quebec PNP Program

جزيرة الأمير إدوارد – لدى مقاطعة جزيرة الأمير إدوارد لائحة مهن مفتوحة للمهاجرين، بغض النظر عن مجال مهنتك ودراستك يمكنكم التقديم لبرنامج الهجرة الخاص بهذه المقاطعة للحصول على الإقامة الدائمة فيها.

مقاطعة نوفا سكوتيا – تتوفر مقاطعة نوفا سكوتيا على العديد من المؤسسات والشركات المالية. تعتبر من بين اغنى المقاطعات وسكانها يحظون بمستوى عيش جيد.بالإضافة الى ذلك و بسبب نقص اليد العاملة بالمجال الصحي وخصوصا الممرضين، تعتبر مقاطعة نوفاسكوتيا وجهة مناسبة للراغبين في الهجرة ولديهم كفاءات وشواهد بإحدى المجالات الصحية أو المالية.

بعدا الفيديو نقدم طريقة الهجرة الى كندا الى اصغر مقاطعة كندية و التي تفتح ابواب الهجرة اليها للتقديم بدون عقد عمل:

ماهي اسهل المقاطعات الكندية للحصول على الاقامة الدائمة:

رابط اليرنامج الخاص بمقاطعة PEI:

https://www.princeedwardisland.ca/

رابط الاكسبرس انتري:

https://www.canada.ca/

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • كامل

    كاملمنذ 3 أشهر

    انا محتج اخروج من الابلد التركيا