أفضل 5 مهن براتب مغرية يمكن العمل فيها في ألمانيا لمدة سنتين فقط

18 يناير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 18 يناير 2022 - 1:52 مساءً
RizikAlabi
أخبار العرب والعالم
أفضل 5 مهن براتب مغرية يمكن العمل فيها في ألمانيا لمدة سنتين فقط

أفضل 5 مهن براتب مغرية يمكن العمل فيها في ألمانيا لمدة سنتين فقط

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

من المعروف عن ألمانيا أنها دولة متقدمة صناعياً وحضارياً، وفرص العمل فيها دائماً متاحة للجميع، وخاصة الراغبين بشق طريقهم والاعتماد على أنفسهم، كما أنها تفسح المجال أمامهم لاختيار المهنة التي يحبونها ويرغبون بالعمل بها، فهناك العديد والكثير من المهن التي بدورها يمكن أنا تجعلك غنياً.

وإذا لم يكن الشخص متمرس في المهنة، فإن ألمانيا تتيح لهم الفرصة بالخضوع إلى دورات تدريبية يمكن للشخص تعلم جميع الأمور المتعلقة بأمور المهنة التي اختارها وبذلك يصبح متمرس وعلى دراية تامة بخصوصها.

أفضل 5 مهن  يمكن العمل بها في ألمانيا.

كيميائي اختصاصي في الإنتاج

هذه المهنة ربما يستمر فيها فترة التدريب إلى مدة تقارب السنتين وعند الانتهاء من السنة الأولى يتم تقديم مبلغ مالي للمتدرب يصل إلى: 990 يورو، وعند الانتهاء من السنة الثانية أيضاً يتم تقديم : حوالي 1058 يورو

بعد التخرج من التدريب والبدء بالحياة العملية تختلف قطاعات هذه المهنة وربما يصل الدخل في معظمها  إلى 3100 – 3200 يورو شهرياً.

متخصص في تكنولوجيا المعادن

يخضع المتدرب في هذه المهنة لدورة تدريبية تستمر لسنتين يتم تعليم فيها كافة الأمور التي تتعلق بتكنولوجيا المعادن وعند الانتهاء من السنة الأولى يتم تقديم مبلغ مالي للمتدرب ربما يصل إلى: 979 يورو،

وفي السنة الثانية يتم تقديم ما يقارب : 1045 يورو،

بعد التخرج من التدريب على هذه المهنة وبدأ الحياة العملية يوجد هناك قطاعات العمل في هذا المجال من بينها قطاع البناء، ويمكن أن يتقاضى العامل في هذا المجال راتب يصل من  2500 – 3300 يورو شهرياً

بالإضافة إلى قطاع صناعة المعادن،ويمكن أن يصل الدخل الشهري فيه من 2900 – 3200 يورو شهرياً

اختصاصي تركيب وبناء

فترة التدريب لهذه المهنة يصل إلى سنتين يتم خلاله التدريب على جميع الأمور المتعلقة بهذا الاختصاص وبعد الانتهاء من السنة الأولى يتم تقديم مبلغ يقارب : 834 يورو

وفي السنة الثانية أيضاً يتم تقديم مبلغ قدره:  1156 يورو

بعد التخرج والانتهاء من التدريب  يختلف العمل في هذا المجال  حسب نوعية القطاع، لكن في قطاع البناء يمكن أن تصل الرواتب من 2500 – 3300 يورو شهرياً

وأما عن قطاعات استخراج الفحم يمكن أن يصل الراتب من 1900- 2200 يورو شهرياً

اختصاصية بناء العمارات

فترة التدريب على هذه المهنة تصل إلى سنتين وخلال هذه الفترة، يتم تعليم كافة الأمور المتعلقة بهذا المجال،وبعد الإنتهاء  من السنة الأولى من التدريب يتم تقديم مبلغ يصل إلى: 817 يورو

وفي السنة الثانية : 1108 يورو

بعد التخرج يختلف العمل بين القطاعات التي تخص هذه المهنة، ولكن قطاع البناء يمكن أن يصل إلى 2500 – 3300 يورو شهرياً

أما عن قطاع الخدمات العامة فإن الراتب يصل من 2200 – 2800 يورو شهرياً

كهربائي صناعي

هذه المهنة لا تختلف عن سابقاتها حيث يتم تقديم مبلغ مالي أثناء الانتهاء من السنة الأولى ويتم أيضاً تقديم مبلغ : يصل إلى 817 يورو،

وبعد انتهاء السنة الثانية مبلغ يصل إلى  : 1108 يورو

بعد التخرج وبدأ الحياة العملية  يختلف العمل  حسب  نوعية القطاع، لكن قطاع بيع الكهرباء يمكن ان يصل إلى 2200 – 2300 يورو شهرياً

وفي قطاعات الطاقة والمرافق يصل إلى 2700 – 2800 يورو شهرياً

بالفيديو زلزال تركيا العسكري.. قدراتنا العسكرية ستتضاعف خلال 2022 لأول مرة منظومات و صواريخ جديدة محلية بالكامل (شاهد)

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة جديدة عززت الصناعات الدفاعية التركية قدرة الجيش وقوات الأمن بالعديد من الأسلحة والمعدات المحلية خلال العام المنصرم 2021.

وسلمت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية التابعة لرئاسة الجمهورية، الجيش والقوات الأمنية، العديد من الأسلحة والمعدات على مدار عام 2021.

وفي إطار الجهود المبذولة في مجال الصناعات الجوية والفضائية تم تسليم القوات المسلحة الطائرتين المسيريتين الهجوميتين “أقينجي” و”آق صونغور”، الى جانب تسليم مسيرات “بيرقدار تي بي 2″ و”العنقاء” و”كارغو”.

كما أجريت اختبارات ناجحة على مسيرات “ألباغو” الانتحارية، فيما بدأت مرحلة الاختبار على مسيرات “بويغا”.

وبدأ مشروع إنتاج المسيرة المسلحة “بيرقدار تي بي 3″، في وقت تم فيه الانتهاء من التصميم المفاهيمي للمقاتلة المسيرة ميوس “MİUS”.

وأتم النموذج الأولي الثالث للمروحية المحلية “غوك بي” أول اختبار طيران له بنجاح، فيما تواصلَ تسليم المرحلة الثانية من المروحية الهجومية “أتاك”.

وسلمت الصناعات الدفاعية التركية، قيادة القوات البحرية 3 طائرات دوريات من طراز “P-72” في إطار مشروع “ملتم-3”.

وتم بنجاح، إجراء اختبارات الطيران لصاروخ التجارب المطور بتكنولوجيا المحركات الهجينة، وبدء تأسيس مركز اختبار وتقييم أنظمة الطائرات المسيرة بقضاء قلعه جيك بالعاصمة أنقرة.

وفي إطار مشاريع الدفاع الجوي تم تسليم منظومة الدفاع الجوي منخفضة الارتفاع “حصار A ” بكافة عناصرها.

كما أجريت اختبارات على منظومة الدفاع الجوي متوسطة الارتفاع “حصار O ” ووصلت لمرحلة الإنتاج التسلسلي، وأجريت اختبارات الإطلاق على منظومة الدفاع الجوي طويلة المدى متعددة الطبقات “سيبر”.

وأجريت اختبارات الإطلاق على الأهداف المتحركة لكل من منظومة الدفاع الجوي المتنقلة “سونغور”، وصاروخ “أتماجا” المضاد للسفن الذي أصبح جاهزاً للتسليم.

إضافة الى نجاح أول عملية إطلاق من مقاتلة لصاروخ بوزدوغان “جو-جو”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.