ألمانيا تخطط لدفع منح مالية قدرها 150 يورو شهرياً للعاطلين عن العمل

18 يناير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 18 يناير 2022 - 2:01 مساءً
RizikAlabi
أخبار العرب والعالم
ألمانيا تخطط لدفع منح مالية قدرها 150 يورو شهرياً للعاطلين عن العمل

بعد خضوعهم لشرط.. ألمانيا تخطط لدفع منح مالية قدرها 150 يورو شهرياً للعاطلين عن العمل

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

أعلن وزير العمل الألماني هوبرتوس هيل عن مساعدة المتضررين من البطالة طويلة الأمد عم طرق جديدة.

وفي ديسمبر 2021  الفائت كان ما يقارب 977000 شخصاً عاطل عن العمل مما يعني تضخم كبير منذ بداية أزمة كورونا، حيث انخفض أعدادهم بحلول 2019 أقل من 700 ألف بنسبة شكلت 42 في المائة من العاطلين عن العمل في ألمانيا كانوا وباتوا بلا عمل طوال فترة امتدت لعام و ثلثاهم لم يتابعوا التدريب المهني.

أرادت حكومة الأحزاب أن تباشر  في إصلاحات ضمن مخطط دخل المواطن, كما صرح هيل، أنه غالبًا ما تقوم مراكز العمل الأشخاص بوضع الأشخاص في أعمال لفترات قصيرة وتعاود إشغالهم مرة جديدة بعد مرور بضعة أشهر لأنه لا يمكن تشغيلهم بشكل مستمر.

ويعمل وزير العمل على تغيير ذلك بقوله: “في المستقبل، سيأتي التدريب قبل الوظائف المؤقتة”, كما ذكر “هيل” في تصاريح لوكالة الأنباء الألمانية أنه يريد أن يعطي العاطلين عن العمل منح مالية لفترات طويلة وباستمرار، وتأمين فرصة “للحاق بمؤهلاتهم المهنية ومن ثم منحهم فرصة حقيقية للتوظيف بشكل دائم”.

وستكون المكافأة الشهرية قدرها 150 يورو كحافز للعاطلين عن العمل على المدى الطويل بشرط أن الأشخاص سيشاركون في مزيد من التدريب.

ومن غير الواضح متى سيقدم ويبدأ تفعيل مشروع قانون وزير العمل “Hubertus Heil” بشأن دخل المواطنين إلى البوندستاغ.

وبحسب الحزب الاشتراكي الديمقراطي، يُعتبر هذه الخطوة بمثابة إصلاحاً رئيسياً يجب إعداده بعناية وكان من المتوقع تقديم عرض مشروع القانون ضمن عام 2022 الحالي.

بالفيديو زلزال تركيا العسكري.. قدراتنا العسكرية ستتضاعف خلال 2022 لأول مرة منظومات و صواريخ جديدة محلية بالكامل (شاهد)

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة جديدة عززت الصناعات الدفاعية التركية قدرة الجيش وقوات الأمن بالعديد من الأسلحة والمعدات المحلية خلال العام المنصرم 2021.

وسلمت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية التابعة لرئاسة الجمهورية، الجيش والقوات الأمنية، العديد من الأسلحة والمعدات على مدار عام 2021.

وفي إطار الجهود المبذولة في مجال الصناعات الجوية والفضائية تم تسليم القوات المسلحة الطائرتين المسيريتين الهجوميتين “أقينجي” و”آق صونغور”، الى جانب تسليم مسيرات “بيرقدار تي بي 2″ و”العنقاء” و”كارغو”.

كما أجريت اختبارات ناجحة على مسيرات “ألباغو” الانتحارية، فيما بدأت مرحلة الاختبار على مسيرات “بويغا”.

وبدأ مشروع إنتاج المسيرة المسلحة “بيرقدار تي بي 3″، في وقت تم فيه الانتهاء من التصميم المفاهيمي للمقاتلة المسيرة ميوس “MİUS”.

وأتم النموذج الأولي الثالث للمروحية المحلية “غوك بي” أول اختبار طيران له بنجاح، فيما تواصلَ تسليم المرحلة الثانية من المروحية الهجومية “أتاك”.

وسلمت الصناعات الدفاعية التركية، قيادة القوات البحرية 3 طائرات دوريات من طراز “P-72” في إطار مشروع “ملتم-3”.

وتم بنجاح، إجراء اختبارات الطيران لصاروخ التجارب المطور بتكنولوجيا المحركات الهجينة، وبدء تأسيس مركز اختبار وتقييم أنظمة الطائرات المسيرة بقضاء قلعه جيك بالعاصمة أنقرة.

وفي إطار مشاريع الدفاع الجوي تم تسليم منظومة الدفاع الجوي منخفضة الارتفاع “حصار A ” بكافة عناصرها.

كما أجريت اختبارات على منظومة الدفاع الجوي متوسطة الارتفاع “حصار O ” ووصلت لمرحلة الإنتاج التسلسلي، وأجريت اختبارات الإطلاق على منظومة الدفاع الجوي طويلة المدى متعددة الطبقات “سيبر”.

وأجريت اختبارات الإطلاق على الأهداف المتحركة لكل من منظومة الدفاع الجوي المتنقلة “سونغور”، وصاروخ “أتماجا” المضاد للسفن الذي أصبح جاهزاً للتسليم.

إضافة الى نجاح أول عملية إطلاق من مقاتلة لصاروخ بوزدوغان “جو-جو”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.