وزير الصحة الألماني يحذر من أسابيع صعبة للغاية في ظل تفشي “أوميكرون”

17 يناير 2022آخر تحديث :
وزير الصحة الألماني يحذر من أسابيع صعبة للغاية في ظل تفشي “أوميكرون”

وزير الصحة الألماني يحذر من أسابيع صعبة للغاية في ظل تفشي “أوميكرون”

تنويه: اشترك في قناة ألمانيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار ألمانيا بالعربي

كشف وزير الصحة الألماني لصحيفة “بيلد ام زونتاغ ” الألمانية عن عدة معلومات مهمة حول تفشي فييروس “أوميكرون” شديد العدوى في البلاد.

ونشرت صحيفة “بيلد ام زونتاغ “في عددها الأسبوعي، يوم الأحد أن وزير الصحة الألماني “كارل لاوترباخ” قد صرّح قائلاً: إننا في ألمانيا مهددون بمواجهة أسابيع صعبة للغاية ويجب علينا.

وأضاف أنه “يجب علينا ألا نجنح نحو الشعور بالأمان وعلينا النظر إلى تزايد أعداد المصابين بالمستشفيات، لاسيما المصابين الموجودين في وحدات الرعاية المركزية وأن الوضع سيتفاقم بشكل أكبر مجدداً”.

كما حذّر الوزير” كارل لاوترباخ” من زيادة أعداد الوفيات ومن مواجهات التقييد الهائلة التي تتعرض لها المستشفيات في ظل تفشي فييروس كورونا المستجد، بسبب سلالة “أوميكرون” شديد العدوى.

كما أوضح أن زيادة أعداد المصابين في ازدياد خاصة من قبل الأشخاص الأصغر سناً الذين توجد لديهم اختلاطات.

وتابع حديثه قائلاً: وفقاً لطبيعة التطور،فمن الممكن مواجهة عجز كبير ليس فقط في وحدات الرعاية المركزية وإنما وحدات الرعاية العادية وفي هذه الحالة سيتم إغلاق عدة أقسام كاملة موجودة بالمستشفيات.

ورداً على سؤاله عما إذا كانت الإجراءات السارية حتى الآن كافية لمواجهة هذا الفيروس، رد قائلاً:أنه سيتم اتخاذ قرار بهذا الشأن خلال اجتماع لرؤساء الولايات في 24كانون الثاني الجاري،

الجدير بالذكر أن الوزير ” كارل لاوترباخ” وفي ظل انتشار الفيروس أكد على رفضه  لإغلاق المدارس بشكل عام وأن هناك سبيل أخر العمل على منح جرعات معززة ضد الفيروس.

كما أكد في نهاية الحديث، أنه على قناعة تامة بأن هناك فارقاً كبيراً بين إذا ما كان تم تلقي الجرعة الثالثة المعززة للقاح أم لا.

بالفيديو زلزال تركيا العسكري.. قدراتنا العسكرية ستتضاعف خلال 2022 لأول مرة منظومات و صواريخ جديدة محلية بالكامل (شاهد)

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة جديدة عززت الصناعات الدفاعية التركية قدرة الجيش وقوات الأمن بالعديد من الأسلحة والمعدات المحلية خلال العام المنصرم 2021.

وسلمت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية التابعة لرئاسة الجمهورية، الجيش والقوات الأمنية، العديد من الأسلحة والمعدات على مدار عام 2021.

وفي إطار الجهود المبذولة في مجال الصناعات الجوية والفضائية تم تسليم القوات المسلحة الطائرتين المسيريتين الهجوميتين “أقينجي” و”آق صونغور”، الى جانب تسليم مسيرات “بيرقدار تي بي 2″ و”العنقاء” و”كارغو”.

كما أجريت اختبارات ناجحة على مسيرات “ألباغو” الانتحارية، فيما بدأت مرحلة الاختبار على مسيرات “بويغا”.

وبدأ مشروع إنتاج المسيرة المسلحة “بيرقدار تي بي 3″، في وقت تم فيه الانتهاء من التصميم المفاهيمي للمقاتلة المسيرة ميوس “MİUS”.

وأتم النموذج الأولي الثالث للمروحية المحلية “غوك بي” أول اختبار طيران له بنجاح، فيما تواصلَ تسليم المرحلة الثانية من المروحية الهجومية “أتاك”.

وسلمت الصناعات الدفاعية التركية، قيادة القوات البحرية 3 طائرات دوريات من طراز “P-72” في إطار مشروع “ملتم-3”.

وتم بنجاح، إجراء اختبارات الطيران لصاروخ التجارب المطور بتكنولوجيا المحركات الهجينة، وبدء تأسيس مركز اختبار وتقييم أنظمة الطائرات المسيرة بقضاء قلعه جيك بالعاصمة أنقرة.

وفي إطار مشاريع الدفاع الجوي تم تسليم منظومة الدفاع الجوي منخفضة الارتفاع “حصار A ” بكافة عناصرها.

كما أجريت اختبارات على منظومة الدفاع الجوي متوسطة الارتفاع “حصار O ” ووصلت لمرحلة الإنتاج التسلسلي، وأجريت اختبارات الإطلاق على منظومة الدفاع الجوي طويلة المدى متعددة الطبقات “سيبر”.

وأجريت اختبارات الإطلاق على الأهداف المتحركة لكل من منظومة الدفاع الجوي المتنقلة “سونغور”، وصاروخ “أتماجا” المضاد للسفن الذي أصبح جاهزاً للتسليم.

إضافة الى نجاح أول عملية إطلاق من مقاتلة لصاروخ بوزدوغان “جو-جو”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.